بينما صوت الديمقراطيون في مجلس الشيوخ بالإجماع لتمرير الإجراء ، صوت الجمهوريون لإيقاف تكريم قانون PACT الخاص بنا ، والذي يهدف إلى تقديم المساعدة للمحاربين القدامى الذين أصيبوا بالمرض بعد تعرضهم لحروق أثناء خدمتهم العسكرية.
يمكن القول إن ستيوارت ، الممثل الكوميدي السابق الذي تحول إلى ناشط في وقت متأخر من الليل ، كان أكثر منتقدي نواب الحزب الجمهوري الذين صوّتوا على الإجراء في تصويت إجرائي ، وهي خطوة بدا من المرجح أن تؤجل الإجراء إلى ما بعد عودة المشرعين من إجازتهم الصيفية في سبتمبر. .

وقال إن المحاربين القدامى ليس لديهم رفاهية الانتظار لمدة شهر آخر.

وقال لشبكة CNN بعد يوم واحد من علمه أن الإجراء قد توقف: “أخبر السرطان أن يأخذ استراحة”. “قل للسرطان أن يبقوا في المنزل ويزوروا عائلاتهم”.

يعتزم زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر عقده تصويت جديد على التدبير هذا الأسبوع، مما يمنح الجمهوريين فرصة لإثبات أنهم يدعمون بالفعل القوات التي غالبًا ما يتشدقون بها.

يحاول الحزب الجمهوري تسجيل نقاط سياسية من خلال تأخير هذا التشريع الحيوي الذي من شأنه أن يساعد ما يقدر بنحو 3.5 مليون من قدامى المحاربين العسكريين. هذه القضية هي حرفياً مسألة حياة أو موت لأولئك الذين أصيبوا بالمرض بسبب التعرض للسموم المنبعثة من حفر الحروق.

ماذا يعني يوم المحاربين القدامى لي ولعائلتي
تم استخدام حفر الحروق بشكل شائع لحرق النفايات والذخائر والمواد الخطرة والمركبات الكيميائية في المواقع العسكرية في جميع أنحاء العراق وأفغانستان حتى عام 2010 تقريبًا. كانت تعمل في كثير من الأحيان في القواعد العسكرية أو بالقرب منها ، مما أدى إلى إطلاق السموم الخطرة في الهواء التي ربما تسببت في حدوث قصور ظروف صحية طويلة الأمد .. ولكن في الماضي ، تم رفض أكثر من 70٪ من المطالبات المقدمة للإعاقات المرتبطة بالتعرض في حفرة الحروق من قبل وزارة شؤون المحاربين القدامى (VA).

قانون PACT من شأنه أن يصلح ذلك. سيوفر التشريع مئات المليارات من الدولارات على مدى العقد المقبل لمساعدتهم. ومن الآن فصاعدًا ، سيكون لدى المحاربين القدامى المعرضين لحروق الافتراض الآن أنهم أصيبوا بأمراض تنفسية وسرطانات معينة ، مما يسمح لهم بالحصول على مدفوعات العجز بسهولة أكبر.

فلماذا منع الجمهوريون في مجلس الشيوخ التشريع الذي من شأنه أن يساعد الملايين من الأطباء البيطريين؟ هل يمكن أن يكون الحزب الجمهوري لا يريد أن يمنح الرئيس بايدن فوزًا تشريعيًا في قضية دافع عنها منذ فترة طويلة – خاصةً مع اقتراب موعد انتخابات التجديد النصفي لشهر نوفمبر؟

يتكهن البعض بأن الجمهوريين تراجعوا عن موقفهم كجزء من رد الفعل العنيف بعد أن فوجئوا بالصفقة التي أعلنها زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر الأسبوع الماضي – تم تزويرها في سرية مع الديموقراطي في فرجينيا الغربية جو مانشين – بشأن تشريع لمعالجة تغير المناخ ، والمساعدة على خفض الوصفات الطبية. تكاليف الأدوية وزيادة الإيرادات الضريبية.
يثير موقف تيد كروز من زواج المثليين علمًا أحمر ضخمًا
السناتور الجمهوري تيد كروز – الذي لم يصوت فقط ضد مشروع القانون لمساعدة المحاربين القدامى ، ولكن بشكل خسيس ، شوهد أعضاء مجلس الشيوخ الآخرين من الحزب الجمهوري وهم يصطدمون بقبضة اليد للاحتفال بعرقلة التشريع – ادعى أن السبب هو أن الإجراء احتوى على ميزانية “وسيلة للتحايل”.
قال السناتور الجمهوري بات تومي ، وهو الصوت الرئيسي المعارض لمشروع القانون ، في بيان بعد التصويت الذي أحبط مشروع القانون أنه إذا وافق على مشروع القانون في شكله الحالي ، فإن “الكونجرس سيستخدم بشكل فعال قدامى المحاربين المهمين. فاتورة الرعاية لإخفاء الإفراط في الإنفاق غير المرتبط به “. أخبر كروز TMZ أن مشروع القانون يمثل “جزءًا من الإنفاق الخارج عن السيطرة من قبل اليسار”.

لكن كروز وزملائه الجمهوريين في مجلس الشيوخ مرروا في منتصف حزيران (يونيو) نسخة متطابقة تقريبًا من مشروع القانون ، الذي أجاز المجلس بأغلبية 84 صوتًا مقابل 14 ، (مع كل الأصوات الـ 14 بـ “لا” من الجمهوريين).

ستيوارت ، الذي دافع علنًا عن هذا التشريع منذ سبتمبر 2020 (والذي دافع أيضًا عن الجهود المبذولة لزيادة التمويل الفيدرالي لأحداث 11 سبتمبر / أيلول أول المستجيبين) دعا كروز على تويتر. وكتب “هذه ليست لعبة. حياة الناس الحقيقية في الميزان … الناس الذين قاتلوا من أجل حياتك”.
كان ستيوارت محقًا بنسبة 100٪ فيما يتعلق بلعبة الجمهوريين. تم تمرير قانون PACT على مجلس النواب منذ عدة أسابيع مع تعديلات طفيفة فقط – لكن تلك التغييرات الطفيفة دفعت مجلس الشيوخ إلى التصويت مرة أخرى. في الأسبوع الماضي ، قلب 25 من أعضاء مجلس الشيوخ من الحزب الجمهوري ، بما في ذلك كروز ، أصواتهم السابقة بـ “نعم” لمنعه.

قال السناتور الديمقراطي جون تيستر ، الذي شارك في كتابة مشروع القانون مع السناتور الجمهوري عن كانساس جيري موران ، إن تفسيرات الجمهوريين لسبب سحب دعمهم لا تصمد.

وقال “يمكن لزملائي اختلاق جميع أنواع الأعذار لسبب قرارهم تغيير تصويتهم على مشروع القانون هذا”.

إجمالاً ، إنها ترقى إلى أسوأ نوع من الألعاب السياسية ، مع حياة قدامى المحاربين الأمريكيين في الميزان. إنهم يستحقون أفضل بكثير.



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close