أخبار عاجلة
وفاة شاب سقط من الدور الثالث بالهرم -

استشهاد المذيعة صفاء أحمد في غارات إسرائيلية على دمشق.. من هي؟

استشهاد المذيعة صفاء أحمد في غارات إسرائيلية على دمشق.. من هي؟
استشهاد المذيعة صفاء أحمد في غارات إسرائيلية على دمشق.. من هي؟

أعلنت وسائل إعلام تابعة لنظام بشار الأسد عن مقتل المذيعة في التلفزيون السوري الرسمي، صفاء أحمد، إثر غارة جوية نُسبت إلى إسرائيل، دون أن تصدر الأخيرة أي تعليق بشأنها.

مقتل المذيعة صفاء أحمد في غارة جوية نسبت لإسرائيل

وأوضح مصدر عسكري سوري لوكالة "سانا" الرسمية أنه في حوالي الساعة 05:02 فجر اليوم الثلاثاء، شنت إسرائيل عدوانًا جويًا باستخدام الطيران الحربي والمسير من اتجاه الجولان، مستهدفة عدة نقاط في مدينة دمشق. وأضاف أن وسائط الدفاع الجوي السورية تصدت للصواريخ وأسقطت معظمها.

وأكد المصدر أن الغارة أسفرت عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة تسعة آخرين بجروح، بالإضافة إلى وقوع أضرار كبيرة بالممتلكات، وأشارت وكالة "سانا" إلى أن صفاء أحمد كانت من بين القتلى.

استشهاد المذيعة صفاء أحمد في غارات إسرائيلية على دمشق

توالت التعازي على حسابها في فيسبوك، حيث تحولت صفحتها إلى دفتر عزاء بعد انتشار خبر استشهادها، قبل ساعات من وفاتها، تفاعلت صفاء مع الغارات عبر ثلاثة منشورات، معبرة عن مخاوفها. كتبت في أحد المنشورات: "نترقب الساعات القادمة و نحن نرفع أيدينا إلى رب السموات متضرّعين له أن يجمّلها بالسّتر .. حماك الله يا لبنان .. حماك الله يا سورية".

كما شاركت مقطع فيديو للغارات وعلقت عليه، وفي آخر منشور لها، كتبت: "أصوات قوية تسمع في سماء دمشق"، قبل أن تفارق الحياة.

34.jpg
استشهاد المذيعة صفاء أحمد في غارات إسرائيلية على دمشق

بشار الأسد يعزي حسن نصرالله بعد مقتل صفاء أحمد

أصدر رئيس النظام السوري بشار الأسد بيان تعزية بالأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله، مشيدًا بدوره في دعم النظام السوري خلال السنوات الماضية، بالإضافة إلى نُصرة القضية الفلسطينية. جاء هذا التعليق في سياق الأحداث المتوترة، بعد مقتل المذيعة صفاء أحمد إثر الغارة الجوية الإسرائيلية على دمشق.

من هي المذيعة السورية صفاء أحمد؟

تنتمي صفاء أحمد إلى حي الزهراء في مدينة حمص، الذي يُعتبر من أكبر الأحياء الموالية للنظام السوري منذ اندلاع الاحتجاجات في مارس 2011. درست في كلية الآداب، قسم الأدب الإنجليزي، بجامعة "البعث" الحكومية في حمص، وبدأت مسيرتها الإعلامية عام 2002، حيث قدمت العديد من البرامج التلفزيونية والندوات الحوارية المباشرة.

35.jpg
 المذيعة السورية صفاء أحمد

قدمت أحمد برامج عديدة على التلفزيون الرسمي، اتسم الكثير منها بالطابع الاجتماعي والثقافي، مثل "حاضنة الحياة" و"نجوم صغيرة" و"صباح الخير" و"بلدي سوريا" و"حوارات في الحضارات السورية" و"حلوة يا شام". كما كانت من الإعلاميين المؤيدين الذين التقت برئيس النظام السوري بشار الأسد في مناسبات متعددة.

قُتلت صفاء أحمد في القصف الذي استهدف حي المزة غربي دمشق، بالقرب من القنصلية الإيرانية، حيث وقع هجوم سابق في أبريل الماضي أسفر عن مقتل عدد من القادة في الحرس الثوري الإيراني. وحتى الآن، لم تؤكد إسرائيل أو تنفِ علاقتها بالغارة التي أودت بحياتها، مما يثير تساؤلات حول الأوضاع الأمنية والتوترات في المنطقة.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سفر 5 نجوم وسرعة فائقة.. موعد قطار تالجو لجميع الخطوط وأسعار التذاكر الجديدة
التالى انخفاض سعر الذهب اليوم الثلاثاء في مصر بمحلات الصاغة