وقال في خطابه المسائي: “يتم تنظيم كل شيء. الدعم الكامل والمساعدة الكاملة – اللوجستية والمدفوعات على حد سواء. نحتاج فقط إلى قرار من الناس أنفسهم ، الذين لم يتخذوا القرار بأنفسهم بعد”.

وقال “كلما أسرعنا في ذلك ، كلما غادر المزيد من الناس منطقة دونيتسك الآن ، قل عدد الأشخاص الذين سيكون لدى الجيش الروسي وقت لقتلهم” ، قال.

وحث زيلينسكي الأوكرانيين الذين لديهم فرصة للتحدث إلى “أولئك الذين ما زالوا في مناطق القتال في دونباس” على إقناع مواطنيهم بضرورة المغادرة “، خاصة إذا كانوا عائلات لديها أطفال”.

وأكد الرئيس الأوكراني أن “هناك مئات الآلاف من الأشخاص وعشرات الآلاف من الأطفال” ما زالوا في منطقة دونباس في الوقت الحالي.

في وقت سابق من الأسبوع ، قالت القوات الأوكرانية إنها تمكنت من صد محاولات روسية لاقتحام عدة مناطق في منطقة دونيتسك. أبلغت القوات الأوكرانية عن قصف مكثف عبر معظم خط المواجهة الشرقي لكن لم يحدث تقدم من القوات الروسية.

52000 طفل في منطقة دونيتسك

صرحت إيرينا فيريشوك ، نائبة رئيس الوزراء الأوكراني ، لوسائل الإعلام الأوكرانية في وقت مبكر من يوم السبت أنه لا توجد إمدادات غاز في منطقة دونيتسك في الوقت الحالي و “لن يكون هناك تدفئة في منطقة دونيتسك في الشتاء”.

تجند روسيا آلاف المتطوعين لتجديد صفوفها في أوكرانيا.  الخبرة السابقة ليست مطلوبة دائمًا

قال فيريشوك إن الحكومة الأوكرانية أنشأت مركزًا للتنسيق للمساعدة في إجلاء سكان منطقة دونيتسك إلى مناطق أكثر أمانًا في أوكرانيا.

وأضافت أن الإخلاء سيتم بالقطارات والحافلات.

وقال فيريشوك إن هناك “52000 طفل في منطقة دونيتسك” في الوقت الحالي.

وأضاف فيريشوك أن الأشخاص الذين يرفضون الإخلاء سيضطرون إلى التوقيع على “شكل معين من أشكال الرفض من الإخلاء الإلزامي” مشيرًا إلى أنهم يتفهمون ويدركون جميع عواقب البقاء في مناطق القتال ويتحملون المسؤولية الشخصية عن حياتهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close