يطلب قطب الكازينو ستيفن وين من المحكمة رفض الدعوى المدنية لوزارة العدل بدعوى انتهاك قانون تسجيل الوكلاء الأجانب

يطلب قطب الكازينو ستيفن وين من المحكمة رفض الدعوى المدنية لوزارة العدل بدعوى انتهاك قانون تسجيل الوكلاء الأجانب



قال وين – في رده على مزاعم وزارة العدل بأنه كان يعمل كوكيل أجنبي لجمهورية الصين الشعبية ومسؤول سابق في جمهورية الصين الشعبية برسائل نقلها إلى الرئيس آنذاك دونالد ترامب وإدارة ترامب – قال إنه كان يتصرف “في مصالح الولايات المتحدة من خلال إتاحة هذه الفرصة للرئيس ترامب ، وليس كوكيل للمسؤول أو الحكومة الصينية “.

في الإيداع ، قال وين إن هناك ثلاثة أسباب رئيسية لرفض الدعوى المرفوعة ضده: أنه حتى لو كانت مزاعم وزارة العدل بشأن سلوكه صحيحة ، فإن التزامه بتقديم ملف بموجب قانون تسجيل الوكلاء الأجانب (FARA) قد تم إلغاؤه بمجرد توقف السلوك المزعوم قبل عدة سنوات. ؛ أن إجباره على التسجيل بموجب قانون تسجيل الوكلاء الأجانب سوف ينتهك حقوقه الدستورية ؛ وأن السلوك المزعوم في شكوى وزارة العدل لا يفي بالمعايير القانونية لبدء شرط التسجيل في القانون.

أشارت شكوى وزارة العدل ، التي تم تقديمها في مايو ، إلى الرسائل التي أرسلها وين إلى ترامب وإدارته لإبلاغ “طلب جمهورية الصين الشعبية بإخراج مواطن من جمهورية الصين الشعبية من البلاد كان قد طلب اللجوء السياسي في الولايات المتحدة”. تقول وزارة العدل إنها أرسلت رسائل وين في مايو 2018 ، وأكتوبر 2021 وأبريل 2022 لإبلاغه بالتزامه بالتسجيل بموجب قانون تسجيل الوكلاء الأجانب ، وتسعى الآن للحصول على أمر قضائي من المحكمة يطلب من وين القيام بذلك.

في يوم الاثنين ، جادل Wynn أنه بموجب سابقة DC Circuit ، انتهى أي التزام كان عليه بالتسجيل – حتى لو كانت الادعاءات صحيحة – بحلول أكتوبر 2017 ، وهو الوقت الذي تزعم فيه وزارة العدل أن علاقة Wynn بالحكومة الصينية قد انتهت.

قال إن حقوقه في التعديل الخامس وحقوق التعديل الأول ستنتهك إذا أمرته المحكمة بالتسجيل ، كما تسعى وزارة العدل ، خاصة وأن ذلك سيتعارض مع تصريحات وين السابقة التي أدلى بها وين للحكومة مؤكدا أنه لم يتصرف كوكيل أجنبي. وفقا للقانون.

“الحكومة حرة في عدم الموافقة على تصريحات وين – ويمكنها أن تعلن هذا الخلاف علنًا – لكنها لا تستطيع إجبار وين على (1) تقديم أدلة يمكن استخدامها لمقاضاته بتهمة الحنث باليمين أو تصريحات كاذبة ؛ و (2) ذكر موافقته وقال وين في الإيداع برسالة حكومية يعترض عليها.

وأخيراً ، قال إن السلوك المزعوم لا يتوافق مع تعريف قانون تسجيل الوكلاء الأجانب (FARA) لـ “طلب” يتطلب التسجيل ، كما أنه لا يرقى إلى نوع “الأنشطة السياسية” التي ينص عليها القانون.

قال Wynn أن “الشكوى تدعي فقط أن Sun طلبت من Wynn تسليم رسالة من جمهورية الصين الشعبية إلى الإدارة ، وأن Wynn فعل ذلك بينما كشف صراحة أن الرسالة كانت قادمة من جمهورية الصين الشعبية”.

وكتب: “إن مجرد إيصال رسالة نيابة عن حكومة أجنبية والتحقق من وضعها ، دون أي جهود مصاحبة للتأثير نيابة عن الحكومة الأجنبية ، يقع خارج نطاق قانون تسجيل الوكلاء الأجانب”.

مع الطلب ، قدم وين خطابًا 2018 أرسله محاموه إلى وزارة العدل يشرحون فيه سبب عدم اعتقادهم أنه مطالب بالتسجيل بموجب القانون.

أمام الحكومة مهلة حتى 15 أغسطس للرد على اقتراح وين.