نهائيات الدوري الاميركي للمحترفين: بقيادة ستيف كاري MVP ، غولدن ستايت ووريورز يفوز بالبطولة مع Game 6 فوز على بوسطن سيلتيكس

نهائيات الدوري الاميركي للمحترفين: بقيادة ستيف كاري MVP ، غولدن ستايت ووريورز يفوز بالبطولة مع Game 6 فوز على بوسطن سيلتيكس


الفوز يمنح الثلاثي كاري وكلاي طومسون ودرايموند جرين لقبهم الرابع معًا – كل ذلك تحت قيادة المدرب ستيف كير – إضافة إلى بطولاتهم من 2015 و 2017 و 2018. لقد فازوا في 21 مباراة نهائية في الدوري الاميركي للمحترفين معًا ، بعد أن حصلوا مؤخرًا تخطى تيم دنكان وتوني باركر ومانو جينوبيلي (19) لأكبر عدد من نهائيات الدوري الاميركي للمحترفين يفوز بثلاثية على مدار الثلاثين عامًا الماضية.

كاري ، الذي كان يبكي في الملعب بعد صافرة النهاية ، فاز بجائزة أفضل لاعب في نهائيات الدوري الاميركي للمحترفين للمرة الأولى في مسيرته.

وقال على قناة ESPN التي بثت المباراة: “هذا ما يدور حوله كل شيء ، اللعب من أجل البطولة وما مررنا به خلال السنوات الثلاث الماضية”. “بداية الموسم ، لم يعتقد أحد أننا سنكون هنا باستثناء الجميع في هذا الملعب الآن ، وهذا أمر مذهل. رغم ذلك فهو سريالي للغاية.

قال: “أنت لا تأخذ هذا كأمر مسلم به أبدًا لأنك لا تعرف أبدًا متى ستعود إلى هنا. والعودة إلى هنا وإنجازها ، فهذا يعني العالم”.

قال كير إن كاري ذكره بـ Duncan ، مركز Hall of Fame الذي لعب كامل حياته المهنية مع San Antonio Spurs. وقال: “لاعبون مختلفون تمامًا. ولكن من وجهة نظر إنسانية ، من وجهة نظر الموهبة ، والتواضع ، والثقة ، هذا المزيج الرائع الذي يجعل الجميع يريدون الفوز من أجله”.

ينتهي هذا العنوان بلمحة صغيرة للمحاربين ، حيث شابتهم الإصابات لمدة عامين وعادوا إلى ما بعد الموسم للمرة الأولى منذ عام 2019.

الطريقة التي تكشفت بها لعبة Game 6 في TD Garden في بوسطن لم تبدو في البداية أنها ستكون فوزًا أكيدًا لـ Golden State. تقدم فريق بوسطن 14-2 لبدء المباراة. لكن المحاربين لم يتراجعوا فقط – لقد ضربوا دواسة الوقود.

ذهب جولدن ستيت في جولة 52-25 لينهي الشوط الأول. وشمل ذلك مسيرة 21-0 – وهي أطول سلسلة تهديفية في مباراة نهائيات الدوري الاميركي للمحترفين في الخمسين سنة الماضية.

خفض فريق سيلتيكس تقدم فريق ووريورز إلى رقم واحد في أواخر الربع الثالث ومرة ​​أخرى في الربع الرابع ولكن لم يتمكن من الاقتراب.

كانت بوسطن ، التي وصلت إلى النهائيات للمرة الأولى منذ موسم 2009-2010 ، قد تفوقت سابقًا في مباريات “افعل أو تموت” في الجولة الفاصلة هذا العام.

حتى خسارتهم لعبة 5 في هذه النهائيات ، لم يهزموا في مباريات ما بعد الموسم بعد الهزيمة. لقد انتصروا في مباراتين للفوز أو الذهاب على أرضهم ضد ميلووكي باكس ومباراة 7 ضد ميامي هيت في نهائيات المؤتمر الشرقي.

ومع ذلك ، كان فريق سلتكس متقدمًا 2-1 في السلسلة قبل أن يخسر ثلاث مرات متتالية أمام جولدن ستايت ، بما في ذلك المباراتان 4 و 6 في بوسطن.

وقال إيم أودوكا مدرب سيلتيكس بعد المباراة “هناك الكثير من اللاعبين هناك ، عاطفيون للغاية الآن”.

“كانت الرسالة هي شكرنا لهم على الجهد والنمو وكل ما سمحوا لنا بالقيام به من منظور التدريب هذا العام. وكانت الرسالة الأكبر هي ‘التعلم من هذا ، والنمو منه ، والاستفادة من هذه التجربة ، ورؤية أن هناك مستوى آخر للحصول عليه قال أودوكا. “فريق مثل غولدن ستايت الذي كان هناك ، فعل ذلك ، كان واضحًا في نواح كثيرة.”

هذا هو لقب الدوري السابع للمحاربين في تاريخ الامتياز – فاز اثنان منهما باسم فيلادلفيا ووريورز في عامي 1947 و 1956.

مفوض الدوري الاميركي للمحترفين آدم سيلفر ، الذي عادة ما يقدم كأس لاري أوبراين لبطل الدوري الاميركي للمحترفين ، لم يحضر المباريات الخامسة أو السادسة بسبب بروتوكولات الصحة والسلامة في الدوري الاميركي للمحترفين.

ساهم جيل مارتن وبن مورس من CNN في هذا التقرير.