باتريس إيفرا: يريد نجم مانشستر يونايتد السابق إنهاء العنف ضد الأطفال وتفاصيل تجربته الخاصة مع الاعتداء الجنسي

باتريس إيفرا: يريد نجم مانشستر يونايتد السابق إنهاء العنف ضد الأطفال وتفاصيل تجربته الخاصة مع الاعتداء الجنسي


في سيرته الذاتية بعنوان “أحب هذه اللعبة” ، يكتب إيفرا عن الإساءة التي يقول إنها حدثت عندما مكث في منزل مدرس لتقليل تنقلاته إلى المدرسة.

يقول إيفرا ، الذي كان يبلغ من العمر 13 عامًا في ذلك الوقت ، إن المعلم كان يدخل غرفته كل ليلة يقضيها فيها وأنه يتذكر ربط أربطة الحذاء حول بيجامة نومه لمحاولة إيقاف الاعتداءات.

على الرغم من إخبار والدته بأنه لم يعد يرغب في البقاء في ذلك المنزل ، يقول إيفرا إنه لم يخبر أسرته بالإساءة إلا قبل أسابيع من نشر كتابه في عام 2021.

“عندما تحدث هذه الأشياء ، تشعر بالعار تجاه نفسك ، وتشعر بالذنب ، ولا تعرف ما إذا كان الناس سيثقون بك.”

لم يقدم إيفرا أبدًا بلاغًا للشرطة بشأن الإساءة ويقول إنه نفى حدوثها عندما اتصلت به الشرطة عندما كان يبلغ من العمر 24 عامًا.

لم يكن حتى الانفتاح على خطيبته Margaux Alexandra حيث قرر مشاركة تجاربه.

وقال “لهذا السبب لا أريد أن يقول الناس” واو ، باتريس ، أنت شجاع للغاية. أنت شجاع جدًا للتحدث بصراحة عن ذلك “.

“الأمر لا يتعلق بذلك. الضحية – ليس لأنها شجاعة. إنها اللحظة المناسبة التي تشعر فيها بالأمان والثقة.

“لقد كنت محظوظة للغاية. قابلت امرأة حياتي ، مارجو ، وساعدتني في التخلص من كل تلك الذكورة السامة وفتح نفسي.”

الآن بعد أن تقاعد المدافع السابق من مسيرته الكروية الاحترافية المتألقة – فاز بخمسة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا 2007/2008 في مانشستر يونايتد ومثل فرنسا 81 مرة – إنه يريد زيادة الوعي بإساءة معاملة الأطفال وحث الحكومات على ذلك. تساعد في دعم تلك المجموعات التي تحاول مساعدة الناجين.

تحدث جهرا

ومنذ ذلك الحين ، دخل في شراكة مع منظمة “إنهاء العنف” ، وهي منظمة تسعى إلى منع جميع أشكال العنف ضد الأطفال والاستجابة لها.

من خلال مشاركة تجربته الخاصة ، يأمل إيفرا أن يشعر الآخرون براحة أكبر عند التحدث عن مواضيع غير مريحة.

واضاف “لن ادفع احدا للتحدث عن ذلك”. “أود أن أقول إنك ستحصل على الدعم لأنه من السهل حقًا الانفتاح ، ولكن ما التالي؟ الدعم.

& # 39 ؛ لدي اضطراب ما بعد الصدمة: ثقافة الإساءة في الجمباز البريطاني تترك إرثًا دائمًا على ضحاياها

“هذا هو السبب في أن هذه ستكون قضيتي بعد لعب كرة القدم ، فلدي الأولوية: الأطفال ، والمساواة بين الجنسين ، والعنصرية والصحة العقلية. كل هذه الأشياء مهمة حقًا بالنسبة لي.”

منذ تقاعده ، استخدم Evra تواجده على وسائل التواصل الاجتماعي لنشر روح الفرح والإيجابية لديه ، لكنه لم يتوانى عن معالجة القضايا الكبرى.

في سيرته الذاتية ، يعرض تفاصيل الإساءة العنصرية التي تعرض لها كلاعب ، لا سيما عندما كان شابًا في إيطاليا حيث لعب لمارسالا ومونزا بين عامي 1998 و 2000.

قال: “كان الناس يرمونني بالموز. كان الناس يصدرون أصوات القرود في كل مرة أحصل فيها على الكرة”.

بالإضافة إلى الإساءة من المعجبين ، يتذكر أيضًا حادثة قال فيها إن أحد اللاعبين وصفه بأنه عبارة بذيئة عنصرية قبل تدخل قوي تركه في المستشفى.

كما شارك في حادثة معروفة في عام 2011 عندما كان يلعب لمانشستر يونايتد.

