أخبار عاجلة
إصابة 14 عاملا إثر حادث انقلاب مينى باص فى الجيزة -

مركز الملك سلمان للإغاثة ينظم ورش عمل للّاجئات السوريات ويقدم خدمات طبية في مخيم الزعتري بالأردن

مركز الملك سلمان للإغاثة ينظم ورش عمل للّاجئات السوريات ويقدم خدمات طبية في مخيم الزعتري بالأردن
مركز الملك سلمان للإغاثة ينظم ورش عمل للّاجئات السوريات ويقدم خدمات طبية في مخيم الزعتري بالأردن

نظم المركز السعودي لخدمة المجتمع التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مجموعة من ورش العمل للاجئات السوريات في مخيم الزعتري بالمملكة الأردنية الهاشمية.

وجرى خلال الورش تعريف المستفيدات بأهمية توظيف الخبرات والمهارات اللاتي اكتسبنها من الدورات التي قدمها المركز السعودي لخدمة المجتمع، من خلال فتح مشاريع صغيرة لهن في مجالات الخياطة و التطريز والحرف اليدويّة، والعمل على تنميتها وفق الإمكانات المتاحة، واختيار المكان المناسب والمواد اللازمة للمشروع، وسبل التسويق للمنتجات من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، فضلًا عن التركيز على المنتجات والحرف ذات الطلب في المجتمع المحلي.
ويأتي ذلك في إطار البرامج الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لتحسين الأوضاع المعيشية للاجئين السوريين القاطنين في المخيم.

وفي إطار منفصل، نفّذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية البرنامج التطوعي التاسع والعشرين في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالمملكة الأردنية الهاشمية، والمقام خلال اسبوع، بمشاركة 20 متطوعًا من مختلف التخصصات الطبية.

وجرى خلال الحملة تقديم الخدمات الصحية للمستفيدين في عيادات الجلدية وطب الأسرة وطب العيون والعلاج الطبيعي والأسنان، استفاد منها 764 فردًا، إلى جانب تقديم برامج تعليمية في مجالات الخياطة والدعم النفسي والنجارة والتمديدات الصحية، فضلًا عن تقديم دورة حول علوم الكيمياء للأطفال، استفاد منه 271 فردًا.

ويأتي ذلك في إطار الجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لتخفيف معاناة اللاجئين السوريين وتطوير مهاراتهم وتعزيز ثقافة العمل التطوعي.

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حسام عبد المجيد: لا اهتم بانتقادات الجماهير على السوشيال ميديا.. وسعيد بفوز الزمالك بلقب السوبر الأفريقي
التالى الجيش: ملايين الإسرائيليّين في الملاجئ