بطولة Evian: يفوز Brooke Henderson بالبطولة المهنية الثانية بعد الازدهار النهائي

بطولة Evian: يفوز Brooke Henderson بالبطولة المهنية الثانية بعد الازدهار النهائي


ارتد اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا من شبحين وشبح مزدوج إلى ثلاثة من الثقوب الخمسة الأخيرة ليضمن فوزًا بضربة واحدة على الأمريكية صوفيا شوبرت عند 17 تحت.

رمية طائر في آخر توج هندرسون كأول لاعب غولف كندي ، ذكرًا كان أو أنثى ، تفوز بالعديد من الألقاب ، إضافة إلى أول بطولة كبرى فازت بها عندما كانت تبلغ من العمر 18 عامًا في بطولة PGA للسيدات في KPMG في عام 2016.

فوزها الثاني عشر في جولة LPGA يعزز تقدمها بصفتها أنجح لاعبة غولف كندي بالفوز.

في يوم حاسم عندما فصلت لقطتان فقط هندرسون عن خمسة لاعبين متعادلين في المركز الثالث بعمر 15 عامًا ، سجلت حتى par-71 أعلى درجاتها بعد حصولها على بطاقات 64 و 64 و 68 خلال الأيام الثلاثة الافتتاحية.

قال هندرسون: “لقد كان يومًا مثيرًا بالتأكيد … وليس البداية التي أردتها”. “بقيت صبورة جدا ، وصبورة قدر استطاعتي في ظل هذه الظروف.

“القول المأثور هو” الفوز بالعملات الكبرى على ظهر تسعة يوم الأحد “لذا حاولت فقط الحفاظ على هذا الإطار الذهني وعرفت أنني ما زلت في ذلك إذا كان بإمكاني الحصول على ظهر قوي.”

كانت المصنفة العاشرة على مستوى العالم تتمتع بميزة الضربات حتى يوم الأحد ، لكن البداية البطيئة فتحت الباب أمام سلسلة من اللاعبين للدخول في المنافسة.

تقدم شوبرت للأمام في الدقيقة 12 ، لكن هندرسون شقت طريقها لتعادل الأمريكي قبل الحفرة الأخيرة.

وقعت الكارثة عندما انحرفت نقطة الإنطلاق إلى الأشجار حيث جعل شوبرت الخيار الأخضر لطيور ، لكن الكندي تعافى مرة أخرى بشكل رائع للهروب من المتاعب. وعندما دحرجت ضربة شوبرت بشكل مؤلم حول الكأس ، تركت هندرسون فرصة لطيور بطول 8 أقدام لتفادي مباراة فاصلة.

لم ترتكب هندرسون أي خطأ ، حيث عادت إلى المنزل للمطالبة بالفوز قبل أن تمطرها الشمبانيا والماء من قبل زملائها المنافسين وشقيقتها بريتاني ، التي كانت تحمل حقائبها.

وقالت للصحفيين “الجلوس هنا في بطولة كبرى مرتين هو مجرد شعور غير واقعي.”

“في عام 2016 ، غيّر الفوز بأول تخصص حياتي. ارتفع ترتيبي العالمي وحصلت للتو على الكثير من الاهتمام من المعجبين ووسائل الإعلام. كما جعلني أشعر بأنني أنتمي حقًا إلى هنا وأنني أستطيع المنافسة على المناصب الكبيرة والرائدة البطولات والمنافسة ضد الأفضل في العالم ، وهو شعور رائع.

“لقد مر وقت طويل والانطلاق في بداية سريعة في وقت مبكر من هذا الأسبوع ، لقد شعرت بالارتياح لأن أكون في صدارة قائمة المتصدرين في أحد التخصصات. لقد حاولت فقط أخذ هذه الإثارة بقدر ما أستطيع.”

ترفع مدفوعات الفائزين بمليون دولار أرباحها المهنية إلى 10.237.150 دولارًا ، مما يجعلها اللاعب رقم 24 في تاريخ جولة LPGA لتجاوز علامة 10 ملايين دولار ، وفقًا لـ LPGA.

أريد أن أبكي بدموع السعادة

بعد أخذ استراحة قصيرة من اللعبة ، ولم يلعب أي أحداث LPGA في مايو ، فاز الكندي منذ ذلك الحين بحدثين في أربع مباريات بعد فوزه في ShopRite LPGA Classic في يونيو.

قال هندرسون: “لقد عملت كثيرًا مع أختي وأيضًا مع والدي ، وهو مدربي”.

“والوقت الذي قضيته مع والدتي في المنزل ، ساعدني ذلك حقًا في اكتساب بعض المنظور ووضع رأسي في المكان المناسب حتى أتمكن من العودة في جولة والمنافسة.

وأضافت “أنا متحمسة للغاية لما تحمله بقية الموسم”.

بالنسبة لشوبيرت ، بطلة الولايات المتحدة للهواة في عام 2017 ، كانت تلك نهاية مؤلمة لما كان أداءً مثيرًا للإعجاب بشكل كبير في تخصصها الثاني فقط كمحترفة.

وبحسب موقع LPGA الإلكتروني ، فإن جائزة 586262 دولارًا التي حصلت عليها الفتاة البالغة من العمر 26 عامًا في المركز الثاني هي ما يزيد قليلاً عن سبعة أضعاف مبلغ 82.796 دولارًا الذي جمعته من 11 حدثًا سابقًا في LPGA هذا الموسم.
يلعب شوبرت تسديدة من المخبأ في الحفرة الخامسة عشرة.

وقال شوبرت للصحفيين “أريد أن أبكي. أريد أن أبكي بسعادة.”

“أنا فخور بنفسي ، فخور بكل من ساعدني في الوصول إلى هذه النقطة. لقد جاء قصيرًا ، لكنني أعلم أنني سأعود لذلك أنا سعيد حقًا.

سيد عرضي: صعود مصور الجولف الأسطوري ديفيد كانون

“كان هذا شيئًا لطالما أردته. كنت أعلم أنه يمكنني الوصول إليه. كان هناك القليل من الشك ، لكن لا يمكنني أن أكون مع شركة أفضل.”