توفيت الممثلة الرائدة في برنامج Star Trek Nichelle Nichols عن عمر يناهز 89 عامًا

توفيت الممثلة الرائدة في برنامج Star Trek Nichelle Nichols عن عمر يناهز 89 عامًا


“الليلة الماضية ، استسلمت والدتي ، Nichelle Nichols ، لأسباب طبيعية وتوفيت. ومع ذلك ، فإن ضوءها ، مثل المجرات القديمة التي شوهدت الآن لأول مرة ، سيبقى لنا وللأجيال القادمة للاستمتاع والتعلم منها واستلهام الإلهام وقال جونسون في بيان أرسل إلى موقع نيكولز الرسمي يوم الأحد. “لقد كانت حياة جيدة ، وبالتالي فهي نموذج لنا جميعًا”.

قال نيكولز مات لأسباب طبيعية.

صور نيكولز ضابط الاتصالات الملازم نيوتا أوورا في المسلسل التلفزيوني “ستار تريك” والعديد من أفلامه.

عندما بدأت “ستار تريك” في عام 1966 ، كان نيكولز نادرًا في التلفاز: امرأة سوداء تلعب دورًا بارزًا في مسلسل تلفزيوني في أوقات الذروة. كانت هناك نساء أميركيات من أصل أفريقي على شاشة التلفزيون من قبل ، لكنهن غالبًا ما يلعبن عاملات في المنازل وكان لهن أدوار صغيرة ؛ كان Nichols ‘Uhura جزءًا لا يتجزأ من طاقم “Star Trek” متعدد الثقافات.

وصفه القس مارتن لوثر كينغ جونيور بأنه “أول دور غير نمطي تصوره امرأة سوداء في تاريخ التلفزيون.”

اشتهرت نيكولز على نطاق واسع بمشاركتها في واحدة من أولى القبلات بين الأعراق على شاشة التلفزيون الأمريكي عندما قبلت شخصيتها جيمس تي كيرك ، الذي صوره الممثل الكندي الأبيض ويليام شاتنر. في مقابلة مع CNN في عام 2014 ، قال نيكولز إن مشهد القبلة “غير التلفزيون إلى الأبد ، كما أنه غير الطريقة التي ينظر بها الناس إلى بعضهم البعض”.

بعد تشغيل “Trek” لمدة ثلاثة مواسم ، كرست نيكولز نفسها لبرنامج الفضاء. ساعدت ناسا في جعل الوكالة أكثر تنوعًا ، وساعدت في تجنيد رواد الفضاء سالي رايد ، وجوديث ريسنيك ، وجيون بلوفورد ، من بين آخرين.

نشر جورج تاكي ، الذي صور قائد سفينة يو إس إس إنتربرايز هيكارو سولو ، تحية مؤثرة لشريكه في البطولة.

“سيكون لدي المزيد لأقوله عن نيشيل نيكولز الرائد الذي لا يضاهى ، والذي شاركنا الجسر بصفته الملازم أوورا من يو إس إس إنتربرايز ، والذي وافته المنية اليوم عن عمر يناهز 89 عامًا ،” كتب تاكيي على تويتر. “اليوم ، قلبي ثقيل ، وعيني تلمعان مثل النجوم التي ترقد الآن بينكم ، أعز أصدقائي.”

وأضاف “عشنا طويلاً وازدهرنا معًا” مع صورة لهما وهو يقدم تحية فولكان الشهيرة.

وصف المتحف الوطني للطيران والفضاء نيكولز بأنه “مصدر إلهام للكثيرين ، ليس فقط لعملها الرائد في ستار تريك ولكن أيضًا من خلال عملها مع وكالة ناسا لتجنيد النساء والأشخاص الملونين للتقدم ليصبحوا رواد فضاء” على تويتر.
كما قامت ستايسي أبرامز ، المرشحة الديمقراطية لمنصب الحاكم في جورجيا ، بتكريم الممثلة. كتب أبرامز: “التوفيق لنيشيل نيكولز ، البطل والمحارب والممثل الرائع” على Twitter جنبًا إلى جنب مع صورة لها مع نيكولز. “لطفها وشجاعتها أضاءت الطريق للكثيرين. أتمنى أن تسكن إلى الأبد بين النجوم.”

ولدت نيكولز جريس ديل نيكولز بالقرب من شيكاغو في عام 1932. (غير سعيدة مع جريس ، أخذت اسم نيشيل عندما كانت في سن المراهقة.) كان جدها أبيض جنوبي تزوج من امرأة سوداء ، مما تسبب في حدوث شقاق في عائلته.

كانت نيكولز تنعم بمجموعة صوتية من أربعة أوكتاف ، وكانت تؤدي في النوادي المحلية عندما كانت في الرابعة عشرة من عمرها. كما عملت على نطاق واسع في نوادي شيكاغو والمسرح.

انتقلت إلى لوس أنجلوس في أوائل الستينيات وحصلت على دور في مسلسل Gene Roddenberry ، “الملازم”. كما شارك في العرض عدد من قدامى المحاربين في برنامج “ستار تريك” بمن فيهم ليونارد نيموي ووالتر كونيج وماجيل باريت.

عندما كان Roddenberry يؤلف فيلم Trek ، تذكر نيكولز. كانت في أوروبا عندما تلقت المكالمة.

وقالت في مقابلة مع أكاديمية التليفزيون: “(قال وكيل أعمالي) ، إنهم يقومون ببرنامج ستار تريك ، ولم أكن أعرف ما هو برنامج ستار تريك”.

لم يكن Uhura في النص الأصلي ، وكان نيكولز مسؤولاً عن الاسم. كانت تقرأ كتابًا بعنوان “أوهورو” – “الحرية” باللغة السواحيلية – واقترحت أن تأخذ شخصيتها الاسم. يعتقد Roddenberry أنه كان قاسيا للغاية.

“قلت ، ‘حسنًا ، لماذا لا تقوم بتغييره ، تلين النهاية بحرف’ A ‘، وستكون Uhura؟’ تتذكر. قال: “هذا كل شيء ، هذا اسمك! سميته ؛ إنه لك”. ”

نجت نيكولز من قبل ابنها كايل جونسون.