سيكوياس: لماذا هؤلاء العمالقة في عالم الأشجار ، تحت تهديد حرائق الغابات ، مميزون جدًا

سيكوياس: لماذا هؤلاء العمالقة في عالم الأشجار ، تحت تهديد حرائق الغابات ، مميزون جدًا


(سي إن إن) – أكبر الأشجار على الأرض من حيث الحجم ، ترتفع أشجار السيكويا العملاقة إلى أعلى مثل ناطحات السحاب الطبيعية وهي ببساطة ساحرة في ضخامتها.

هذه الأشجار لها نطاق محدود: فهي توجد فقط على المنحدرات الغربية لسلسلة جبال سييرا نيفادا في كاليفورنيا.

وهذا يعرض بعضهم للخطر مع احتدام موسم حرائق غابات قاس آخر في كاليفورنيا.

تعرف على المزيد حول هذه الشركات العملاقة المهيبة طويلة العمر أدناه.

ما هي السيكويا العملاقة التي تواجه خطر حرائق الغابات؟

سيكويا العملاقة في ماريبوسا غروف محبوبة من قبل زوار يوسمايت.

شركة ديترويت الفوتوغرافية / مكتبة الكونغرس

قال مسؤولون إن النيران دخلت في ماريبوسا جروف الشهير في حديقة يوسمايت الوطنية. لكن الحديقة ورجال الإطفاء على الأرض بذلوا قصارى جهدهم لحماية الأشجار.

“الجمع بين إزالة الوقود الخطر والحرق الموصوف الذي قمنا به ، مع نظام الرش المؤقت المعمول به ، نحن واثقون من أنه يمنح تلك السكويا العملاقة أفضل حماية متوفرة” ، نانسي فيليب ، حارس حديقة مع Yosemite Fire ، لشبكة CNN يوم الاثنين.

تعيش السيكويا العملاقة في ثلاث بساتين في منتزه يوسمايت الوطني. يسهل الوصول إلى ماريبوسا جروف بالقرب من المدخل الجنوبي للحديقة.

موطنًا لأكثر من 500 سيكويا عملاقة ناضجة ، تمت حماية Mariposa Grove لأول مرة في عام 1864 من أجل “الاستخدام العام ، والمنتجع ، والترفيه ،” وفقًا للتشريع الذي وقعه الرئيس أبراهام لنكولن.

البستان هو رمز لفكرة الحديقة الوطنية. أصبحت الأرض المحيطة بالبستان والوادي منتزه يوسمايت الوطني في عام 1890.

هل توجد السيكويا في يوسمايت فقط؟

لا. يمتد نطاقها الطبيعي في سييرا بكاليفورنيا إلى ما وراء حدود يوسمايت (ويتم زراعتها بنجاح من البذور في أماكن أخرى خارج الولاية).

ليست كل بساتين السيكويا العملاقة في خطر حالي من حرائق الغابات.

لماذا هذا النطاق المحدود لهذه الأشجار؟

تصل الأشجار إلى السماء في منتزهات سيكويا وكينغز كانيون الوطنية.

تصل الأشجار إلى السماء في منتزهات سيكويا وكينغز كانيون الوطنية.

ديمتري فينوغرادوف / أدوبي ستوك

تخلق منطقة وسط سييرا على ارتفاع 5000 إلى 8000 قدم (1.524 إلى 2438 مترًا) الظروف الفريدة والضرورية:

• درجات حرارة معتدلة في الشتاء والصيف
• كتلة ثلجية عميقة
• “تاريخ حريق غني”

هل النار صديق أم عدو للسكوية العملاقة؟

انه الاثنين.

قالت بيث برات ، المديرة التنفيذية الإقليمية للاتحاد الوطني للحياة البرية في كاليفورنيا ، لشبكة CNN Travel في مقابلة عبر البريد الإلكتروني بعد ظهر يوم الاثنين: “تتكيف السيكويا العملاقة مع حريق طبيعي – إنها الطريقة التي تتكاثر بها ، مع إطلاق النار للبذور من الأقماع”.

“أغصانها مرتفعة على الجذع ، ولحاءها الإسفنجي يوفر الحماية من الحرارة. لكن ما لم يتكيفوا معه هو النظام الجديد من الرسوم البيانية للنار الناجم عن تغير المناخ.”

كيف تسبب الحرائق المزيد من الضرر؟

قال برات ، الذي يعيش على حافة يوسمايت وشاهد الدخان المنبعث من نار.

