التخطي إلى المحتوى

مواعيد صرف الرواتب حيث يسال جميع المواطنين السعودين وفي الوقت الحالي عن موعد صرف راتب شهر صفر وهو الذي سوف يوافق برج العقرب وهذا وفقا للشروط والسياسات في المملكة العربية السعودية لرواتب موظفي الحكومة، وشغل بال الكثير من المواطنين خلال الأيام السابقة عن موعد صرف الراتب الشهر الحالي وهذا بسب تغير في النظام الشمسي والتاريخ الهجري، ومن خلال موقعنا عاجل نيوز سوف نتابع معكم كل ما يتعلق بموعد صرف الرواتب بالأبراج وننشر أليكم كل ما هو جديد .

ويعد نظام الرواتب الجديد واحدا من أهم الأحداث التي تؤثر علي المواطن السعودي في بداية كل شهر وقد اعتمدت الحكومة في المملكة العربية السعودية النظام الجديد للمرتبات وهو نظام الأبراج الشمسية  كما يطلق عليه من قبل الحكومة  كان المواطنون السعوديون الذين دفعوا الرواتب 1439 لشهر صفر حيث بدأت نزول الرواتب ابتداء من شهر محرم أو وفقا لميزان المدفوعات مع شهر محرم.

مواعيد صرف الرواتب 1439

ومن المتوقع أن يتم دفع الراتب شهر الصفر الخميس المقبل  27 أكتوبر 2017  التي تناظر برج العقرب  وبالتاريخ الهجري علي يوم7 من شهر صفر 1439
اختلفت الآراء حول نظام الرواتب الجديد في المملكة العربية السعودية بين المؤيدين والمعارضين، وقال بعضهم أن المواطنين اعتادوا استخدام التقويم الهجري ويعتقد آخرون أن نزول الرواتب بالأبراج يعني العمل لمده 11 يوما مجانا، ويطالب العديد من المواطنين أيضا بإعادة النظام القديم لأزاله الارتباك الذي يحدث كل شهر في تحديد تاريخ المرتب.
ويري البعض أن تاريخ نزول الرواتب من قبل نظام الأبراج  الشمسية  هو التقويم الأكثر دقه بين جميع التقاويم، وهو أدق بكثير من التقويم الميلادي وعدد أيام الأشهر في السنه الشمسية هو تقريبا نفس العدد لجميع الأشهر.

الرواتب بالأبراج والشهور الشمسية

تم تنفيذ نظام الرواتب في الأبراج والأشهر الشمسية من قبل حكومة المملكة العربية السعودية لمده عام تقريبا، والذي يحفظ اقتصاديا حوالي 14,000,000,000 ريال سنويا، هذا هو واحد من التدابير الاقتصادية التي اتخذتها المملكة التي ستغطي العجز في الميزانية والنهوض بالمجتمع لتحقيق رؤية المملكة 2030.
وكشفت الإحصاءات الرسمية في وقت ماضي أن توزيع الرواتب من الميزانية العام الماضي بلغ 322,000,000,000 ريال، وبينما تسعي وزاره المالية من خلال برنامج التحول الوطني إلى تحقيق 6 أهداف استراتيجية أهمها زيادة كفاءه الأنفاق علي المرتبات والأجور بحيث تكون نسبه المرتبات والأجور من الميزانية من 45 ٪ إلى 40 ٪   قبل سنه 2020.

مواعيد صرف الرواتب برج الدلو لعام1439

تاريخ صرف مرتبات موظفي المملكة في السابق في الخامس والعشرين من شهر الهجري ولكن الحكومة السعودية أخذت الخامس من كل برج شمسي موعدا لدفع مرتبات الموظفين، بعد أن اعتمدت وزاره المالية ألية الجديدة للتبادل المعتمدة علي الأبراج الشمسية وتحول مرتبات موظفي الدولة إلى المصارف والبنوك التي تودع في حساباتهم المصرفية وسوف ننشر أليكم في الأسفل صورة توضح أليكم نزول الرواتب بالأبراج ومواعيد نزول صرف الرواتب لعام 1439.
موعد صرف رواتب شهر صفر 1439 في الخامس من برج القوس في 26 نوفمبر 2017 وهو ما يعادل الثامن من شهر ربيع الأول من 1439 وسوف نتابع معكم باستمرار من خلال موقعنا وضوح كل ما يتعلق بموعد صرف الرواتب بالأبراج وأيضا نزول الرواتب.
وفيما يتعلق بتوقيت بنزول رواتب السعوديين سيوافق علي زول المرتبات  في الخامس من كل شهر وسوف ستودع الإدارة مرتبات الموظفين في حساباتها المصرفية.

 مواعيد صرف راتب شهر يناير 2018

ينتظر الكثير من المواطنين السعودين عن موعد صرف الرواتب بالأبراج للعاملين في الوظائف الحكومية في المملكة العربية السعودية وهو صرف راتب شهر ربيع الأول 1439 والذي سوف يوافق يوم 26/11/2017
وقد أثيرت أسئلة كثيره بشان ما إذا كانت هناك أي معلومات مستوفاه عن صرف البدلات التي أعلن عنها لبعض الوقت من الحكومة السعودية بصرفها  وهذا جاء بأوامر من الملك سلمان، وسوف نتابع معكم من خلال هذه المقالة كل ما يتعلق بموعد صرف الرواتب ومتي نزولها.
ما هو مبين في الأعلى هو الجدول الزمني لدفع المرتبات في المملكة العربية السعودية للنظام الجديد بالأبراج ، الذي ننقلو  أليكم من أجل تسهيل لكم وكما هو مبين لكم أن تاريخ دفع المرتب لهذا الشهر سوف يوافق يوم  5 الدلو الخميس 1439/5/9 السنه الهجرية أمأ الميلادي سيوافق يوم 25 /1 /2018 شهر يناير.
ومن خلال هذه المقالة سوف نوضح لكم كل ما يتعلق بصرف الرواتب في ألمملكة العربية السعودية فقط وأيضا موعد الصرف بالأبراج الشمسية للعاملين في الوظائف الحكومية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *