بريتني غرينر في المحكمة حيث سيقدم فريق الدفاع الأدلة في المحاكمة

بريتني غرينر في المحكمة حيث سيقدم فريق الدفاع الأدلة في المحاكمة


اعترفت غرينر ، الحاصلة على ميدالية ذهبية أولمبية مرتين ، بالذنب في تهم تتعلق بالمخدرات في وقت سابق من هذا الشهر ، لكن وزارة الخارجية الأمريكية تقول إنها محتجزة ظلما. تواجه ما يصل إلى 10 سنوات في السجن.

طالب أنصار جرينر بالإفراج عنها بسبب مخاوف من أن يتم استخدامها كبيدق سياسي وسط حرب روسيا على أوكرانيا.

ألقي القبض على نجمة كرة السلة فينكس ميركوري ، 31 عاما ، في فبراير في مطار موسكو مع أقل من جرام من زيت القنب في حقيبتها. غرينر ، الذي يلعب في روسيا خلال WNBA خارج الموسم ، محتجز منذ ذلك الحين بتهم تهريب المخدرات. بدأت محاكمتها في أوائل يوليو.

اتهمت مدعية عامة في بداية محاكمتها في موسكو غرينر بتهريب المخدرات عمدا إلى روسيا.
أفادت وكالة الأنباء الرسمية (ريا نوفوستي) أن غرينر قالت للمحكمة إنها لم تكن تنوي ارتكاب جريمة وأن ذلك كان نتيجة حزمها على عجل. وقال فريق دفاعها للقضاة الروس إنه وصف لها حشيشًا طبيًا لعلاج “الآلام المزمنة الشديدة”.

يأمل الدفاع في أن تنظر المحكمة في الالتماس كعامل مخفف ولن يكون الحكم قاسيًا.

قال مصدر مقرب منها إن قرار الاعتراف بالذنب اتخذته غرينر وحدها. لكن في الأسابيع الأخيرة ، ناقش غرينر وعائلتها ومحاموها وخبرائها هذا القرار باستفاضة. نظرًا لمعدل الإدانة الذي تم الإبلاغ عنه بنسبة 99 ٪ في القضايا الجنائية الروسية ، تم حث Griner على تقييم جميع العوامل ، بما في ذلك الالتماس الذي قد يؤدي في النهاية إلى عقوبة أقصر.

وتكهن البعض بإمكانية إطلاق سراح جرينير وإعادته إلى الولايات المتحدة في عملية تبادل أسرى ، كما كان الحال مع تريفور ريد ، المحارب الأمريكي المخضرم المحتجز في روسيا لمدة ثلاث سنوات قبل إطلاق سراحه في أبريل.

ومع ذلك ، قبل أي تبادل محتمل للسجناء ، كان من المتوقع أن تتم إدانة جرينير وأن يعترف بالخطأ ، حسبما قال مسؤول أمريكي كبير لشبكة CNN. قال المسؤول إن ريد اضطر إلى التوقيع على وثيقة تفيد بأنه مذنب – وهو أمر قاومه طوال فترة احتجازه تقريبًا – قبل أيام فقط من السماح له بالخروج.

ومن المتوقع أن تنتهي المحاكمة مطلع الشهر المقبل.

هذه القصة معطلة وسيتم تحديثها.

ساهم في هذا التقرير آنا تشيرنوفا ، آبي فيليب ، داكين أندوني ، وعلاء العسار من سي إن إن.