ينتهي موسم مليء بالعملات المشفرة في الدوري الاميركي للمحترفين

ينتهي موسم مليء بالعملات المشفرة في الدوري الاميركي للمحترفين


قيل إن The Warriors قد وقعوا سابقًا صفقة رعاية مع FTX ، وهي بورصة عملات مشفرة ، قيل إن قيمتها 10 ملايين دولار. كاري نفسه في وقت سابق من هذا العام ظهر في إعلان تجاري بالنسبة لـ FTX ، حيث أشار مرارًا وتكرارًا إلى أنه ليس خبيرًا في التشفير. وظهرت الصناعة في الإعلانات التجارية خلال النهائيات ، بما في ذلك إعلان من Coinbase ، وهي بورصة أخرى ، تسخر من المتشككين في التشفير من خلال عرض تغريدات مختلفة على مر السنين تزعم أن “Crypto ماتت” ، متبوعة بعبارة “Long live crypto”.

ولكن مع اقتراب موسم الدوري الاميركي للمحترفين وما بعد الموسم في رعاية العملات المشفرة من نهايته هذا الأسبوع ، كانت صناعة العملة المشفرة تواجه تحديات جديدة. انخفض سعر العديد من العملات المشفرة ، حيث انخفض سعر البيتكوين إلى ما يزيد قليلاً عن 20000 دولار هذا الأسبوع ، منخفضًا من أعلى مستوى له على الإطلاق عند حوالي 69000 دولار في نوفمبر. في غضون ذلك ، انتشرت موجة تسريح العمال في جميع أنحاء القطاع للاستعداد لتراجع اقتصادي طويل الأمد محتمل. الآن ، قد تكون بصريات تلك الصفقات قد تغيرت.

تعرض أي مشجع رياضي هذا العام للقصف بالعملات المشفرة ، بما في ذلك الإعلانات وتغييرات اسم الحلبة والشعارات على القمصان وعروض NFT. ولكن حتى بهذا المعيار ، فقد برز الدوري الاميركي للمحترفين. في العام الماضي فقط ، قفز التشفير إلى ثاني أعلى قطاع إنفاق في رعاية NBA ، ارتفاعًا من 43 ، وفقًا لـ IEGو شركة استشارية للشراكات الرياضية. أنفقت العلامات التجارية للعملات المشفرة أكثر من 130 مليون دولار على رعاية الدوري الاميركي للمحترفين هذا الموسم ، ارتفاعًا من أقل من 2 مليون دولار في الموسم الماضي ، وفقًا للشركة.

“تدفق الإنفاق لا يشبه أي شيء رأيناه من قبل. كنت أتوقع أنه من المحتمل أن يتم قياسه بشكل أكبر قليلاً ، لكنه كان تمامًا مثل القطار الجامح ،” بيتر لاتز ، المدير العام العالمي في IEG ، قال لشبكة سي إن إن بيزنس. كانوا نوعا ما يرشون النقود في كل مكان ».

كانت خمس شركات تشفير فقط ، بما في ذلك Crypto.com و Coinbase و FTX ، مسؤولة عن 92 ٪ من إنفاق القطاع الذي ساعد NBA في الوصول إلى 1.6 مليار دولار من رسوم الرعاية السنوية هذا الموسم ، وفقًا لـ IEG. ووصفت الشركة الإنفاق بين الشركتين بأنه “نوع من سباق التسلح”.

ثم تحول السوق. في يوم الثلاثاء ، بعد يوم واحد من قيام Coinbase ببث إعلانها التجاري “طويل الأمد للعملات المشفرة” خلال اللعبة 5 ، أعلنت الشركة الناشئة عن تسريح 1100 شخص. في رسالة بريد إلكتروني إلى الموظفين ، أشار الرئيس التنفيذي لشركة Coinbase ، براين أرمسترونج ، إلى احتمال حدوث ركود ، والذي قال إنه “قد يؤدي إلى شتاء تشفير آخر ، ويمكن أن يستمر لفترة طويلة”.

قالت Coinbase إن الإعلان التجاري كان جزءًا ثابتًا من اتفاقهم الدائم مع NBA ، حيث وقعت الشركة اتفاقية متعددة السنوات في أكتوبر مع الدوري لتكون الشريك الحصري لمنصة العملة المشفرة لـ NBA و WNBA. وفقًا لمتحدث باسم الشركة ، “كان هذا الإعلان جزءًا من حزمة تم ترتيبها مسبقًا والتي جاءت برعاية الدوري الاميركي للمحترفين”.

اشترت Crypto.com ، وهي بورصة أخرى للعملات المشفرة ، حقوق التسمية لملعب لوس أنجلوس ليكرز في نوفمبر ، وهي صفقة تبلغ قيمتها 700 مليون دولار. دخلت أيضًا في صفقة متعددة السنوات لتصبح فيلادلفيا 76ers شريك التصحيح جيرسي الرسمي. أعلنت Crypto.com هذا الأسبوع أنها تسرح 260 موظفًا بسبب تراجع السوق.

في بيان ، قالت الشركة إنها لا تزال “تركز على استثمار الموارد في القدرات الإنتاجية والهندسية لتطوير منتجات ذات مستوى عالمي ، بالإضافة إلى شراكاتنا الرياضية الاستراتيجية وتعتقد أنها ستستمر في لعب دور حاسم في مهمتنا لتسريع العالم. الانتقال إلى العملة المشفرة. “

يبدو مؤخرًا أن Binance ، شركة التشفير النادرة التي يتم توظيفها حاليًا ، تبحث في صفقات الرعاية التي أبرمتها الشركات الناشئة الأخرى. في إعلان التوظيفقال تشانغبينج تشاو ، الرئيس التنفيذي لشركة Binance: “لم يكن من السهل قول لا لإعلانات Super Bowl وحقوق تسمية الملاعب وصفقات الراعي الكبيرة قبل بضعة أشهر ، لكننا فعلنا ذلك.”

قال لاتز ، من IEG ، إن “الشيء الوحيد” الذي يمكنه التفكير فيه لمقارنة صفقات رعاية التشفير هو نشاط الإنفاق التجاري خلال فقاعة دوت كوم. “كانت هناك ساحات xyz.com ظهرت في كل مكان في اليوم و وانفجر كل شيء وانتهت الصفقات “.

وقال لاتز إنه طالما استمرت فحوصات الرعاية في الظهور ، فلن تشعر الرابطة الوطنية لكرة السلة بالألم. وقال “الفرق … ستأخذ هذه الأموال مرارا وتكرارا”. “الحصول عليها لمدة عامين أفضل من الحصول على لا شيء.”

مع أو بدون نفس العدد من صفقات الرعاية في المستقبل ، هناك طرق أخرى قد يستمر فيها الارتباط الوثيق بين NBA وصناعة التشفير الأكبر ، بما في ذلك من خلال NFTs ، وهي أجزاء من المحتوى الرقمي المرتبط بـ blockchain الرقمي قاعدة بيانات تدعم العملات المشفرة.

يشارك NBA في سوق NFT مع NBA Top Shot ، وهو سوق NFT يركز على الدوري ويسمح للجماهير بشراء وبيع وتداول أبرز أحداث كرة السلة ، أو “اللحظات”. تم إصدار Top Shot ، الذي أطلقته Dapper Labs ، للجمهور في أكتوبر 2020 ولديه مستثمرون كبار في اللعبة ، بما في ذلك مايكل جوردان وكيفن دورانت.