دجوكوفيتش وويليامز على قوائم الدخول في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة – لكن هذا لا يعني أنهما سيلعبان

دجوكوفيتش وويليامز على قوائم الدخول في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة – لكن هذا لا يعني أنهما سيلعبان


ومع ذلك ، فإن التضمين لا يعني أن أي منهما سيلعب بالتأكيد.

عاد ويليامز إلى منافسات البطولات الأربع الكبرى هذا الشهر في ويمبلدون بعد انقطاع دام لمدة عام – لكنه خرج من الدور الأول بعد صراع استمر ثلاث ساعات و 11 دقيقة مع الفرنسي هارموني تان.

لكن ويليامز ، التي بلغت الأربعين من العمر في سبتمبر / أيلول الماضي ، ترفض التخلي عن سعيها للفوز باللقب رقم 24 في البطولات الأربع الكبرى ، بعد خمس سنوات من فوزها بآخر لقب لها في بطولة أستراليا المفتوحة. وهي تشارك حاليًا في البطولات التي ستقام في وقت لاحق من هذا الصيف في تورنتو وسينسيناتي.

وفي الوقت نفسه ، وقع أكثر من 23000 شخص على عريضة عبر الإنترنت على موقع change.org تدعو اتحاد التنس الأمريكي (USTA) والحكومة الأمريكية إلى السماح لديوكوفيتش بالمنافسة في البطولات الأربع الكبرى.

أدى رفض ديوكوفيتش تناول لقاح Covid-19 إلى إعاقة مشاركته في البطولات حول العالم ، حيث لم يتمكن الصربي من الدفاع عن لقبه في بطولة أستراليا المفتوحة في يناير بعد ترحيله بعد فترة في الاحتجاز.

أخبر بي بي سي لاحقًا أنه سيكون على استعداد لتفويت البطولات للحفاظ على حالته غير الملقحة ، وقد تخلى عن اللعب في العديد من البطولات على مدار العام ، بما في ذلك البطولات الموجودة في الولايات المتحدة ، مثل بطولة ميامي المفتوحة وإنديان ويلز.

لعب في بطولتين كبيرتين هذا العام – بطولة فرنسا المفتوحة ، حيث خسر أمام البطل النهائي رافائيل نادال في ربع النهائي ، وويمبلدون ، حيث فاز بنسخته الرابعة على التوالي بفوزه على الأسترالي نيك كيريوس في النهائي.

وقالت USTA في بيان يوم الأربعاء: “وفقًا لكتاب قواعد Grand Slam ، يتم إدخال جميع اللاعبين المؤهلين تلقائيًا في مجالات السحب الرئيسية الفردي للرجال والسيدات بناءً على ترتيب 42 يومًا قبل أول يوم اثنين من الحدث”.

وأضافت: “بطولة الولايات المتحدة المفتوحة ليس لديها تفويض بالتطعيم للاعبين ، لكنها ستحترم موقف الحكومة الأمريكية فيما يتعلق بالسفر إلى البلاد للمواطنين غير الأمريكيين غير المطعمين”.

غير قادر حاليًا على دخول الولايات المتحدة – ومع مشاركته في بطولة أستراليا المفتوحة أيضًا في شك بسبب القوانين التي قد تمنعه ​​من دخول البلاد لمدة ثلاث سنوات أخرى – قد يكون ظهور ديوكوفيتش التالي في إحدى البطولات الكبرى هو بطولة 2023 الفرنسية فتح.

ساهم جيل مارتن وإيسي رونالد وجورج رامزي من CNN في هذا التقرير.