أخبار عاجلة
موعد عودة كولر لقيادة مران الأهلي -

حقيقة إلغاء الفيزياء وتغيير منهج الأحياء للصف الثاني الثانوي

حقيقة إلغاء الفيزياء وتغيير منهج الأحياء للصف الثاني الثانوي
حقيقة إلغاء الفيزياء وتغيير منهج الأحياء للصف الثاني الثانوي

إلغاء الفيزياء وتغيير منهج الأحياء للصف الثاني الثانوي تعد من الموضوعات التي شغلت الطلاب وأولياء الأمور خلال الساعات الماضية بالتزامن مع انطلاق العام الدراسي الحالي 2024- 2025.

616.webp

إلغاء الفيزياء وتغيير منهج الأحياء للصف الثاني الثانوي

وتساءل الطلاب وأولياء الأمور عن إلغاء الفيزياء وتغيير منهج الأحياء للصف الثاني الثانوي، وذلك لمعرفة حقيقة اتخاذ  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قرار رسمي بشأن هذا الأمر من عدمه.

حقيقة إلغاء الفيزياء و تعديل منهج الأحياء للصف الثاني الثانوي

وعن حقيقة إلغاء الفيزياء وتغيير منهج الأحياء للصف الثاني الثانوي، أكدت تقارير صادرة عن وزارة التربية والتعليم أن ما تداوله حول إلغاء مادة الفيزياء وتغيير منهج الأحياء للصف الثاني الثانوى على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية ليس له أساس من الصحة وغير صحيح.

وأوضحت التقارير أن القرارات الخاصة بإعادة هيكلة الثانوية العامة الجديد 2024 لم تتغير منذ اليوم الأول للإعلان عنها، ولا يوجد أى تصريحات للدكتور أكرم حسن، رئيس المركز القومي لتطوير المناهج بشأن إلغاء الفيزياء وتغيير منهج الأحياء للصف الثاني الثانوي.

ونفت التقارير تغيير منهج الفيزياء والكيمياء للصف الثاني الثانوي الخاص بالعام الدراسي 2025 - 2026 لإضافة الأجزاء الأساسية من منهج الصف الأول الثانوي القديم، وكذلك تغيير منهج الأحياء للصف الثالث الثانوي لعام 2026 - 2027 لإضافة المواضيع الأساسية من منهج الصف الأول والثاني الثانوي القديم أو تعديل منهج العلوم المتكاملة كل عام في ضوء التحديات الجديدة وخرائط وضع المناهج العالمية.

وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جميع الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين من الانسياق وراء أي أخبار يتم تداولها بشأن  إلغاء الفيزياء وتغيير منهج الأحياء للصف الثاني الثانوي بشكل غير رسمي.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أن جميع قرارات وزير التربية والتعليم يتم إعلانها أولا بأول في بيانات رسمية يتم نشرها على الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي : دواء جديد لمرضى الفصام.. ما التفاصيل؟
التالى بالبلدي: مصطفى البرغوثي لـCNN: الداخل الإسرائيلي يتجه نحو الفاشية والمستوطنون قاعدة نموها