“كما تلاحظ National Park Service ، تسارع معدل الحرق بشكل كبير ، حيث احترق أكثر من 85 في المائة من جميع مساحات بستان السيكويا العملاقة عبر سييرا نيفادا في حرائق الغابات بين عامي 2015 و 2021 ، مقارنة بربع واحد فقط في القرن السابق. ” “

ما هو خاص عن سيكوياس؟

سكويا ليست مجرد روائع بصرية.  يقومون بالعمل غير المرئي ولكن المهم المتمثل في التقاط الكربون في الغلاف الجوي.

سكويا ليست مجرد روائع بصرية. يقومون بالعمل غير المرئي ولكن المهم المتمثل في التقاط الكربون في الغلاف الجوي.

مارك رالستون / وكالة الصحافة الفرنسية / غيتي إيماجز

لسبب واحد ، يمكن أن تعيش السيكويا العملاقة أكثر من 3000 عام.

في عمر 3266 عامًا ، كانت أقدم عينة معروفة موجودة في كونفيرس باسين جروف في النصب التذكاري الوطني العملاق سيكويا ، وفقًا لخدمة المتنزهات الوطنية. يقع النصب التذكاري على بعد ما يقرب من أربع ساعات بالسيارة جنوب يوسمايت.

يمكن أن يعيش نوعان آخران فقط من الأشجار في العالم لفترة أطول من أشجار السيكويا العملاقة – أشجار الصنوبر البريستليكون وأشجار Alerce.
يبلغ محيط الأرض لأضخم السيكويا العملاقة أكثر من 100 قدم (30.5 مترًا).
سكويا هي أيضًا عمالقة في التقاط الكربون ، وفقًا لمحلول سيكويا ، الذي يعزز فوائد زراعة السكويات. وقال الموقع: “السكويا تصادف أنها هائلة في عزل كميات هائلة من ثاني أكسيد الكربون – وحبس الكربون لآلاف السنين”.

هل السكويا والأخشاب الحمراء هي نفس الشجرة؟

رجل يقف بجانب جذع عملاق سقط في منتزهي سيكويا وكينغز كانيون الوطنيين.  يقول العلماء إن الأشجار مهددة بتقلص الجليد وارتفاع درجات الحرارة.

رجل يقف بجانب جذع عملاق سقط في منتزهي سيكويا وكينغز كانيون الوطنيين. يقول العلماء إن الأشجار مهددة بتقلص الجليد وارتفاع درجات الحرارة.

مارك رالستون / وكالة الصحافة الفرنسية / غيتي إيماجز

هم ليسوا كذلك. السكويا العملاقة والخشب الأحمر مرتبطان ارتباطًا وثيقًا ولكنهما ليسا نفس النوع من الأشجار بالضبط. تشرح National Park Service اثنين من الاختلافات:

الموطن: تم العثور على السيكويا العملاقة لمسافة حوالي 250 ميلاً (402 كيلومترًا) في وسط كاليفورنيا على ارتفاعات من 4000 إلى 8000 قدم (1220 إلى 2440 مترًا). ينمو الخشب الأحمر بالقرب من المحيط الهادئ على طول ساحل شمال كاليفورنيا في حزام يبلغ طوله حوالي 450 ميلاً (725 كيلومترًا).

الشكل والحجم: “السكويا العملاقة هي أكبر شجرة في العالم من حيث الحجم ولها جذع هائل مع تفتق طفيف للغاية ؛ الخشب الأحمر هو أطول شجرة في العالم وله جذع رفيع.”

ما هو التأثير العاطفي والجسدي لهذا التهديد؟

“إحدى ذكرياتي الأولى عن زيارة يوسمايت ، منذ أكثر من 30 عامًا ، هي المشي بالأحذية الثلجية في ماريبوسا جروف. … إنها تجربة ساحرة وعميقة ، حيث أقف بجوار هؤلاء الحراس العملاقين القدامى ، كائنات حية بذكريات تعود إلى آلاف الأشخاص قال برات.

“إن تهديد هذا البستان بفعل الأعمال البشرية هو أمر مأساوي بالنسبة لي. لقد كنت أشاهد عمود الدخان يتصاعد من فناءتي الأمامية ، وأتنفس الدخان أيضًا ، وكان من الصعب معرفة أن هذه الأشجار في خطر.”

“كان من المفجع مشاهدة ألسنة اللهب تلتهم تلك الأشجار المهيبة في حديقة سيكويا الوطنية العام الماضي ، ولا أريد أن أكرر هذه التجربة. هذه كائنات حية نادرة لا يمكن الاستغناء عنها ليس فقط في حياتنا ولكن في العديد من حياتنا.”

الصورة العلوية: عندما تسمح الظروف ، يمكن للزوار رؤية السيكويا العملاقة عن قرب في حديقة يوسمايت الوطنية. (kulliprashant / Moment RF / Getty Images)