التخطي إلى المحتوى
عاجل استعلام نتائج الطلاب موقع نور وطريقة التسجيل في نظام نور
نور برقم الهوية

استعلام نتائج الطلاب موقع نور قام المعلمين والمعلمات من مختلف المدارس السعودية بإخبار تلاميذهم في مختلف المراحل الدراسية بأنه يمكنهم الحصول على نتائج كافة اختباراتهم من خلال نظام نور الإلكتروني وذلك عن طريق استخدام رقم الهوية ورقم السجل المدني الخاص بالطالب المسجل به في نظام نور، ومن الجدير بالذكر أن نظام نور الإلكتروني هو اهم نظام إلكتروني يخدم التعليم في المملكة العربية السعودية، حيث أن وزارة التربية والتعليم السعودية قد قامت بابتكار نظام نور الإلكتروني.

وذلك لتسهيل الإجراءات التي يقوم بها المعلمين والمعلمات وأولياء الأمور لخدمة الطلبة والطالبات من مختلف أنحاء المملكة، حيث يقوم نظام نور الإلكتروني بربط كافة عناصر التعليم ببعضها البعض. حيث أن نظام نور الإلكتروني يقوم بربط المعلم أو المعلمة بولي الأمر و الطالب أو الطالبة، لأنه يتم عمل ملف كامل خاص بكل طالب وطالبة في المدارس المختلفة للمملكة ويتم رفعه على موقع نظام نور الإلكتروني.

استعلام نتائج الطلاب موقع نور

ويشمل هذا الملف كافة المعلومات والبيانات الخاصة بالطالب من نتائج الاختبارات التي يجتازها خلال العام الدراسي، ونقاط القوة التي يتميز فيها الطالب، ونقاط الضعف التي لا يستطيع الطالب والطالبة إظهار مواهبهم بها بشكل كامل، وأيام الغياب والحضور، ومدى القدرة الاستيعابية للطالب، ومن خلال تسجيل الدخول لنظام نور الإلكتروني عن طريق ولي الأمر سيستطيع التعرف على كافة التفاصيل الدراسية الخاصة بالطالب وتنمية مهاراته المختلفة وتوفير الوقت والجهد اللذان كان من الممكن بذلهما في الذهاب للمدرسة والتعرف عليها. كيفية الاستعلام عن نتائج نظام نور الإلكتروني.

طريقة التسجيل في نظام نور

وهناك بعض المواطنين الذين لا يمكنهم أن يتعرفوا على النتائج من خلال نظام نور وسنقوم بعرض طريقة الحصول عن النتائج تفصيليًا.

  • تسجيل الدخول لنظام نور الإلكتروني من خلال البوابة الإلكترونية لنظام نور.
  • تسجيل اسم المستخدم ورقم الجلوس.
  • ستظهر صفحة رئيسية اختر منها منتجات إلكترونية، ومنها يتم اختيار نظام نور والحصول على النتائج منه خلاله.
  • يتم كتابة كافة البيانات المطلوب توضيحها. اختيار التقارير الخاصة بالطلبة والطالبات من أقصى اليمين بالشاشة.
  • اختيار الحصول على درجات الطلبة من خلال نظام نور بالسجل المدني.

ويعيش طلبة وطالبات الثانوية العامة بالمملكة العربية السعودية حالة من التوتر والقلق في انتظار ظهور النتائج الخاصة بهم على نظام نور الإلكتروني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *