فلسطين تطلب عقد اجتماع عاجل لمجلس الجامعة العربية

فلسطين تطلب عقد اجتماع عاجل لمجلس الجامعة العربية

[ad_1]

قال السفير الفلسطيني في مصر دياب اللوح إنه وبناءً على توجيهات الرئيس محمود عباس وتعليمات وزير الخارجية رياض المالكي تقدمت فلسطين بطلب عقد اجتماع عاجل لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين في دورة غير عادية بأقصى سرعة ممكنة، لبحث التحرك العربي والدولي لمواجهة العدوان الإسرائيلي الغاشم على مدينة نابلس وعموم الأرض الفلسطينية المحتلة.

وقال السفير اللوح لوكالة الأنباء الرسمية وفا إن “اجتماع مجلس الجامعة العربية العاجل سيبحث أيضا طلب توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني ضد هذا العدوان الإسرائيلي المستمر والمتصاعد والذي نتج عنه اليوم الأربعاء ارتكاب مجزرة بشعة راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى من المواطنين الفلسطينيين”.

وشدد، أنه “لا بد أن ينتج عن الاجتماع قرارات وإجراءات عملية ترتقي إلى مستوى هذا الحدث الكارثي غير المسبوق، وذلك لتوصيل رسالة عربية موحّدة من الجامعة العربية تؤكد ضرورة توفير الحماية الدولية اللازمة للشعب الفلسطيني ضد مثل هذه الممارسات الممنهجة والانتهاكات المتواصلة والخطوات التصعيدية الخطيرة”.

وأكد أن “الهجمة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني من قبل حكومة يمينية إرهابية تتطلب تحركا سريعا لاتخاذ إجراءات لمنع استمرار هذه الجرائم اليومية بحق شعبنا، والضغط الفوري لوقف الممارسات الإجرامية لسلطات الاحتلال برئاسة نتنياهو ومساعديه قطعان المستوطنين، بحق أبناء شعبنا”.

المصدر : وكالة سوا

[ad_2]

⛔️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا