سباق الجائزة الكبرى المجري: Max Verstappen ينطلق من المركز العاشر ليفوز بالسباق

سباق الجائزة الكبرى المجري: Max Verstappen ينطلق من المركز العاشر ليفوز بالسباق


ابتداءً من المركز العاشر بعد فقدان القوة في التصفيات ، شق سائق رد بول طريقه في الملعب في المجر في بودابست ليحقق فوزه الثاني على التوالي بعد فوزه في فرنسا الأسبوع الماضي.
مع بداية كل من فيراري في المقدمة ، كان يبدو أنه سيكون يومًا من السيطرة على الأضرار ، لكنه انتهى مع إضافة Verstappen 17 نقطة أخرى إلى تقدمه على Charles Leclerc في البطولة.

الآن بعد المتصدر الجامح بفارق 80 نقطة ، أدت المزيد من الحوادث الإستراتيجية إلى تعقيد يوم كارثي آخر لـ Leclerc و Ferrari. كان سائق موناكو هو المتسابق الوحيد من بين الخمسة عشر الأوائل الذي حرض ثلاث مرات حيث احتل المركز السادس ، مع تراجع زميله كارلوس ساينز من المركز الثاني إلى المركز الرابع.

صاغ قرار تبديل Leclerc إلى الإطارات الصلبة آخر خطأ فادح في قائمة متزايدة من القرارات الإستراتيجية الكارثية من قبل Ferrari ، بعد أسبوع واحد فقط من الراديو المحرج ذهابًا وإيابًا مع Sainz.

كان ذلك يعني بالنسبة للسباق الثاني على التوالي ، حيث قوبل بؤس فيراري بالاحتفال في مرآب مرسيدس ، حيث احتل لويس هاميلتون وجورج راسل المركزين الثاني والثالث على التوالي ليضمنوا الفوز على منصة التتويج مرتين متتاليتين للفريق.

“ كان سباقًا مجنونًا “

على الرغم من التسابق على مضمار ضيق معروف بصعوبة التجاوز ، لم يضيع Verstappen أي وقت في تقليص عجزه ، وارتفع إلى المركز السادس في اللفة السابعة.

حتى الدوران بزاوية 360 درجة في اللفة 43 لم يتمكن من إيقاف سائق Red Bull الذي تعافى بشكل رائع لتصحيح الانزلاق وتجنب حدوث أزمة. على الرغم من أن Leclerc استولت على الانزلاق للقفز إلى الأمام ، إلا أن Verstappen استعاد المكان دورتين في وقت لاحق ولم ينظر إلى الوراء أبدًا.

كان تقدمه على مطاردة هاميلتون عند الإغلاق كبيرًا لدرجة أنه مع سقوط الأمطار المنتظرة أخيرًا ، يمكن أن يخفف Verstappen من دواسة الوقود في اللفة الأخيرة لاستبعاد أي فرصة لوقوع خطأ دراماتيكي متأخر وختم فوزه الثامن هذا الموسم.

وقال فيرستابين “كنت بالطبع آمل أن أقترب من منصة التتويج ، لكن كانت الظروف صعبة للغاية هناك”.

“كان لدينا إستراتيجية جيدة حقًا ، كنا نتفاعل حقًا ، ونحرض دائمًا في الوقت المناسب. أعتقد أننا حققنا بعض الانقطاعات الجيدة ، ولكن حتى مع 360 ، ما زلنا فزنا بالسباق.

“كنت أقاتل الكثير من الرجال وكان الأمر ممتعًا للغاية. لقد كان سباقًا مجنونًا ولكن ، بالطبع ، سعداء للغاية بفوزنا به.”

من الواضح أننا نغلق الفجوة

واصلت منصة التتويج المزدوجة الثانية على التوالي سلسلة ممتازة من المستوى الأخير لمرسيدس ، مع فشل راسل في تحويل أول انطلاق مسيرته إلى انتصار ، كان مثبطًا بسيطًا في ذلك اليوم.

الرابع في بطولة السائقين ، يواصل اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا إثارة الإعجاب في موسمه الأول مع الفريق.

وقال راسل: “مرة أخرى ، عمل رائع من قبل الفريق الذي كان في المركز الأول أمس ، منصة التتويج المزدوجة ، نحن بالتأكيد نحقق تقدمًا فخورًا جدًا بالعمل الذي قام به الجميع”.

“أنا متأكد من أن هناك الكثير الذي سأبحث عنه وكان بإمكاني القيام بعمل أفضل … لقد تأثرنا مبكرًا في كلتا المهمتين ، لذا فأنت تحاول أن تأكل الإطار حتى النهاية ، وتحاول الدفع بأقصى ما يمكن في نفس الوقت. كان من الصعب بعض الشيء أن أكون فيه ولكن مع ذلك سعيد بالخروج من منصة التتويج “.

كان ذلك على منصة التتويج الثانية على التوالي لمرسيدس ، حيث احتل هاميلتون ورسل المركز الثاني والثالث على التوالي.

وشهد هاملتون في المركز الثاني على التوالي في المركز الثاني على التوالي أن بطل العالم سبع مرات يسد الفارق مع ساينز سائق فيراري إلى 10 نقاط في بطولة السائق – و 12 لزميله راسل – قبل العطلة الصيفية.

وقال هاميلتون لشبكة سكاي سبورتس: “لقد مررنا بسنة صعبة ، وظهور السيارتين على منصة التتويج طريقة رائعة للدخول في الاستراحة”.

سيباستيان فيتيل يعلن اعتزاله الفورمولا 1 في نهاية الموسم

“اللاعبين الآخرين لديهم ميزة ، لكن من الواضح أننا نسد الفجوة. نأمل أن نتمكن من إدخال المزيد في النصف الثاني من الموسم والبدء في القتال معهم.”