المملكة المتحدة تستضيف يوروفيجن العام المقبل نيابة عن أوكرانيا

المملكة المتحدة تستضيف يوروفيجن العام المقبل نيابة عن أوكرانيا


تقليديا ، ستكون مهمة أوكرانيا كفائزة باستضافة مسابقة الأغنية القادمة بعد فوز فرقة كالوش أوركسترا الشعبية الأوكرانية بمسارها “ستيفانيا” في مايو.

احتلت المملكة المتحدة المركز الثاني في مسابقة هذا العام بفضل أداء Sam Ryder لـ “Space Man”.

قال المدير العام لبي بي سي ، تيم ديفي ، في بيان يوم الاثنين: “إنه لمن دواعي الأسف الشديد أن زملائنا وأصدقائنا في أوكرانيا غير قادرين على استضافة مسابقة الأغنية الأوروبية لعام 2023.

“أن يُطلب منك استضافة أكبر مسابقة موسيقية وأكثرها تعقيدًا في العالم هو امتياز عظيم.”

ومضى يقول إن بي بي سي “ملتزمة بجعل الحدث انعكاسًا حقيقيًا للثقافة الأوكرانية إلى جانب إظهار تنوع الموسيقى البريطانية والإبداع”.

أكد ديفي أن الخطوات التالية ستكون العثور على مدينة مضيفة للمشاركة في مسابقة الغناء السنوية. وقال المنظمون إن عملية تقديم العطاءات ستبدأ الأسبوع المقبل.

وقال المنظمون إنه على الرغم من عدم استضافة فوز أوكرانيا ، فإن البلاد ستتأهل تلقائيًا إلى النهائي الكبير جنبًا إلى جنب مع ما يسمى “الخمسة الكبار”. الدول الخمس الكبرى ، والتي تضم فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا والمملكة المتحدة ، هي الدول التي تساهم مالياً أكثر في المسابقة.

أعرب ميكولا تشيرنوتسكي ، رئيس مجلس إدارة الإذاعة الأوكرانية UA: PBC ، عن ثقته في أن البلدين يمكنهما العمل معًا من أجل “إضافة الروح الأوكرانية إلى هذا الحدث وتوحيد أوروبا بأكملها مرة أخرى حول قيمنا المشتركة للسلام والدعم والاحتفال التنوع والموهبة “.

نظمت بي بي سي مسابقة الأغنية الأوروبية في ثماني مناسبات – أكثر من أي مذيع آخر.

بعد الإعلان ، غرد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بأن المملكة المتحدة ستخوض “مسابقة رائعة نيابة عن أصدقائنا الأوكرانيين”.