الدوري الإنجليزي الممتاز: حقق مانشستر سيتي عودة مذهلة ليحقق اللقب في اليوم الأخير المثير

الدوري الإنجليزي الممتاز: حقق مانشستر سيتي عودة مذهلة ليحقق اللقب في اليوم الأخير المثير


كان المضيف يعلم أن الفوز في اليوم الأخير من الموسم سيضمن اللقب ، وعلى الرغم من تأخره 2-0 ، فقد سجل ثلاثة أهداف في خمس دقائق في الشوط الثاني لإرسال استاد الاتحاد إلى حالة من الهذيان.

ركض المشجعون ، الذين كان العديد منهم في أيديهم طوال معظم أوقات المباراة ، إلى أرض الملعب بدوام كامل للاحتفال بالفوز بسباق على اللقب لا مثيل له.

بينما كان اللاعبون يركضون نحو النفق ، رقص مشجعو السيتي على أرض الملعب ، بل وحطموا أحد الأهداف حيث ملأت الأجواء أداءً مذهلاً لنشيد النادي الشهير ، بلو مون.

في نهاية المطاف ، قام الحكام بإخراج الناس من الملعب مما سمح للاعبي السيتي بالظهور من جديد واستعراض الكأس أمام جمهور محبوب ، إن لم يكن مرهقًا.

كان مدافع السيتي الأوكراني أولكسندر زينتشينكو متأثراً بشكل خاص في حضن الشرف. كان الشاب البالغ من العمر 25 عامًا يبكي وهو يلف الكأس بعلم بلاده ، تكريمًا لأولئك الذين عانوا من الحرب.

مع اقتراب الموسم من نهايته ، قال مدرب السيتي بيب جوارديولا إن “أصعب إرسال في التنس هو الذي يجب أن يخدم ليكون بطلاً”.

لقد كان تشبيهًا لا يمكن أن يكون أكثر ملاءمة في فترة ما بعد الظهيرة المتدحرجة في مانشستر.

بدا أن أهداف ماتي كاش ونجم ليفربول السابق فيليب كوتينيو قد سرقوا اللقب من قبضة السيتي ، لكن جوارديولا جمع فريقًا مميزًا للغاية.

في حين أن العديد من الفرق قد تراجعت تحت الضغط ، استمر سيتي في الدفع وحصل على مكافأته – بهدفين من إيلكاي جوندوجان ورودري ليحصل على لقب الدوري الرابع في خمس سنوات.

لقد جعل هذا الإنجاز أكثر إثارة للإعجاب بفضل جودة ليفربول ، التي صارعت بقوة مع سيتي طوال الموسم بأكمله. أثبت فوزه على ولفرهامبتون يوم الأحد أنه أكاديمي في النهاية.

يأتي فوز السيتي بعد 10 سنوات من فتح سيرجيو أجويرو الباب على مصراعيه لعقد من النجاح مع مانشستر سيتي ، حيث سجل هدفًا في اللحظات الأخيرة في اليوم الأخير من الموسم ليفوز فريقه بلقب الدوري.

وبغض النظر عن هدف في الثواني الأخيرة ، كان هذا الفوز باللقب مثيرًا تقريبًا ، حيث شهد المشجعون مجموعة كاملة من المشاعر.

وقال جوارديولا لشبكة سكاي سبورتس بعد المباراة الرائعة “نحن أساطير”. “عندما تفوز بالدوري الممتاز في هذا البلد أربع مرات في خمسة مواسم ، فذلك لأن هؤلاء الرجال مميزون للغاية. وسوف نتذكرهم.”

كيفين دي بروين يتعرض للهجوم من قبل مشجعي مانشستر سيتي بعد فوز النادي بالدوري الإنجليزي الممتاز.

مجموعة من المشاعر

وبدا المشجعون واثقين من تكرار فريقهم لهذا النجاح قبل انطلاق المباراة مع هتافات عن خسارة ليفربول وفوز السيتي باللقب لملء الأجواء خارج الملعب.

كان هناك جو احتفالي للإقلاع ، حيث قام منسقو الأغاني بتشجيع المؤيدين على غناء أغاني Oasis وهم يشقون طريقهم إلى مقاعدهم.

ولكن مع بدء المباراة ، تحولت الإثارة إلى أعصاب حيث أصبح مشجعو الفريق المضيف غاضبين في كل مرة استمتع فيها أستون فيلا بتمرير الاستحواذ.

خف القلق مؤقتًا مع تردد أصداء أنباء تأخر ليفربول أمام ولفرهامبتون في جميع أنحاء الأرض ، لكنه نما مرة أخرى حيث أهدر السيتي ، ولا سيما جابرييل جيسوس ، بعض الفرص المبكرة وتعادل ليفربول.

تحول الإحباط إلى غضب حيث تقدم فيا بهدفين مما دفع الكثيرين الذين يرتدون الزي الأزرق إلى التطلع إلى السماء لنوع من التدخل.

اللقب الذي توقع الكثيرون أن يفوز به السيتي بدأ يضيع.

لكن الأمر ليس مثل هذا الجانب من المدينة الذي يسقط دون قتال ، وقد أخذ الأمر بين يديه.

نمت المعتقدات بعد أن سجل جوندوجان الهدف الأول في الدقيقة 76 ، وفي غمضة عين ، عادل رودري الأهداف. مع استمرار احتفال الجماهير ، سجل جوندوجان هدفه مرة أخرى في الدقيقة 81 ليختتم أحد أكثر ممرات اللعب فوضوية في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

جوارديولا وفريقه يحتفلون بالفوز بالدوري الإنجليزي.

فشلت مهمة جيرارد

كان هناك عنصر إضافي من الدراما في مباراة الأحد ، حيث كان لخصوم السيتي ولاءات معينة لمنافسيه على اللقب.

مدير الفيلا ستيفن جيرارد هو أحد أساطير ليفربول لكنه فشل في الفوز بلقب الدوري خلال فترة عمله في النادي.

لقد اقترب بالطبع ، لكن زلته الشائنة قبل سبع سنوات ساهمت في إقصاء فريقه باللقب في ذلك الموسم.

تقدم سريعًا إلى الآن ، وكان النص شبه مثالي جدًا من وجهة نظر ليفربول.

مع العلم أنه بحاجة إلى أخذ شيء من المباراة لمساعدة نادي طفولته على تجاوز سيتي ، طارد جيرارد هامش الاتحاد مثل وكيل مزدوج تم إرساله من أنفيلد.

وأصدر تعليمات إلى لاعب ليفربول السابق كوتينيو الذي سعى للتحقيق في دفاع السيتي وتقديم هدية لناديه السابق.

جيرارد يعطي تعليمات لفريقه خلال المباراة ضد مانشستر سيتي.

كان جيرارد يركل كل كرة من على خط التماس بينما كان لاعبوه يحفرون بحزم ضد الضغط المتزايد من السيتي.

في النهاية ، انهار دفاع فيلا وفتحت البوابات.

في الحقيقة ، لا يمكن لأحد أن يحسد على لقب سيتي.

بينما أنتج ليفربول أسلوبًا أكثر في الروك أند رول في كرة القدم ، فجر سيتي الفرق بعيدًا مرارًا وتكرارًا وأظهر الاتساق الذي توجهم بحق بطلاً للدوري مرة أخرى.

في غضون ذلك ، تغلب توتنهام هوتسبير على نورويتش سيتي 5-0 على ملعب كارو رود ليضمن المركز الرابع ومكانًا في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
وهبط بيرنلي بعد هزيمته 2-1 على أرضه أمام نيوكاسل يونايتد.