أخبار عاجلة
إصابة 14 شخصًا في حادث انقلاب اتوبيس بالرماية -

أسعار النفط تستقر وسط تباين المؤشرات

أسعار النفط تستقر وسط تباين المؤشرات
أسعار النفط تستقر وسط تباين المؤشرات

أنا الخبر| analkhabar|

أسعار النفط تستقر وسط تباين المؤشرات في التفاصيل،

شهدت أسعار النفط العالمية اليوم الثلاثاء حالة من الاستقرار، وذلك بعد أن شهدت تقلبات ملحوظة في الفترة الأخيرة.

يأتي هذا الاستقرار في ظل تداخل عدة عوامل متضاربة تؤثر على اتجاه الأسعار.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت للتسليم في ديسمبر/ كانون الأول 13 سنتا أو 0.18% إلى 71.83 دولارا للبرميل عند الساعة 00.50 بتوقيت غرينتش.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي للتسليم في نوفمبر /تشرين الثاني 11 سنتا أو 0.16% إلى 68.28 دولارا للبرميل.

زيادة المعروض مقابل ضعف الطلب العالمي

من أبرز العوامل التي أثرت على الأسعار هو احتمال زيادة المعروض في السوق العالمية. فمع تزايد الإنتاج في بعض الدول المنتجة، وخاصة في ظل توقعات بزيادة الاستثمارات في قطاع النفط، فإن المخاوف من نقص المعروض بدأت تتلاشى تدريجياً.

في المقابل، يشهد الطلب العالمي على النفط نمواً أضعف من المتوقع، خاصة في ظل التباطؤ الاقتصادي العالمي وخاصة في الصين، أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وقد أظهرت البيانات الاقتصادية الأخيرة تراجعاً في نشاط التصنيع الصيني، مما زاد من المخاوف بشأن ضعف الطلب على النفط في المستقبل القريب.

التوترات في الشرق الأوسط

على الرغم من ضعف الطلب، إلا أن التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط، وهي منطقة حيوية في إنتاج النفط، لا تزال تلقي بظلالها على أسواق النفط. فمخاوف تعطيل الإنتاج في هذه المنطقة قد تؤدي إلى ارتفاع حاد في الأسعار.

أداء العقود الآجلة

عكست عقود النفط الآجلة التطورات الأخيرة في السوق. فقد سجلت عقود خام برنت لشهر ديسمبر زيادة طفيفة، في حين ارتفعت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأميركي لشهر نوفمبر.

الربع الثالث يشهد أكبر انخفاض

يُذكر أن الربع الثالث من العام الحالي شهد أكبر انخفاض في أسعار النفط منذ نوفمبر 2022. ويعود ذلك بشكل رئيسي إلى ضعف الطلب العالمي وتزايد المخاوف بشأن حالة الاقتصاد العالمي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق التلوث الضوئي الليلي يزيد من مخاطر الإصابة بالزهايمر (دراسة)
التالى مصرع شابين وإصابة 3 آخرين في حادثين مختلفين بالشرقية