أخبار عاجلة
مسلسل العميل الحلقة 35 شاهد مباشر -
الاحتلال يقتحم عدد من المخيمات بنابلس -
مسلسل المنظمة الحلقة 114 مترجمة شاهد الان -
محافظ الفيوم: الخميس.. انطلاق المرحلة الثانية من ... -

10 آلاف مشارك حول العالم.. مصر تستعد لاستضافة المنتدى الحضري العالمي "WUF12"

10 آلاف مشارك حول العالم.. مصر تستعد لاستضافة المنتدى الحضري العالمي "WUF12"
10 آلاف مشارك حول العالم.. مصر تستعد لاستضافة المنتدى الحضري العالمي "WUF12"

أكدت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، أن التحضيرات لاستضافة مصر لـ المنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة "WUF12"، تسير بشكل مكثف، حيث سيعقد خلال الفترة من 4-8 نوفمبر المقبل بمركز المنارة الدولي للمؤتمرات تحت شعار "الكل يبدأ من النطاق المحلي - العمل المحلي من أجل مدن ومجتمعات مستدامة".

التنمية المحلية: 10 آلاف مشارك من دول العالم في المنتدى الحضري العالمي

أشارت وزيرة التنمية المحلية إلى وجود تنسيق دائم بين وزارة التنمية المحلية، وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، بالإضافة إلى الجهات المعنية بالدولة، وأكدت على حرص الحكومة المصرية على تنظيم المنتدى بصورة تليق باسم مصر، خاصة بعد النجاح الذي تحقق في استضافة قمة المناخ 27 في شرم الشيخ.

اقرأ أيضا

فعاليات المنتدى الحضري العالمي "WUF12"

أوضحت عوض أن المنتدى سيكون منصة لعرض النجاحات التي حققتها مصر في مجالات التنمية الحضرية والعمرانية، بما في ذلك جهود معالجة العشوائيات وتخطيط المدن، وإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، كما أوضحت أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يتابع التجهيزات والفعاليات المتعلقة بالمنتدى.

سيشهد المنتدى تنظيم 560 فعالية ومعرض، بالإضافة إلى 6 جلسات حوارية رفيعة المستوى، مع التركيز على التحديات الحضرية العالمية وتبادل الخبرات حول التنمية المستدامة. وستكون هناك جلسة خاصة بمصر لتسليط الضوء على التجربة التنموية.

24.jpg
الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية

الأجندة الحضرية الجديدة

ستتم مناقشة الأجندة الحضرية الجديدة التي تهدف لبناء مدن أكثر استدامة وشمولية، مع التركيز على تحسين نوعية الحياة في المناطق الحضرية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة. كما سيجري بث الجلسات الرئيسية بلغات الأمم المتحدة الست، مع تسليط الضوء على التجربة المصرية في التحول الأخضر والتنمية المستدامة.

سيُقام معرض حضري لعرض تجارب دول مختلفة، مع مشاركة فعالة من الشباب، حيث سيتم اختيار المتطوعين وتدريبهم بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب. حتى الآن، سجل أكثر من 10 آلاف مشارك من 160 دولة لحضور المنتدى، مما يعكس الاهتمام الدولي الكبير بهذا الحدث.

تعتبر استضافة القاهرة للمنتدى الحضري خطوة مهمة، حيث ستكون مصر أول بلد أفريقي يستضيف هذا الحدث منذ الدورة الافتتاحية في نيروبي، وثاني دولة عربية بعد أبوظبي، مما يؤكد على مكانة مصر كمنصة رئيسية لمناقشة قضايا التنمية الحضرية المستدامة.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أسعار النفط ترتفع.. وخام برنت لشهر ديسمبر قرب 72 دولارًا
التالى بطولة ايطاليا (الدورة 6): النتائج والترتيب