يتلقى Hideki Matsuyama أول استبعاد لـ PGA Tour بسبب علامات النادي غير القانونية

يتلقى Hideki Matsuyama أول استبعاد لـ PGA Tour بسبب علامات النادي غير القانونية


تم استبعاد لاعب الجولف الياباني ، الفائز بلقب الماسترز في عام 2021 ، من حدث جولة PGA في Muirfield Village Golf في أوهايو على نقطة الإنطلاق العاشرة بعد أن تم العثور على مادة بيضاء شبيهة بالطلاء تم وضعها على وجه خشبه المكون من 3 قطع. في انتهاك لقواعد المعدات.

هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استبعاد ماتسوياما ، المصنف 12 في العالم ، من حدث PGA Tour ، قادمًا في البطولة التي حقق فيها أول فوز له في جولة PGA الثمانية في عام 2014.

وقال ستيف رينتول ، رئيس الحكام ومدير بطولة بي جي إيه تور ، إن المسؤولين علموا باحتمالية وجود ناد “غير مطابق” بعد مباراة ماتسوياما الأولية وتحدثوا إلى اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا لتأكيد استخدامه.

وقال رينتول ، الذي تحدث مع ماتسوياما شخصيًا في الممر الخامس ، وفقًا لموقع PGA Tour على الإنترنت: “لقد كان أمينًا وصريحًا للغاية بشأن ذلك”.

قال رينتول إن العلامات تم وضعها من قبل فريق لاعبي الجولف اليابانيين للمساعدة في المواءمة. وأوضح الحكم أنه على الرغم من أن إضافة علامات شارب صغيرة للمساعدة في المحاذاة ليس انتهاكًا للقواعد ، إلا أنه عندما يُنظر إليها على أنها “تؤثر بشكل غير ملائم على أداء الكرة”.

وقال رينتول لشبكة NBC Sports: “ما تم القيام به هناك بهذه المادة ، وهي مادة بيضاء إلى حد كبير سنستخدمها في المنزل ، كان ترميزًا ليس فقط في الأخاديد ولكن كان سميكًا جدًا على طول الوجه”.

“الآن ، قام بتطبيق مادة على الوجه ، مما يجعل النادي غير مطابق … اللاعب غير مؤهل إذا استخدم نادٍ غير مطابق.”

بعد أن أطلق النار على 3 – 39 في الثقوب التسعة الأولى ، تم إبلاغ ماتسوياما باستبعاده في المركز العاشر.

وقال رينتول: “لن أقول إنه كان يتوقع ذلك ، لكنها لم تكن مفاجأة بقدر ما كان يمكن أن تكون لو لم تكن معروفة”.

كان ماتسوياما يطارد فوزه الثاني بجولة PGA في عام 2022 بعد فوزه في بطولة سوني المفتوحة في هاواي في يناير.

عاد DeChambeau إلى العمل

ستة لاعبي غولف يجلسون في الصدارة عند 5-تحت 67 بعد إجراء يوم الخميس ، وهو أعلى رقم على الإطلاق بعد جولة افتتاحية في البطولة التذكارية.

الثلاثي الأمريكي لوك ليست وديفيز رايلي وكاميرون يونج يتساوى مع الكندي ماكنزي هيوز والأسترالي المصنف 3 كاميرون سميث والكوري الجنوبي لي كيونج هون.

أطلق Bryson DeChambeau 4-over 76 في جولته الأولى من الجولف منذ بطولة الماجستير في أبريل ، بعد أن تطلبت جراحة في المعصم بعد التخصص.

أصيب الشاب البالغ من العمر 28 عامًا في يده عندما انزلق على أرضية رخامية أثناء لعب تنس الطاولة في السعودية الدولية في فبراير ، حيث تسببت الجراحة في تفويت بطولة PGA في مايو.

المباراة: برادي ورودجرز تراب يتحدثان عن طريقهما للفوز على ماهوميس وألين

بطل بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في عام 2020 والفائز ثماني مرات في جولة PGA ، كان DeChambeau سعيدًا بالعودة إلى الدورة على الرغم من التقييم الذاتي القاسي.

وقال للصحفيين “تمكنت من الاستمتاع بالجولف مرة أخرى رغم أنني لعبت بشكل سيئ.” “أعلم أن لدي الكثير من الأشياء لأعمل عليها. مجرد القدرة على الذهاب إلى هناك ، ابدأ في الاستمتاع بما قدمته لي هذه اللعبة.

“من منظور الجولف ، كرهت كل دقيقة منه. ولكن من وجهة نظر عاطفية ، كان من الجيد العودة أخيرًا مرة أخرى في بيئة تنافسية.”