أخبار عاجلة
إصابة 14 شخصًا في حادث انقلاب اتوبيس بالرماية -

«المهندسين» توقع عقد رعاية النقابة الأدبية لـ«مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية»

«المهندسين» توقع عقد رعاية النقابة الأدبية لـ«مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية»
«المهندسين» توقع عقد رعاية النقابة الأدبية لـ«مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية»

وقّع المهندس طارق النبراوي- نقيب مهندسي مصر، عقد رعاية نقابة المهندسين الأدبية لمؤتمر ومعرض قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية، والذي سيعقد خلال المدة من 10 حتى 12 أكتوبر 2024 بأرض المعارض.

العمل الهندسي في مصر

في كلمته الافتتاحية قال المهندس طارق النبراوي: «نعتبر هذا المؤتمر من المؤتمرات الهامة في هذه المرحلة، ورعاية النقابة لمثل هذه المؤتمرات هو جزء من أدوارها الأساسية التي تقوم بها دعمًا للعمل الهندسي ومهندسي مصر والوطن».

ووجّه نقيب المهندسين التحية لكل من شارك في إعداد قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية وعلى رأسهم لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بنقابة القاهرة الفرعية، ولجنة النقل والمواصلات بالنقابة العامة، ولجنة الصناعات الصغيرة وريادة الأعمال بشعبة الهندسة الميكانيكية، وكل الشركات الراعية.

وأعرب نقيب المهندسين عن أمنيته بأن تكون القمة دافعة لقضية خطيرة وبالغة الأهمية وهي قضية وسائل النقل الكهربائية، لافتًا أن نقابة المهندسين تضع هذا الملف على قائمة أولوياتها، داعيًا كافة المهندسين للمشاركة والاستفادة مما سيتاح من إمكانيات تقنية عالية.

توطين صناعة السيارات الكهربائية

من جانبه قال المهندس محمود عرفات، أمين عام النقابة العامة للمهندسين: "إن رعاية النقابة لقمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية تعد بداية لتعاون كبير بين النقابة وجميع المشاركين في القمة، وستمثل فرصة لتوسيع دائرة التواصل وتبادل الخبرات"، مشددًا على اهتمام النقابة الدائم والمستمر بتحقيق كل ما فيه صالح الوطن وصالح مهندسي مصر، إذ ستتيح الفرصة للتعرف واستكشاف أحدث التطورات والابتكارات في صناعة النقل الكهربائي والذكي، وتعزيز سياسات الاستدامة ودعم التحول نحو استخدام وسائل النقل البديلة والنظيفة.

وتابع: «كما تعتبر فرصة لتشجيع تجميع وتوطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر وزيادة نسبة المكون المحلي، وهو ما تماشى مع توجيهات القيادة السياسية بالمضـي قدما في ملف توطين وتعميق الصناعة الوطنية».

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فقرات انتصارات أكتوبر تزين الإذاعة المدرسية بالقاهرة.. وتوجيهات هامة لـ"التعليم"
التالى وزيرة البيئة تشارك في افتتاح النسخة الثانية لأسبوع القاهرة للطاقة المستدامة