أخبار عاجلة

ما أسباب ارتفاع معدل بطالة الشباب في الصين؟

ما أسباب ارتفاع معدل بطالة الشباب في الصين؟
ما أسباب ارتفاع معدل بطالة الشباب في الصين؟

بلغ معدل البطالة بين الشباب في الصين 18.8% في أغسطس، وهو أعلى مستوى له منذ بداية العام الحالي في حين تكافح البلاد لإنعاش اقتصادها المتدهور.

وارتفع معدل البطالة بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و24 عاما وغير الملتحقين بالتعليم مقارنة بشهر يوليو حين بلغ 17.1%، بحسب أرقام نشرها المكتب الوطني للإحصاء الجمعة، وفق وكالة فرانس برس.

وسجل مؤشر نسبة البطالة المرتقب 21.3% في يونيو 2023، قبل أن «توقف السلطات نشره وتعمل على تعديل نهجها من خلال التوقف عن احتساب الطلاب».

تخرّج نحو 12 مليون طالب من جامعات الصين في يونيو 2024 ما أدى إلى «زيادة المنافسة في سوق العمل في الصين حيث يواجه الباحثون عن وظيفة صعوبات أصلا».

ويفسر ذلك الارتفاع الحاد في معدلات البطالة في يوليو.

أولوية قصوى

وفي مايو، قال الرئيس الصيني شي جينبينغ إن «مكافحة البطالة بين الشباب يجب أن تعتبر أولوية قصوى».

وارتفع معدل البطالة في صفوف مَن «تتراوح أعمارهم بين 25 و29 عاما من6.5% في يوليو إلى 6.9% في أغسطس»، وفقا للمكتب الوطني للإحصاء.

ويأتي إصدار أرقام البطالة لشهر أغسطس بعد صدور بيانات غير مشجعة بشأن مبيعات التجزئة ونمو الإنتاج الصناعي اذ تباطأ كلاهما في الشهر عينه.

وتظهر هذه المؤشرات من جديد الصعوبات التي تواجهها بكين في إعادة إطلاق اقتصادها بشكل مستدام على الرغم من الجهود المبذولة.

وقال المكتب الوطني للإحصاء في بيان سابق إن «الآثار السلبية للتغيّرات الحالية في البيئة الخارجية تتعزز، وما زال الطلب المحلي غير كاف، وما زال الاقتصاد يواجه العديد من الصعوبات والتحديات مع مواصلة انتعاشه».

وفي يوليو، ارتفع معدل البطالة بين الشباب في الصين إلى 1، 17%، مسجلا أعلى مستوى له هذا العام مع مواجهة البلاد لتحديات اقتصادية كبيرة.

وذكرت شبكة (البلقان) الإخبارية، أن هذه الزيادة الحادة تعكس تدهور سوق العمل للأفراد الأصغر سنا، وذلك وسط ضغوط اقتصادية أوسع نطاقا تؤثر على ثاني أكبر اقتصاد في العالم. وفق موقع البورصة الاقتصادي

وبحسب الشبكة، فإن أحدث الأرقام الصادرة عن المكتب الوطني للإحصاء تكشف عن ارتفاع ملحوظ من 13.2% في يونيو الماضي، الأمر الذي يسلط الضوء على الصعوبات المتزايدة التي يواجهها الباحثون عن عمل من فئة الشباب.

وأوضحت أن معدل البطالة بين الشباب بلغ ذروته عند 21.3% في يونيو 2023 قبل أن تعدل السلطات منهجيتها وتتوقف عن النشر، باستثناء الطلاب من هذه الأرقام.

أقرأ المزيد

المخرج خالد الزدجالي يكشف لـ«خليجيون» سر غياب العمالة الآسيوية عن السينما الخليجية

بالصور.. انطلاق سفينة مساعدات كويتية-تركية إلى السودان

مباراة الأهلي المصري وغورمايا الكيني بتعليق عماني

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظ كفر الشيخ يكافئ عامل نظافة لتفانيه وإخلاصه في عمله
التالى فحص عوادم 100 مركبة وتفقد 3 مواقع تجميع قش الأرز بكفر الشيخ.. صور