التخطي إلى المحتوى

اليوم الوطني للإمارات – تستعد دولة الأمارات العربية المتحدة للاحتفال بما يعرف باسم اليوم الوطني للإمارات، وذلك غد السبت الموافق الرابع عشر من ربيع الأول1439، الموافق الثاني من ديسمبر2017، حيث يحتفل المواطنين داخل دوله الإمارات بمرور أربع وستون عاما علي قيام أتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة، مليئة بالأحداث الهامة والإنجازات الكثيرة.

وقد رسم الملامح الأولي وأرسي دعائمها مؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان أل نهيان رحمة الله علية،وسارة علي دربة الشيخ خليفة بن زايد أل نهيان رئيس الدولة، والذي قاد مسيرة وطن لتتواصل مسيرة التقدم والازدهار علي مختلف المستويات والصعد كافة.

اليوم الوطني للإمارات

في الثاني من شهر ديسمبر عام 1971 بدأ تأسيس الاتحاد بأجماع حكام أمارات أبوظبي و دبي والشارقة وعجمان والفجيرة وأم القوين، واتفاقهم علي الاتحاد فيهما بينهم حيث أقرو دستور مؤقت ينظم الدولة ويحدد أهدافها التي تسعي إليها.

حيث ابتعت دولة الأمارات العربية المتحدة منذ إنشائها سياسة واضحة علي مستوي المنطقة الخليجية والعربية والدولية وعملت علي توثيق كل الجسور التي تربتها بدول الخليج العربية كافة، ودعمت كل الخطوات للتنسيق معهم من أجل أتحاد عربي قوي.

ويمثل اليوم الوطني للأمارات، المناسبة التي يسعد بها المقيمون من المواطنين والمقيمين علي أرض الإمارات، باعتباره ذكري لبداية ما تعيشه الدولة من نهضه وأمان ورخاء وتقديم علي كل المستويات، كما أن الاحتفال يذكر بالإباء المؤسسين، ويارث المغفور له الشيح زايد بن سلطان ال نهيان، الذي  أرسي دعائم هذا الوطن.

احتفال الإمارات باليوم الوطني

وقد أعلنت القرية العالمية، الوجهة العائلية الأولي للثقافة والتسوق والترفيه في المنطقة،وفي إطار الاحتفال بما يعرف باسم اليوم الوطني للإمارات، زيادة ساعات العمل اليومية طول فترة الاحتفالات، من الأول وحتي الخامس دم شهر ديسمبر الجاري، حيث سوف تمتد من الساعة الرابعة عصرا حتي الثانية بعد منتصف الليل، ليستمتعون بالعروض والأجواء الخاصة باليوم الوطني.

كما تضم أجنده الاحتفالات في القرية العالمية العديد من الفعاليات والعروض التي تتباهي بإنجازات الوطن وتعكس مكانته، ومن أبرز تلك الفعاليات عروض الألعاب النارية أيام اليوم وغدا وبعد الغد الأحد، والتي سوف تحمل ألوان علم دولة الإمارات والذي سوف يصل ارتفاعها الي 200متر.

كما تستعد منطقة جي بي أر في مرسي دبي، يومي السبت والأحد للاحتفال باليوم الوطني للأمارات أل 46 بمجموعة من الأنشطة، حيث سوف تقدم لزوارها أوقات ممتعة في أجواء تراثية وثقافية الي جانب العروض المسرحية من دبي المدهشة والمعروف باسم Amazing Dubai.

كما سوف تعرض المسيرة الاستعراضية السنوية لليوم الوطني، وسلسة الأنشطة الاحتفالية الخاصة باليوم الوطني للعام 2017، وسوف تقدم Amazing Dubai فعاليات دبي المدهشة لمحة عن تاريخ دبي وأهم الإنجازات.

ومن المنتظر أن يحتفل الشركة الأمريكية جوجل المؤشر العالمي باليوم الوطني للأمارات بتغير شعارها لعلم دولة الأمارات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *