بيل راسل: وفاة أسطورة الدوري الاميركي للمحترفين عن عمر يناهز 88 عامًا

بيل راسل: وفاة أسطورة الدوري الاميركي للمحترفين عن عمر يناهز 88 عامًا



وجاء في البيان: “بقلب مثقل للغاية نود أن ننقله إلى جميع أصدقاء بيل ومعجبيه ومتابعيه”. “توفي بيل راسل ، الفائز الأكثر غزارة في تاريخ الرياضة الأمريكية ، بسلام اليوم عن عمر يناهز 88 عامًا ، مع زوجته جينين ، إلى جانبه. وسيتم الإعلان عن ترتيبات حفل تأبينه قريبًا.

“قدمت بطولتي بيل للولاية في المدرسة الثانوية لمحة عن سلسلة لا تضاهى من إنجازات الفريق الخالصة القادمة: مرتين بطل NCAA ؛ كابتن فريق أولمبي أمريكي حائز على ميدالية ذهبية ؛ 11 مرة بطل NBA ؛ وعلى دفة القيادة لـ بطولتان في الدوري الاميركي للمحترفين كأول مدرب أسود لأي فريق رياضي محترف في أمريكا الشمالية.

“على طول الطريق ، حصل بيل على سلسلة من الجوائز الفردية التي لم يسبق لها مثيل لأنه لم يذكرها. في عام 2009 ، أعيدت تسمية جائزة نهائيات الدوري الاميركي للمحترفين بعد أن حصل على مرتين Hall of Famer باسم ‘Bill Russell NBA Finals جائزة أفضل لاعب.

“زوجة بيل ، جينين ، والعديد من أصدقائه وعائلته يشكرونك على إبقاء بيل في صلواتك. ربما ستعيش مرة أو اثنتين من اللحظات الذهبية التي قدمها لنا ، أو تتذكر ضحكته المميزة وهو مسرور بشرح القصة الحقيقية وراء كيفية تطور تلك اللحظات. ونأمل أن يتمكن كل واحد منا من إيجاد طريقة جديدة للتصرف أو التحدث مع التزام بيل الذي لا هوادة فيه والكريم والبناء دائمًا بالمبدأ. سيكون ذلك الفوز الأخير والدائم لمحبوبنا رقم 6. “

فاز راسل بـ 11 بطولة مع فريق سيلتكس ، بما في ذلك ثماني بطولات متتالية من 1959 إلى 1966. كان أفضل لاعب في الدوري الاميركي للمحترفين خمس مرات و 12 مرة في كل النجوم.

كمدرب لفريق سلتكس ، قاد بوسطن للفوز بلقبين ، ليصبح أول مدرب أسود يفوز ببطولة الدوري الاميركي للمحترفين.

أصدر فريق سلتكس بيانًا أشاد فيه برسل ومساهمته في كل من الفريق والرياضة ككل.

وجاء في البيان: “أن تكون أعظم بطل في رياضتك ، وأن تحدث ثورة في طريقة لعب اللعبة ، وأن تكون قائدًا مجتمعيًا في نفس الوقت ، يبدو أمرًا لا يمكن تصوره ، ولكن هذا هو بيل راسل”.

“تم نسج الحمض النووي لبيل راسل من خلال كل عنصر من عناصر منظمة Celtics ، بدءًا من السعي الدؤوب للتميز ، إلى الاحتفال بمكافآت الفريق على المجد الفردي ، إلى الالتزام بالعدالة الاجتماعية والحقوق المدنية خارج المحكمة. أفكارنا مع عائلته بينما نحزن على رحيله ونحتفل بإرثه الهائل في كرة السلة وبوسطن وخارجها “.

قال زميله أسطورة الدوري الاميركي للمحترفين مايكل جوردان – الذي يعتبر على نطاق واسع أنه أعظم لاعب كرة سلة في كل العصور – “كان بيل راسل رائدًا – كلاعب وبطل ، كأول مدرب أسود في الدوري الاميركي للمحترفين وناشط. لقد مهد الطريق وضرب مثالا لكل لاعب أسود جاء إلى الدوري من بعده بمن فيهم أنا. لقد فقد العالم أسطورة. تعازي عائلته ورحمه الله “.

الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما إلى وسائل التواصل الاجتماعي للإشادة بمساهمة راسل في كرة السلة والمجتمع: “اليوم ، فقدنا عملاقًا. وبقدر ارتفاع بيل راسل ، يرتفع إرثه إلى مستوى أعلى بكثير – سواء كلاعب أو كشخص. وربما أكثر من أي شخص آخر ، عرف بيل ما هو استغرق الفوز وما تطلبه الأمر ، ففي الملعب كان أعظم بطل في تاريخ كرة السلة ، وخرج عنه كان رائدًا في مجال الحقوق المدنية – حيث سار مع الدكتور كينج ووقف مع محمد علي.

“لعقود من الزمان ، تحمل بيل الإهانات والتخريب ، لكن لم يمنعه ذلك أبدًا من التحدث عما هو صحيح. لقد تعلمت الكثير من الطريقة التي يلعب بها ، والطريقة التي درب بها ، والطريقة التي عاش بها حياته. أرسلنا أنا وميشيل حبنا لعائلة بيل ولكل من اعجب به “.

مفوض الدوري الاميركي للمحترفين آدم سيلفر أيضا شارك تعازيه.

وقال سيلفر في بيان “بيل راسل كان أعظم بطل في كل الرياضات الجماعية.” “الجوائز التي لا تعد ولا تحصى التي حصل عليها عن مسيرته المهنية مع بوسطن سيلتيكس – بما في ذلك 11 بطولة قياسية وخمس جوائز أفضل لاعب – بدأت فقط في سرد ​​قصة التأثير الهائل لبيل على دورينا والمجتمع الأوسع.

“دافع بيل عن شيء أكبر بكثير من الرياضة: قيم المساواة والاحترام والشمول التي طبعها في الحمض النووي لدورينا. في ذروة مسيرته الرياضية ، دافع بيل بقوة عن الحقوق المدنية والعدالة الاجتماعية ، وهو إرث مر به وصولا إلى أجيال من لاعبي الدوري الاميركي للمحترفين الذين ساروا على خطاه. من خلال التهكم والتهديدات والشدائد التي لا يمكن تصورها ، ارتقى بيل فوق كل شيء وظل وفيا لإيمانه بأن كل شخص يستحق أن يعامل بكرامة “.

ساهم هوميرو دي لا فوينتي من CNN في هذا التقرير.