حافظت شركة نستله على ارتفاع الأسعار هذا العام

حافظت شركة نستله على ارتفاع الأسعار هذا العام



قالت شركة نستله في بيان يوم الخميس إن أكبر شركة للأغذية في العالم رفعت أسعارها أكثر من غيرها في أمريكا الشمالية – بزيادة 9.8٪ – تليها أمريكا اللاتينية بنسبة 9.4٪.
أثر ارتفاع تكاليف السلع والتعبئة والشحن والطاقة على هامش الربح التشغيلي للشركة ، نستله (NSRGF) قال.

وقال مارك شنايدر الرئيس التنفيذي في بيان: “لقد حدنا تأثير الضغوط التضخمية غير المسبوقة وقيود سلسلة التوريد على تطوير الهامش لدينا من خلال التحكم في التكاليف والكفاءات التشغيلية”.

على الرغم من ارتفاع الأسعار ، فإن الشركة ، التي تعد KitKat و Nescafé من بين علاماتها التجارية ، نمت مبيعاتها العضوية 8.1٪ خلال الفترة – مدفوعة بالطلب القوي على منتجات Purina لأغذية الحيوانات الأليفة.

أدى التضخم العالمي المتصاعد إلى ارتفاع التكاليف بالنسبة لأكبر الشركات المصنعة في العالم ، والتي نقلتها بعد ذلك إلى المستهلكين. يونيليفر (ماي)قالت إحدى الشركات المنافسة لشركة نستله ، الثلاثاء ، إنها رفعت أسعارها بمعدل 9.8٪ في الأشهر الستة الأولى من العام.
كما أدى ارتفاع الأسعار إلى تأجيج انعدام الأمن الغذائي العالمي ، والذي تفاقم بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير. دفعت الحرب تكلفة الطاقة والسلع الأساسية إلى مستويات قياسية ، مما أدى إلى الضغط على الدول الأفقر التي تعتمد على الواردات.
هناك بعض الأخبار السارة: انخفضت أسعار المواد الغذائية العالمية لثلاثة أشهر متتالية ، وفقًا لمؤشر أسعار الغذاء لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة – رغم أنها كانت لا تزال أعلى بنسبة 23٪ في يونيو مقارنة بالعام السابق.

يقدر برنامج الغذاء العالمي (WFP) أن 47 مليون شخص قد انتقلوا إلى مرحلة الجوع الحاد نتيجة حرب أوكرانيا.

في الأسبوع الماضي ، وقعت روسيا وأوكرانيا اتفاقًا يسمح باستئناف صادرات الحبوب والبذور الزيتية من موانئ البحر الأسود الأوكرانية بعد أشهر من الحظر.

جوليا هورويتز ، ساهم روب بيشيتا ، جومانا كرادشه ، رادينا جيجوفا ، وتيم ليستر في هذا التقرير.