ثم مُنع مهاجم ليفربول لويس سواريز من ثماني مباريات بسبب الإساءة العنصرية للفرنسي خلال مباراة ثم رفض مصافحة يده في المباراة التالية.

اعتذر سواريز لاحقًا عن إهانة المصافحة.

المدافع السابق يريد استخدام منصته للقتال من أجل التغيير.

قال إيفرا إنه استغرق وقتًا طويلاً للتغلب على تلك الحادثة بالذات ولكنه يريد الآن استخدام صوته للقضاء على العنصرية من اللعبة التي يحبها.

وقال “سأدعم دائما شخصا يريد تغيير الأشياء. أولا وقبل كل شيء ، المشكلة ليست فقط في كرة القدم ، إنها في المجتمع. إنها تتعلق بالتعليم. لا يوجد طفل يولد عنصريا”.

“علينا أن نتوقف عن التمثيل ، والتظاهر ، وعلينا أن نفعل شيئا. الصمت جريمة”.

ركع اللاعبون في الدوري الإنجليزي الممتاز قبل كل مباراة في الموسم الماضي كدليل على التضامن ضد العنصرية ، ولدى الهيئة الإدارية للعبة FIFA إطار عمل يتطلع إلى معاقبة السلوك العنصري.

يمكن معاقبة اللاعبين أو المسؤولين الذين ينخرطون في كلمات وسلوك عنصريين بالإيقاف لمدة 10 مباريات على الأقل ، أو “أي إجراء تأديبي مناسب آخر” ، وفقًا لإصدار أحدث من قانون الانضباط الفيفا.

ويضيف القانون أنه يمكن تغريم الأندية بحد أدنى 20.076 دولارًا إذا أظهر أنصارها سلوكًا تمييزيًا. تشمل العقوبات الأخرى خصم النقاط ، ولعب مباراة بدون متفرج ، أو خسارة مباراة ، أو الطرد من البطولة أو الهبوط إلى درجة أقل.

الإساءة عبر الإنترنت

لكن في المواسم الأخيرة ، انتشرت العنصرية أيضًا على الإنترنت ، واستُهدف اللاعبون من خلال الإساءة على قنواتهم الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي.

أمرت محكمة فرنسية موقع تويتر العام الماضي بتوضيح كيف تخطط للتعامل مع خطاب الكراهية على موقعها. استأنف عملاق وسائل التواصل الاجتماعي هذا القرار ، على الرغم من زعم ​​ست مجموعات مناهضة للتمييز أن الشركة التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها فشلت في حظر المستخدمين البغيضين من المنصة.

ومع ذلك ، أدخل Twitter مؤخرًا أدوات وبروتوكولات متعددة على أمل مكافحة التمييز على منصاته.

قال متحدث باسم تويتر لشبكة CNN في بيان: “إن الحفاظ على سلامة الناس وخلوهم من الإساءة عبر الإنترنت هو الأولوية القصوى لتويتر وحماية صحة المحادثة العامة”.

“كما هو موضح في سياسة السلوك الذي يحض على الكراهية ، نحن لا نتسامح مع إساءة معاملة الأشخاص أو مضايقتهم على أساس العرق أو العرق أو الجنس أو الهوية الجنسية أو التوجه الجنسي.

“اليوم ، يتم عرض أكثر من 50٪ من المحتوى المخالف بواسطة أنظمتنا الآلية ، مما يقلل العبء على الأفراد للإبلاغ عن إساءة الاستخدام.

“على الرغم من أننا قطعنا خطوات واسعة مؤخرًا في منح الناس قدرًا أكبر من التحكم لإدارة سلامتهم ، فإننا نعلم أنه لا يزال هناك عمل يتعين القيام به”.

في العام الماضي ، أطلق Instagram أداة جديدة من شأنها تصفية الرسائل المسيئة تلقائيًا من الحسابات التي لا يعرفها المستخدمون.

قالت Meta ، التي تمتلك Instagram و Facebook ، إنها تقف ضد التمييز وطرح العديد من ميزات الأمان عبر منصاتها.

قال متحدث باسم Meta لشبكة CNN في بيان: “لا ينبغي أن يتعرض أي شخص لانتهاكات عنصرية في أي مكان ، ونحن لا نريدها على منصاتنا”.

“نزيل المحتوى الذي يحض على الكراهية بمجرد العثور عليه وقمنا بتطوير ميزات أمان لتصفية التعليقات والرسائل المسيئة.

“لا يوجد شيء واحد يمكنه حل هذا التحدي بين عشية وضحاها ، لكننا فخورون بالعمل مع مجتمع كرة القدم ، وإنفاذ القانون ، والمنظمات غير الحكومية للمساعدة في معالجة هذه المشكلة.”

ساهم زين نبي وليزيت دوس سانتوس من سي إن إن في التقرير.