التخطي إلى المحتوى

كيف اعرف متى تنزل المقطوعه – لعل السؤال الذي يراود بعضاً من مستخدمي الانترنت هو كيف اعرف متي تنزل المقطوعه، يذكر أن المساعدة المقطوعة هو أحد برامج وكالة الضمان الاجتماعي، البرنامج وجد خصيصاً لدعم محدودي الدخل والنهوض بمستوى معيشتهم، سواء كانوا مشمولين بمعاشات الضمان الاجتماعي أو لا، وقد قامت الدولة بتحديد قيمتها بحيث لا تتجاوز 30 ألف ريال للفرد الواحد سنوياً كحد أقصي، ويتم صرف المساعدة المقطوعة بناء على بعض الضوابط التي وضعتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وذلك وفقاً لعدد أفراد الأسرة ومقدار دخلهم الأصلي، وتقوم الوزارة بإيداعها بشكل مباشر في الحساب البنكي للمستفيد.

كيف اعرف متى تنزل المقطوعه

أعلنت كلا من وزارة العمل ووكالة الضمان الاجتماعي عن موعد صرف المساعدة المقطوعة، وذلك لشهر ربيع الأول، حيث من المقرر صرفها في بداية الشهر، ويتم صرف المساعدات المتأخرة لمستحقيها في قوائم الانتظار.
من الجدير بالذكر أنه لا يوجد هناك أية موعد محدد لصرف المساعدات، فهي بصفة غير دورية، وتصرف للأسر الأشد احتياجاً، وفقاً لدخل رب الأسرة، ويحصل المستفيد من المقطوعه للمرة الأولي بعد 12 شهر من تاريخ التقديم، وفي حالة حصول المستفيد من الدعم على وظيفة يصبح غير مستحق للمقطوعه.
وفي السياق ذاته أعلنت وزارة العمل، عن إيداع مبالغ برنامج المساعدة المقطوعة عن شهر ربيع أول الحالي في حسابات المستحقين، وقد بلغت قيمتها ما يقرب من 532 مليون ريال سعودي، وبلغ عدد المستفيدين 30461 حالة.

 

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم السجل المدني

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم السجل المدني، وكذلك خطوات الاستعلام عن المقطوعه :

  • قم بالاتصال من الهاتف الثابت 8001222777 آو من الهاتف الجوال 0112915588.
  • اضغط على رقم واحد للاستعلام عن المساعدة المقطوعة.
  • يجب عليك الاحتفاظ برقم الطلب الذي ستسمعه.
  • قم بالدخول على رابط الاستعلام عن المقطوعة من هنا
  • اكتب رقم السجل المدني، ثم ادخل رقم الطلب، وبذلك ستستطيع الاستعلام عن المساعدة المقطوعة.

شروط الاستفادة من المساعدات المقطوعة الضمان الاجتماعي

  • يجب ألا يملك المتقدم أية سجلات أو رخص تجاريه.
  • الحد الأدني لعمر المتقدم 19 سنه، ولا مانع من أن يزيد عمره عن 35 سنه.
  • لا يتجاوز الدخل الشهرى الحد الذي يمنع الصرف.
  • يشترط ألا يمتلك المستفيد اية عمالة مهنية

وتسهيلا على المواطنين اتاح الضمان الاجتماعي الاستعلام عن الرصيد بشكل اليكتروني، دون الحاجة للذهاب إلي الضمان أو مغادرة المنزل، وذلك لمعرفة قيمة المساعدة المقطوعة 1440 ،  إن كان لديكم أى استفسارات يمكنكم أن تتركوها لنا في التعليقات وسنجيب عليكم.

الطريقه الصحيحه للاستعلام عن المقطوعه

قامت وزارة العمل والتنمية بإتاحة الاستعلام عن المقطوعة عبر موقعها الالكتروني الرسمي حتى يتمكن المواطنون من الاستعلام عن المقطوعة في الضمان الاجتماعي، حيث يقومون بإدخال رقم الهوية ورمز التحقق ثم الضغط على استعلام فيظهر رصيد مقطوعة الضمان.

نتمنى أن نكون قد أجبنا على السؤال الأبرز، كيف اعرف متى تنزل المقطوعه، وفي السياق ذاته أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن قيمة المساعدة المقطوعه الخاصة بأسرة تتكون من خمس أفراد تقدر قيمتها بنحو 16 ألف ريال سعودي، وتأتي أولوية الصرف بناء على تاريخ التقديم، على أن يكون المتقدم مستوفي الشروط، وهي أن يتخطى سن المتقدم 35 عام، وقيمة الدخل الشهري اقل من قيمة الدخل المانع للصرف.

 

التعليقات

  1. جدي له4سنوات لم يستلم المقطوعه اخر استلم له للمقطوعه في عام 1436 الى حد الان لم يستلم المقطوعه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *