التخطي إلى المحتوى

استعلام عن المساعدة المقطوعة بسجل المدني –  تسعي وزارة العمل والتنمية الاجتماعية داخل المملكة العربية السعودية، الي تقديم خدمات لمساعدة المستفيدين من الضمان الاجتماعي ووصولها الي الأسر الأكثر احتياجا داخل المملكة العربية السعودية، وتم أنشاء البوابة الشاملة لتحديث بيانات الضمان الاجتماعي، وذلك تيسيرا علي المواطنين المستفيدين في الحصول علي الخدمة بسهولة ويسر.

وفي سبيل استعلام عن المساعدة المقطوعة بسجل مدني خدمه جديدة قدمتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وذلك عبر البوابة الإلكترونية للخدمات الاجتماعية التابعة للموقع وزارة العمل ألإلكتروني، وسوف نقدم لكم أخر التحديثات في الضمان الاجتماعي من موقع استعلام عن المساعدة المقطوعة بسجل مدني،  رابط استعلام الضمان الاجتماعي عن المساعدة المقطوعة.

استعلام عن المساعدة المقطوعة بسجل المدني

أعلنت وزارة العمل والتتمة الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بتخصيص رابط إلكتروني عن استعلام عن المساعدة المقطوعة بسجل المدني، وذلك عبر بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ونوهت أن علي كل من المستفيدين الدخول الي الموقع ولدخال رقم السجل المدني الخاص بهم، في الحقل المخصص وسوف تظهر النتيجة في خلال لحظات قليلة.

كما أعلنت في وقت لاحق أن المستفيدين من الضمان الاجتماعي استعلام عن المساعدة المقطوعة بسجل المدني الخاص بشهر صفر 1439هجريا، الدخول لنفس الرابط الموضع أعلاه الخاص بوابة العمل والتنمية الاجتماعية، أستخدام رقم السجل المدني لمعرفه النتيجة الخاصة بيهم.

طبقا لما صرح به سلمان بن عبد العزيز آل سعود عن الرؤية الاقتصادية للبلاد ورؤية المملكة 2030، يقدم دعن تقدي من خلال وضع مبالغ مادية توضع كل شهر في حساب المواطن السعودي، وذلك حتي لا يتأثر بزيادة الأسعار التي تشهدها السوق العالمي خاصه في أسعار النفط مما يؤدي الي ارتفاع في السلع الأخري.

وهي مقدمة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وذلك لدعم المواطن السعودي حتي يقدر علي مواجه ارتفاع الأسعار الطاقة والمياه و الوقود وذلك من خلال ما يعرف المساعدة المقطوعة.

المساعدة المقطوعة

تقدم من خلال المساعدة المقطوعة دعم لكل أسرة مستفيدة من البرنامج بحد أقصي 30 ألف ريال خلال العام لكل أسرة، ونوهت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن علي كل المستفيدين من الدعم تحديث بيناتهم من خلال موقع الوازرة قبل أنتهاء المدة المحددة لتحديث البيانات.

وقد تم أنشاء بوابة إلكترونية من خلال وزارة العمل الاجتماعية، وقد قامت الوازرة بعمل إيداع في برنامج المساعدة المقطوعة يبلع 434.4 مليون ريال سعودي، وذلك من أجل دعم الأسر السعودية المستفيدين من الدعم عن شهر ربيع الأخر وقد بلغ الأسر المستفادة من الدعم 28.3 ألف أسرة.

كما تعمل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية علي تقديم تسهيلات للمواطنين لتخفيف عليهم، حيث تمت أضافت المستحقين للمساعدة المقطوعة لبرنامج حساب المواطن تلقائيا، وأنهم من الشريحة الأولي للاستحقاق في البرنامج، وسوف تصرف المعاشات والمستحقات الخاصة بالمساعدة المقطوعة علي حسب احتياجات المستحقين.

كما تم الإعلان عن أرقام خاصه للاستعلام عن موعد صرف المساعدة المقطوعة، وذلك من خلال الاتصال من الرقم الثابت8001222777.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *