أخبار عاجلة
توقعات أحوال الطقس الثلاثاء بالمغرب -
إصدار جديد يكشف "أسرار كتابة الرواية" -

في يومها العالمي .. القهوة تحميك من هذه الأمراض

في يومها العالمي .. القهوة تحميك من هذه الأمراض
في يومها العالمي .. القهوة تحميك من هذه الأمراض

يعد اليوم 1 أكتوبر اليوم العالمي للقهوة، وهي ليست مجرد مشروب يساعد على الاستيقاظ فحسب، بل إن الكافيين يعزز حرق الدهون ويزيد من معدل التمثيل الغذائي، وقد أشارت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إلى أن استهلاك 400 ملجم (3 إلى 4 أكواب من القهوة) من الكافيين يوميًا لا يشكل ضررًا على البالغين الأصحاء.

تقول أمريتا ميشرا، أخصائية التغذية في شركة Delhi Diets في نويدا: "إن تناول هذا المنتج يقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، ومرض الكبد الدهني، وأمراض القلب، ومرض باركنسون وفقا لما رصده موقع تحيا مصر

كما أنه يساعد في تحسين الوظائف الإدراكية مثل الشعور بمزيد من اليقظة والتركيز. كما يقلل من خطر تكسر خيوط الحمض النووي أيضًا"

البن الأخضر مقابل المحمص

حبوب البن الخضراء أو النيئة هي تلك التي لم يتم تحميصها، ويمكن مقارنة مذاقها بمزيج من الشاي العشبي والقهوة، يُعرف حمض الكلوروجينيك الموجود في حبوب البن غير المحمصة بخصائصه المضادة للأكسدة والالتهابات.

تغير عملية التحميص التركيب الكيميائي للحبوب، مما يؤثر على مستوى مضادات الأكسدة الموجودة، كما يقول ريشابه سانغفي، مؤسس شركة Siolim Specialty Coffee Roaster: "تميل القهوة المحمصة قليلاً إلى الاحتفاظ بمضادات الأكسدة أكثر مقارنة بالتحميص الداكن، والذي قد يكون له مستويات أقل قليلاً بسبب عملية التحميص المطولة. في حين أن القهوة المحمصة قليلاً حمضية، فإن التحميص الداكن يضفي طعمًا مدخنًا ومريرًا.

إن شاربي القهوة أقل عرضة للإصابة بحصوات الكلى وأمراض الكبد، كما أنها تنشط الجهاز العصبي وتعزز الناقلات العصبية مثل الدوبامين والسيروتونين، تقدم القهوة السوداء مذاقًا أنقى وغير مغشوش، وهي أقل في السعرات الحرارية، مما يجعلها خيارًا ممتازًا لمراقبي الوزن، تقدم لاتيه تجربة كريمية وأكثر سلاسة، وخاصة للأشخاص الذين يفضلون المذاق الأكثر اعتدالًا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سعر الريال السعودي اليوم الثلاثاء 1-10-2024 في البنوك
التالى بث مباشر.. مشاهدة مباراة الغرافة والعين في دوري أبطال آسيا