أخبار عاجلة

المصرف المتحد يقدم 20 خدمة ومبادرة لدعم وتمكين ذوي الهمم

المصرف المتحد يقدم 20 خدمة ومبادرة لدعم وتمكين ذوي الهمم
المصرف المتحد يقدم 20 خدمة ومبادرة لدعم وتمكين ذوي الهمم

كشف المصرف المتحد عن أحدث تقرير يتضمن 20 خدمة متميزة علي 4 محاور رئيسية تتمثل في البنكي والصحي والتعليمي والثقافي، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للغة الاشارة، والذي اعلنته الامم المتحدة في يوم 23 سبتمبر من كل عام لدعم ذوي الهمم عالميا.


وذلك بهدف تمكين هذه الشريحة الهامة اقتصاديا من خلال توسيع قاعدة الشمول المالي اجتماعيا وصحيا وثقافيا ودعم جهود الدولة في تحقيق العدالة الاجتماعية.


وخصص المصرف المتحد 8 فروع لخدمة ذوي الهمم، وتقديم الخدمات البنكية وفقا لمعايير الجودة العالمية بعدد من محافظات الجمهورية وهم  القاهرة، الجيزة، دمياط، بورسعيد، والعلمين الجديدة.
وقام البنك بتأهيل هذه الفروع ببنية تحتية مجهزة على أعلى مستوى لاستقبال العملاء من ذوي الهمم، وتوفير أعلى درجات السهولة والانسيابية في الحركة سواء داخل الفرع أو خارجه بهدف التيسير عليه وجعل التجربة البنكية أكثر سهولة له.


وقام البنك بتدريب أكثر من 140 موظف خدمة عملاء على التعامل بلغة الإشارة مع العملاء من ذوي الهمم حتى تضمن لهم التواصل الجيد والمستمر لنقل المعلومة البنكية بنجاح، وطباعة الأوراق والمستندات البنكية التي يحتاج لها العملاء من ذوي الهمم بطريقة برايل حتى تضمن لهم تجربة قراءة جيدة للمنتجات والخدمات البنكية كذا الشروط والاحكام وفقا لقواعد البنك المركزي المصري لضمان الشفافية الكاملة.


وقام البنك بإتاحة مواد اعلامية سواء صوتية او مرئية بلغة الإشارة حتى تضمن التواصل المستمر مع العملاء من ذوي الهمم، وإتاحة اتاحة البطاقات البنكية بأنواعها المختلفة سواء مدين او دائن تقليدية أو متوافقة مع أحكام الشريعة بحروف وأرقام بارزة حتى تسهل على العميل من ذوي الهمم مهمة التعرف عليهم.


وأتاح البنك أيضا جميع الخدمات الرقمية من خلال حزمة “بنكك على الخط “تتضمن (المحفظة البنكية والانترنت البنكي والموبيل البنكي)، بهدف التسهيل على العملاء من ذوي الهمم في إجراء جميع معاملاتهم البنكية على مدار الساعة 7 أيام في الأسبوع ومن أي مكان بمحافظات مصر.


ووفير البنك الدعم الفني من خلال مركز الاتصال المصرف المتحد للعملاء من ذوي الهمم، بجانب توفير خدمات التليفون البنكي الصوتي للعملاء من ذوي الهمم للتعامل على حساباتهم لدى المصرف المتحد بمنتهى السهولة واليسر، وإتاحة 23 ماكينة صراف آلي متخصصة في خدمات ذوي الهمم منتشرة بجميع محافظات الجمهورية تمكنهم من إجراء كافة معاملاتهم البنكية بسهولة ويسر.


وطرح المصرف مجموعة من الخدمات البنكية المتميزة لذوي الهمم منها الحسابات بأنواعها  التمويلات الشخصية بأنواعها، خدمة التمويل العقاري لإسكان محدودي ومتوسطي الدخل، مجموعة فريدة من الشهادات والأوعية الادخارية العملة المصرية والعملات الاجنبية.


تنظيم حملات للشمول والتثقيف المالي تستهدف نشر الثقافة البنكية والتوعية بأهمية التمكين الاقتصادي ب 3 محافظات الدقهلية – دمياط – القاهرة.


