غونزالو لوبيز: الهارب من تكساس الذي تقول السلطات إنه قتل أسرة مكونة من 5 أفراد ، مات بعد تبادل لإطلاق النار مع الشرطة

غونزالو لوبيز: الهارب من تكساس الذي تقول السلطات إنه قتل أسرة مكونة من 5 أفراد ، مات بعد تبادل لإطلاق النار مع الشرطة


قبل ساعات ، قالت السلطات إن لوبيز كان المشتبه به الرئيسي في مقتل خمسة أشخاص ، بينهم أربعة أطفال ، في منزل في مقاطعة ليون.

هرب لوبيز من المنزل في شاحنة تم تعطيلها لاحقًا بشريط سبايك في بلدة جوردانتون ، حسبما قال جيسون كلارك من وزارة العدل الجنائي في تكساس في مؤتمر صحفي مساء الخميس.

وقال إن لوبيز تحطمت السيارة ثم اشتبك مع الضباط.

وقال كلارك “أطلق عدة رصاصات على الضباط وكان مسلحا بمسدس من طراز AR-15” مضيفا أنهم يعتقدون أن الأسلحة النارية من المحتمل أن تكون مسروقة من المنزل في سنترفيل حيث قتلت الأسرة. لم يصب أي من الضباط.

كان لوبيز قد أدين بجريمة القتل العمد ومحاولة القتل والخطف المشدد ، وفقًا لإدارة السلامة العامة في تكساس. وقالت الوزارة إنه كان يقضي عقوبة بالسجن مدى الحياة في تلك الإدانات.
أثار هروبه بالقرب من Centerville ، على بعد حوالي 120 ميلاً شمال هيوستن ، في 12 مايو ، واحدة من أكبر جهود البحث عن سجين هارب في تاريخ تكساس ، وفقًا للمسؤولين.
كان لوبيز مدرجًا في قائمة الهاربين العشرة المطلوبين في الولاية وعرضت السلطات ما يصل إلى 50000 دولار للحصول على معلومات من شأنها أن تساعد في القبض عليه.

قال المتحدث باسم وزارة العدل الجنائي في تكساس روبرت هيرست خلال خبر صحفي: “حكم عليه بالسجن المؤبد لارتكابه جريمة قتل يعاقب عليها بالإعدام ، حيث قتل رجلاً بفأس وحكم عليه أيضًا بمحاولة قتل بالإعدام لإطلاق النار من مسدس على ضابط شرطة”. المؤتمر في ذلك الوقت ، محذرا من أن لوبيز “خطير جدا”.

قالت إدارة السلامة العامة بالولاية إن لوبيز كان منتسبًا إلى المافيا المكسيكية وله علاقات بمنطقة ريو غراندي فالي – بما في ذلك ويسلاكو ومرسيدس – وسان أنطونيو.

قال مسؤولون إن لوبيز سرق سيارة شيفروليه سيلفرادو هذه من المنزل الذي عثر فيه على أسرة مكونة من خمسة أفراد ميتة.

كانت العائلة تزور منزلهم في عطلة نهاية الأسبوع عندما قُتلوا

في وقت سابق يوم الخميس ، قال مسؤولون إنه تم العثور على عائلة ميتة في منزلهم الريفي وأن لوبيز هو المشتبه به.

وقال كلارك: “من الواضح أن لوبيز قاتل. إنه يتجاهل حياة الإنسان”.

لم تقدم السلطات أعمار الضحايا أو هوياتهم على وجه الدقة.

وقال كلارك إن الأسرة كانت تستخدم المنزل الواقع في مقاطعة ليون “كمكان إقامة في عطلة نهاية الأسبوع”. يعتقد المحققون أن الأسرة لا علاقة لها بلوبيز ، الذي يُزعم أنه اقتحم المنزل وسرق سيارة وصفها كلارك بأنها “شاحنة مزرعة”.

كان المنزل داخل المحيط الذي كانت الشرطة تبحث عنه بعد هروب لوبيز ، والذي حدث أثناء نقله من منشأة في جيتسفيل إلى وحدة أخرى في هنتسفيل للحصول على موعد طبي.

تقع هنتسفيل على بعد حوالي 70 ميلاً شمال هيوستن.

قال مسؤولون في وقت سابق إنه كان يتم قيادته في منطقة منفصلة محبوسة في حافلة السجن ، لكنه تمكن من كسر قيوده وقطع المعدن والزحف من أسفل القفص.

غونزالو لوبيز شوهد في هذه الصورة غير المؤرخة.

وقالت السلطات إن لوبيز هاجم السائق وأجبر الحافلة على التوقف. نزل الاثنان من السيارة وعندما بدأ ضابط ثان في الاقتراب ، عاد لوبيز إلى الحافلة وحاول الابتعاد عنها لكن الضباط أطلقوا النار على الإطارات وتمكنوا من إيقاف السيارة ، على حد قول السلطات.

غادر لوبيز الحافلة وركض في الغابة قبالة الطريق السريع 7 في مقاطعة ليون ، وفقًا للسلطات.

ساهم رجا رازق وتشاك جونستون من CNN في هذا التقرير.