سيأخذ ماسك أسئلة الموظفين المُرسلة مسبقًا في اجتماع افتراضي لجميع الأيدي يوم الخميس ، أ تويتر (TWTR) المتحدث الرسمي أكد لـ CNN Business. تم الإبلاغ عن أخبار الاجتماع لأول مرة بواسطة Insider.
في اليوم التالي لإعلان Twitter و Musk عن اتفاقية الاستحواذ في أبريل ، عقد الرئيس التنفيذي لشركة Twitter Parag Agrawal ورئيس مجلس الإدارة بريت تايلور اجتماعًا شاملاً. تملأهم أسئلة حول كل شيء بدءًا من ما ستعنيه الصفقة لتعويضهم إلى ما يمكن أن يعنيه استحواذ Musk على التزام الشركة بالذكاء الاصطناعي الأخلاقي. أخبر أغراوال الموظفين أنه سيسعى لإيجاد وقت للموظفين لطرح الأسئلة مباشرة على ماسك.

سيعقد اجتماع هذا الأسبوع مع الموظفين على خلفية عدم اليقين بشأن صفقة 44 مليار دولار ، ومعظمها نتيجة مباشرة لتصريحات ماسك العلنية. كما يأتي أيضًا في الوقت الذي أثار فيه العديد من الموظفين ومراقبي الصناعة مخاوف علنًا حول كيفية قيام Musk بإحداث نقلة في منتجات Twitter والثقافة الداخلية.

يقول ماسك منذ أسابيع إن الصفقة “معلقة” في انتظار مزيد من التفاصيل حول عدد روبوتات البريد العشوائي على المنصة. الأسبوع الماضي ، تسلا (TSLA) أصدر الرئيس التنفيذي أكبر تهديد مباشر له حتى الآن بأنه قد يبتعد عن عملية الاستحواذ. في رسالة أُرسلت إلى مسؤول تنفيذي في تويتر ، زعم محامي ماسك أن الشركة “تقاوم بنشاط وتحبط حقوق المعلومات الخاصة به” على النحو المبين في الصفقة من خلال رفض منحه حق الوصول إلى مجموعة واسعة من البيانات التي يقول ماسك إنها ستساعده في تحليل برامج الروبوت على المنصة.
يخطط تويتر الآن لتسليم “مجموعة البيانات” – بما في ذلك التغريدات والمعلومات حول الأجهزة والحسابات التي تنشرها – إلى ماسك ردًا على طلبه ، وفقًا لتقرير من صحيفة واشنطن بوست الأسبوع الماضي. ومع ذلك ، ليس من الواضح ما إذا كان Musk سيكون قادرًا على استخدام ذلك لعد الروبوتات على النظام الأساسي بشكل فعال. ورفض تويتر التعليق على التقرير. تصدر الشركة بانتظام تقديراتها الخاصة لعدد الروبوتات على المنصة ، وقالت إن مثل هذه الحسابات تشكل أقل أكثر من 5٪ من المستخدمين النشطين يوميًا الذين يمكنهم تحقيق الدخل.

بينما تم التركيز علنًا على المسك عدد الروبوتات ، اقترح المحللون التركيز عليها قد يكون محاولة لخلق ذريعة للخروج من صفقة قد يراها ماسك الآن مبالغ فيها بعد أن غرقت أسهم التكنولوجيا. انخفضت أيضًا أسهم Tesla ، التي يستخدمها Musk جزئيًا لدعم تمويله لصفقة Twitter ، بشكل حاد منذ أن اقترح الصفقة.

الموظفون من المحتمل أيضًا أن يكون لديك أسئلة حول كيفية تأثير خطط Musk لتعزيز “حرية التعبير” على المنصة على سنوات عملهم في ممارسات تعديل المحتوى. قال ماسك إنه يخطط للتخلص من معظم عمليات الحظر الدائمة على تويتر ، وإعادة حسابات الرئيس السابق دونالد ترامب وغيرها من الحسابات المعلقة ، وتجنب تنظيم كل الكلام باستثناء الكلام غير القانوني على المنصة.

قد يسأل الموظفون أيضًا ماسك عن خططه لثقافة مكان العمل وخيار ذلك العمل من المنزل ، وهي ممارسة عرفت تويتر بمرونة حيالها منذ بداية الوباء. في وقت سابق من هذا الشهر ، طلب ماسك من الموظفين التنفيذيين في تسلا العودة إلى العمل شخصيًا أو مغادرة الشركة ، وفقًا لرسالة بريد إلكتروني مسربة حصلت عليها سي إن إن.

ساهم براين ستيلتر من سي إن إن في هذا التقرير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close