وفيما يخص محور الخدمات الصحية لم يدخر المصرف المتحد وسعا في دعم ومساندة ذوي الهمم بعدد من محافظات الجمهورية، فأولى هذه الفئة رعاية خاصة ضمن جهوده في مساندة الخدمات الصحية،  حيث  قام بتنظيم قافلتين للدعم الطبي لذوي الهمم بعدد من المحافظات الحدودية والتي يصعب الوصول بالخدمات الطبية لهم منها  محافظة جنوب وشمال سيناء وذلك على مدار عامين متتاليين بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير.


ووجهت القافلة الأولى لمحافظة جنوب سيناء في عام 2023 وتم الكشف على 1535 مستفيد من ذوي الإحتياجات الخاصة على أمراض الرمد – العظام – الباطنة – الأنف والأذن – الجراحة – والمسالك البولية.


تضمنت القافلة صيدلية متكاملة تضم جميع أنواع العلاج من  نظارات طبية تقدم للمستفيد بعد إجراء الكشف عليه، كذلك عمل التحاليل والإشاعات اللازمة، بالاضافة الى اجراء عدد من العمليات الجراحية، كذلك تقديم سماعات لضعاف السمع الأجهزة التعويضية للمحتاجين.


ووجهت القافلة الثانية لمحافظة شمال سيناء هذا العام 2024 – حيث تم الكشف علي 695 مستفيد من ذوي الهمم  ضد أمراض الرمد، العظام، باطنة، أنف وأذن، جراحة.


وتضمنت القافلة صيدلية متكاملة تحتوي  جميع أنواع العلاج التي يحتاجها المستفيد من نظارات طبية وإجراء التحاليل والإشاعات، فضلا عن العمليات الجراحية، وتقديم سماعات لضعاف السمع وكذا الأجهزة التعويضية للمحتاجين وكراسي كهربائية ومتحركة.


وبالنسبة لمحور الخدمات التعليمية  قدم المصرف مسابقة سنوية للقرآن الكريم، وذلك استمرارا لتبني المصرف المتحد برنامج اجتماعي ثقافي وعلمي متكامل تعهد ورعاية حفظة كتاب الله من النشء.
وقام المصرف المتحد في عام 2019 الماضي بإدراج ذوي الإحتياجات الخاصة، حيث وصل عددهم الى 517 من حفظة كتاب الله هذا العام بـ17 محافظة علي مستوي الجمهورية.


وشارك المصرف المتحد بالتعاون مع مؤسسة أصداء برعاية مسابقة الليجو للروبوت على مدار عامين متتاليين هم عام 2023 حيث شارك 21 طالب من الصم بالمسابقة وأحرزوا المركز الثاني ليشاركوا مشاركة في مسابقات الروبوت محليا ودوليا بما يتيح لهم الحصول على منح دراسية كاملة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.


وخلال عام 2024  سيقوم المصرف المتحد برعاية 15 متسابق من الصم فى مسابقة الأولمبياد الدولية للروبوت والتي تقام أكتوبر القادم 2024 بمحافظة الاسكندرية.


وعلى مستوى محور الإعلام والثقافة تم إطلاق حملة “المس حلمك” السنوية منذ 2019 – هي عبارة عن سلسلة من الحملات الإعلامية السنوية الموجهة لذوي الهمم على مستوى جميع انحاء الجمهورية تستهدف الحملات تمكين الطاقات الكامنة لهذه الشريحة بعناصرها المختلفة من الشباب والمرأة.


كذلك إطلاق عدد من التقارير الإعلامية المصورة والأفلام الاعلانية والدعائية المسموعة والمرئية بعدد من المواقع الالكترونية وايضا على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، فضلا عن مجموعة من الصحف المطبوعة المتخصصة منهم: الأخبار بريل، بجانب إطلاق سلسلة من الندوات التوعوية لتمكين ذوي الهمم وتأهيلهم للدخول بمنظومة الشمول المالي برعاية البنك المركزي المصري، وتنظيم يوم تطوعي لفريق عمل المصرف المتحد لتعلم لغة الاشارة حتي يضمن استمرار قنوات التواصل المباشرة مع هذه الفئة المستهدفة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزاره التربيه والتعليم تعلن نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالمدارس الرسمية والمتميزة للغات بالجيزة
التالى سهم بنك قناة السويس يتصدر ارتفاعات قطاع البنوك بختام تعاملات الثلاثاء