“توب غان: مافريك” – تكملة فيلم 1986 الرائج – يصل إلى المسارح في عطلة نهاية الأسبوع ليوم الذكرى. كروز يعيد تمثيل دوره كبيت “مافريك” ميتشل ، الطيار المقاتل المغرور الذي شعر بالحاجة إلى السرعة منذ 36 عامًا.

من المتوقع أن يحقق فيلم Paramount – الذي قام بتدريس Cruise’s Maverick لفئة جديدة من مجندي Top Gun – ما يقرب من 80 مليون دولار في افتتاحه لمدة ثلاثة أيام. بعض الخبراء حقق الفيلم ما يقرب من 100 مليون دولار. سيؤدي ذلك بسهولة إلى جعل “مافريك” الظهور الأول الذي حقق أعلى نسبة أرباح في مسيرة كروز التي استمرت 40 عامًا ، متجاوزًا “حرب العوالم” ، التي افتتحت إلى 64.8 مليون دولار في عام 2005.

أصبح Cruise و Paramount بالفعل مستهدفين لعطلة نهاية أسبوع كبيرة ، حيث حقق الفيلم 19.2 مليون دولار في عروض المعاينة. قالت باراماونت إن ذلك يمثل المعاينة الأعلى للأرباح في تاريخ الشركة ومعاينة نهاية الأسبوع ليوم الذكرى الأعلى ربحًا على الإطلاق.

“توم كروز هو أحد نجوم السينما الحقيقيين القلائل الذين بقوا في هذا المجال ،” قال بول ديغارابديان ، كبير محللي وسائل الإعلام في كومسكور (النتيجة)، لـ CNN Business. “اسمه على الشاشة الاسمية يعني شيئًا للجمهور الذي أصبح واثقًا من أن أفلامه ستساوي كل دولار من شراء تذكرة الفيلم.”

مثبت السرعة

قد يبدو غريباً أن أياً من أفلام كروز لم يكن له افتتاح يتجاوز 65 مليون دولار ، ولكن هذا لأن كروز هو هانك آرون من الأفلام – صانع نجاح موثوق به ومتسق – حقق أكثر من 10 مليارات دولار في شباك التذاكر العالمي منذ عام 1981 على الرغم من أن أفلامه لم تقترب من 100 مليون دولار.

قال ديرغارابديان: “كروز هو كل شيء عن الماراثون ، وليس العدو السريع ، عندما يتعلق الأمر بأدائه في شباك التذاكر”. “اتساق قدرته على التعامل مع البنوك على مدار أكثر من أربعة عقود على الشاشة الكبيرة لا مثيل له”.

كان من المفترض أن يصل فيلم “Maverick” إلى دور العرض في عام 2020 ، لكنه تأخر بسبب الوباء. تمحورت الأفلام المسرحية الأخرى حول البث ، لكن “المنشق” انتظر وانتظر حتى يتمكن الجمهور من تجربته على الشاشة الكبيرة – وهي استراتيجية كانت كروز مصرة عليها.

لقد أتى تعليق الإصدار لمدة عامين ثماره ، حيث حصل الفيلم على تقييمات رائعة. لديها حاليًا نسبة 97 ٪ تقريبًا على موقع المراجعة Rotten Tomatoes.

& # 39 ؛ توب غان: مافريك & # 39 ؛  تقلع مع توم كروز في رحلة مثيرة إلى منطقة التكملة
يبقى أن نرى ما إذا كانت هذه الضجة تترجم إلى مبيعات تذاكر ، لكنها بالتأكيد لن تكون بسبب قلة المحاولة من جانب باراماونت أو كروز. انتهت الرحلة البحرية بكل ما في الكلمة من معنى ، بدءًا من هبوط طائرة هليكوبتر على سطح حاملة طائرات لحضور العرض الأول للفيلم ، وصولاً إلى ترويع جيمس كوردن في طائرة نفاثة ، إلى عرض فيلم “مافريك” في مهرجان كان السينمائي ، حيث ألهم بحفاوة بالغة لمدة خمس دقائق. .

قال شون روبينز ، كبير المحللين في BoxOffice.com ، لشبكة CNN Business: “من المؤكد تقريبًا أن” Maverick “سيصبح أكبر افتتاح مهني له في هذه المرحلة”. “كل شيء في صالحها ، من التقييمات القوية إلى ضجة وسائل التواصل الاجتماعي ، والمبيعات المسبقة للتذاكر ، والجمهور المتلهف الذي انتظر تكملة لدوره في صنع حياته المهنية لفترة طويلة جدًا.”

أضاف روبينز أن رواد السينما الأصغر سنًا “يقودون نصيب الأسد من أعمال شباك التذاكر” ، ولكن على الرغم من أن فيلم “مافريك” يأتي بعد 36 عامًا من الفيلم الأصلي ، إلا أنه لا يزال مهمًا.

وقال روبينز: “لا نخطئ ، لا يزال هذا فيلمًا مهمًا للغاية للمساعدة في إعادة المزيد من المتشردين في حقبة الجائحة في سن معينة والذين لا يزال بإمكانهم إحداث فرق في الصحة العامة للصناعة مع استمرارها في التعافي”.

التسلق إلى أعلى الجبل

باراماونت تحظى بسنة رائعة.  يمكن أن تطير أعلى مع & quot؛ Top Gun: Maverick. & quot؛

كيف تهم “مافريك” في شباك التذاكر كثيرًا أيضًا لشركة باراماونت.

يشبه إلى حد كبير شعار قمة الجبل الثلجي الشهير ، أساسي (PGRE) اعتاد أن يكون على قمة الجبل في هوليوود ، حيث أنتج أفلامًا ضخمة بما في ذلك “العراب” و “غزاة الفلك المفقود” و “تيتانيك”.

على الرغم من ذلك ، كافح الاستوديو مؤخرًا لإيجاد موطئ قدم له في صناعة أفلام دائمة التطور. لقد مر أكثر من عقد منذ أن احتلت شركة باراماونت المركز الأول في حصة سوق شباك التذاكر السنوية.

ومع ذلك ، يعمل الاستوديو بشكل رائع في عام 2022 ، وهو حاليًا في المركز الثالث بفضل الأفلام الناجحة “Scream” و “The Lost City” و “Sonic the Hedgehog 2”. حتى أن باراماونت حققت أكثر من ديزني (ديس) حتى الآن هذا العام. ومع استعداد “مافريك” للإقلاع نهاية هذا الأسبوع ، يمكن أن تحلق باراماونت 2022 أعلى من ذلك.

قال روبينز: “كانت باراماونت واحدة من الاستوديوهات في طليعة الأفلام التي تعيد الانتعاش”. “من وجهة نظر فلسفية ، وبسبب ما يعنيه وجودهم على الشاشة الكبيرة بالنسبة للعرض المسرحي ، فقد يثبت جيدًا أنه أحد أهم السنوات في تاريخ باراماونت المشهود.”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close