قالت ابنة كارول ، كيري كارسيان ، لصحيفة هوليوود ريبورتر إن والدتها توفيت بسبب التهاب رئوي في منزلها في كيب كود بولاية ماساتشوستس يوم السبت.

أشادت تارا كارسيان ، ابنة كارول الأخرى ، بالنجمة في منشور على إنستغرام يوم الأحد ، وطلبت من المعجبين “تكريمها من خلال الضحك الصاخب على أي شيء على الإطلاق اليوم (وكل يوم إلى الأمام) لأنها إلى جانب موهبتها الرائعة وحبها ، تترك بلادي. أخت كيري وأنا مع أعظم هدية على الإطلاق ، نشبعنا بروح الدعابة والقدرة على الضحك … حتى في أحز الأوقات “.

ولدت كارول في شريفبورت بولاية لويزيانا عام 1927 ، وحصلت على أول دور رئيسي لها في فيلم 1948 “Hometown Girl”.

على مدار العقود السبعة التالية ، واصلت الظهور في البرامج التلفزيونية بما في ذلك “The Danny Thomas Show” و “The Red Skelton Show” و “Busting Loose” و “ER” ، كما لعبت دور البطولة في برنامج “The DuPont Show” مع جون أليسون.

في عام 1956 ، حصلت على جائزة إيمي عن عملها في المسلسل الكوميدي لسيد قيصر “ساعة قيصر”.

في عام 1981 ، فازت بجائزة جرامي لأفضل كلمة منطوقة أو فيلم وثائقي أو دراما عن تسجيل عرضها الفردي “جيرترود شتاين ، جيرترود شتاين ، جيرترود شتاين”.

حصلت كارول على أول حفل للتعليق الصوتي لها في عام 1966 ، لمسلسل الرسوم المتحركة التلفزيوني “The Super 6.” في عام 1988 ، أعربت عن دور الجدة في النسخة الإنجليزية من الرسوم المتحركة اليابانية الكلاسيكية “My Neighbor Totoro”. لكن أدائها بعد عام واحد كواحدة من أكثر أشرار ديزني التي لا تنسى ، في The Little Mermaid ، هو الذي جعلها تصل إلى الشهرة العالمية. كما أنها قدمت غناء أغنية ساحرات البحر المميزة ، “Poor Unfortunate Souls”.

Nichelle Nichols ، رائد & # 39 ؛ Star Trek & # 39 ؛  الممثلة عن عمر يناهز 89 عامًا

وصفت لاحقًا شخصية أورسولا كواحدة من مفضلاتها وأعادت تمثيل دورها في العديد من تتابعات “ليتل ميرميد” ، والألعاب الفرعية ، وألعاب الفيديو ، وحتى جولات الملاهي.

قال كارول لبرنامج “الرواد الكاملون في مقابلة تلفزيونية” في وقت سابق من هذا العام: “كانت رغبتي قبل أن أركل الدلو أن أصنع فيلمًا من إنتاج شركة ديزني”.

وأضافت أنها “شعرت بسعادة غامرة عندما تلقت مكالمة من ديزني لتلعب الدور بعد عام من الاختبار ست مرات وتحضيرها بالتظاهر بأن أورسولا ممثلة شكسبيرية سابقة تبيع سيارات مستعملة.

“لم أستمتع أبدًا بأي شيء كثيرًا في حياتي وما زلت أتلقى بريدًا من المعجبين من الأطفال حول العالم.”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close