أخبار عاجلة
كولر يهدد لاعبي الأهلي.. ما القصة؟ -
مسؤول بالمجتمعات العمرانية يوجه بسرعة الانتهاء ... -
وزير الإسكان يُصدر قرارين بإزالة التعديات ... -
اليوم.. بدء مهلة إعفاء 70% من غرامات التأخير ... -

مقرر أولويات الاستثمار بالحوار الوطني: لا يشغلنا إلا مصلحة المواطن

مقرر أولويات الاستثمار بالحوار الوطني: لا يشغلنا إلا مصلحة المواطن
مقرر أولويات الاستثمار بالحوار الوطني: لا يشغلنا إلا مصلحة المواطن

أكد النائب أيمن محسب وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب ومقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطني أن ما يهم الحوار الوطني والقائمين عليه هو مصلحة المواطن في المقام الأول.

وقال محسب في مداخلة مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "أهم ما يميز الحوار الوطني ككيان مرتبط بالشارع دعا له السيد الرئيس هو فكرة تعدد الطوائف من كافة الأحزاب وبالتالي المنضدة المرتبطة بالحوار الوطني يتواجد عليها كافة الاتجاهات وكافة فئات المجتمع ممثلة في خبراء ونقابيين ومقترحات تقدم من الشعب المصري بشكل شخصي وفردي".

وأضاف: "نضمن للشعب المصري استحقاقات حقيقة وتوصيات ترتبط بسلامة المواطن ومصلحته ولا يعني الحوار الوطني كأحد مؤسسات الدولة إلا أن تكون مصلحة المواطن عالية".

وتابع: "نريد أن نؤكد لكل مواطن أن الحكومة ليس لديها إشكالية سوى المواطن المصري ونحن رقباء على الحكومة ولا يشغلنا إلا مصلحة المواطن المصري فمصلحة المواطن المصري مع الدعم سواء كان الإبقاء على ما هو عليه أو ننتقل إلى الدعم النقدي".

وواصل: "نحن نبحث مصلحة المواطن ولكن ما تسفر عنه الجلسات بشأن موضوع الدعم سوف يرفع به التوصيات".

وتنتظر الحكومة المصرية مقترحات وتوصيات منتدى الحوار الوطني عن ملف الدعم النقدي لتضمينها ببرنامج التحول من الدعم العيني إلى النقدي أو البقاء على الدعم العيني كما هو الوضع حاليا. 

يأتي هذا في وقت عقد منتدى الحوار الوطني أولى اجتماعاته لإعداد جدول الاجتماعات والمشاركين لمناقشة الملف خلال الفترة المقبلة، فيما أكد خبراء أهمية التحول للدعم النقدي شريطة تحديد معايير للمستفيدين من المنظومة، وكذلك معايير لتحديد قيمة الدعم على أن يكون مرنا ويراعي التضخم.

وتقول الحكومة إن الموازنة العامة تتحمل مبالغ ضخمة مقابل توفير عدد من السلع والخدمات بأسعار أقل من قيمتها الحقيقة من خلال منظومة الدعم العيني. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مدبولي يحضر الدورة الاعتيادية لمجلس محافظي المصارف المركزية بعد قليل
التالى سفر 5 نجوم وسرعة فائقة.. موعد قطار تالجو لجميع الخطوط وأسعار التذاكر الجديدة