أخبار عاجلة
إصابة 14 شخصًا في حادث انقلاب اتوبيس بالرماية -

النائب إيهاب منصور: اشتراطات البناء القديمة كانت لوقفها

النائب إيهاب منصور: اشتراطات البناء القديمة كانت لوقفها
النائب إيهاب منصور: اشتراطات البناء القديمة كانت لوقفها

أوضح النائب إيهاب منصور عضو مجلس النواب سبب إلغاء اشتراطات البناء القديمة وكيف أثرت بالسلب على عملية البناء على مستوى مصر.

النائب إيهاب منصور: الاشتراطات القديمة أثرت بالسلب

وقال النائب إيهاب منصور، خلال استضافة رصده موقع تحيا مصر لبرنامج بالورقة والقلم من تقديم الإعلامي نشأت الديهي، المذاع عبر شاشة تن، أنه كان ينظم البناء في مصر قانون 19 لسنه 2008، قبل أن يصدر في عام 2021، قرار من مجلس الوزراء بالمشاركة مع وزير التنمية المحلية ووزير الإسكان من أجل ان يكون هناك ضبط لمنظوم العمران.

واضاف النائب إيهاب منصور عضو مجلس النواب، ان الاشتراطات صدرت في مارس وتم تطبيقها في يونيو وقد اخذوا في هذه الفترة حي من كل محافظة من أجل ان يطبقوا عليه كنموذج.

واستدرك النائب إيهاب منصور عضو مجلس النواب، انه من ضمن تخوفاته حينها كانت حول انه اذا لم يكن هناك اقبال على هذا النموذج وتفاعل من قبل المواطنين فان ذلك يعني ان هناك شيء في الاشتراطات تحتاج الى توقف والعوده الى مراجعتها.

واكمل النائب إيهاب منصور عضو مجلس النواب، انه بعد شهرين ان لم يكن هناك اي تفاعل من المواطنين مشيرا الى انه في شهر يوليو 2021 تم تطبيق جميع الاشتراطات وتعميمها على مصر كلها وحينها عللوا ذلك بانه اذا تم تطبيق الشروط وتعميمها سوف تسيير بشكل جيد.

النائب إيهاب منصور: تراخيص البناء التي صدرت في 3 أعوام ونصف لا تمثل نقطة

واردف النائب إيهاب منصور عضو مجلس النواب، اننا في خلال السنوات والنصف فان ترخيص التي صدرت حوالي 1500 ترخيص على مستوى مصر كلها بالرغم من انه كان لابد ان يصدر في تلك الفتره على اقل تقدير اكثر من 1500 الف ترخيص.

النائب إيهاب منصور: الاشتراطات القديمة كانت معرقلة

واعتبر النائب إيهاب منصور عضو مجلس النواب، انها اشتراطات كانت ليس للبناء ولكن تعتبر اشتراطات لوقف البناء ومعرقلة.

وتابع النائب إيهاب منصور عضو مجلس النواب، مع تغيير الحكومة ووجود وزير للإسكان جديد ووزير تنمية محلية بدأوا في رصد المشاكل الموجودة على الأرض وقاموا بتسهيل الإجراءات وليست الاشتراطات فقط.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تنسيق مصري نرويجي لتوطين صناعة المحللات الكهربائية بمصر
التالى صاحبه تريند الشارع اللى وراه.. الحكم على البلوجر سوزي الأردنية.. اليوم