تقول مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إن تفشي المرض “في المقام الأول بين الرجال المثليين وثنائيي الجنس وغيرهم من الرجال الذين يمارسون الجنس مع الرجال ، بما في ذلك أولئك الذين يعيشون مع فيروس نقص المناعة البشرية. وتظهر البيانات الحديثة أن حوالي نصف الحالات المرتبطة بهذا التفشي هي بين الرجال من أصل إسباني. هذا التفشي في الغالب تؤثر على الأشخاص الذين يعيشون في فلوريدا ولكنها أثرت أيضًا على بعض الأشخاص الذين سافروا إلى فلوريدا “.

يشمل مرض المكورات السحائية التهاب السحايا – التهابات بطانة الدماغ والنخاع الشوكي – والتهابات مجرى الدم. وقالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في بيانها “مرض المكورات السحائية يمكن أن يصيب أي شخص ويمكن أن يكون قاتلا.”

تنتشر البكتيريا من خلال مشاركة إفرازات الجهاز التنفسي أو الحلق ، مثل اللعاب أو البصاق. عادة ما يستغرق الاتصال الوثيق أو المطول ، على سبيل المثال التقبيل أو الاقتراب من شخص يسعل ، لنشر البكتيريا.

وقال مركز السيطرة على الأمراض إن الأعراض تشمل ارتفاع في درجة الحرارة والصداع وتيبس الرقبة والغثيان أو القيء أو طفح جلدي بنفسجي غامق. في حين أنها يمكن أن تظهر لأول مرة على أنها تشبه الإنفلونزا ، إلا أنها تزداد سوءًا بسرعة كبيرة. إذا كان لدى شخص ما هذه الأعراض ، فعليه التماس العناية الطبية على الفور.

يوصي مركز السيطرة على الأمراض (CDC) بأن يحصل الرجال المثليين وثنائيي الجنس وغيرهم من الرجال الذين يمارسون الجنس مع رجال على لقاح المكورات السحائية إذا كانوا يعيشون في فلوريدا ، أو التحدث إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بهم إذا كانوا يسافرون إلى الولاية. بالنسبة لأولئك الذين يعيشون مع فيروس نقص المناعة البشرية ، يؤكد مسؤولو الصحة على أهمية التطعيم الروتيني.

قال الدكتور خوسيه آر روميرو ، مدير المركز الوطني للتحصين وأمراض الجهاز التنفسي ، في بيان صحفي لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، إن “التطعيم ضد مرض المكورات السحائية هو أفضل طريقة للوقاية من هذا المرض الخطير ، الذي يمكن أن يصبح مميتًا بسرعة”. “نظرًا لتفشي المرض في فلوريدا ، وعدد أحداث الكبرياء التي ستُعقد في جميع أنحاء الولاية في الأسابيع القادمة ، من المهم أن يتم تطعيم الرجال المثليين وثنائيي الجنس الذين يعيشون في فلوريدا ، ويتحدث أولئك الذين يسافرون إلى فلوريدا مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بهم حول الحصول على لقاح MenACWY “.

قال مركز السيطرة على الأمراض (CDC) إن اللقاح يتم تقديمه في مكاتب الأطباء والصيدليات والمراكز الصحية المجتمعية أو أقسام الصحة المحلية ، ويجب أن يغطي التأمين تكلفة الأشخاص الذين يوصى باللقاح لهم أثناء تفشي المرض. يمكن لأي شخص في فلوريدا الحصول على اللقاح مجانًا في الإدارات الصحية بالمقاطعة أثناء تفشي المرض.

وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض ، فإن تفشي المرض الذي يصيب الرجال الذين يمارسون الجنس مع الرجال سببه المجموعة المصلية C. وهناك أيضًا مجموعة مصلية B غير ذات صلة بين طلاب الكليات والجامعات في مقاطعة واحدة.

يأتي تحديث تفشي مرض المكورات السحائية في الوقت الذي يتابع فيه مركز السيطرة على الأمراض تفشيًا غير عادي لجدري القرود في البلدان التي لا يتوطن فيها المرض ، بما في ذلك الولايات المتحدة. أبلغت تقارير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها عن 142 حالة إصابة بفيروس أورثوبوكس في الولايات المتحدة ، بما في ذلك 13 حالة في فلوريدا.

تقول مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) إن التهديد الذي يتهدد عموم سكان الولايات المتحدة منخفض ، لكن هناك أعدادًا كبيرة من حالات جدري القرود بين الرجال المثليين وثنائيي الجنس وغيرهم من الرجال الذين يمارسون الجنس مع رجال. يلاحظ مركز السيطرة على الأمراض “ومع ذلك ، فإن أي شخص كان على اتصال وثيق بشخص مصاب بجدرى القرود معرض للخطر”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close