أخبار عاجلة
كولر يهدد لاعبي الأهلي.. ما القصة؟ -
مسؤول بالمجتمعات العمرانية يوجه بسرعة الانتهاء ... -
وزير الإسكان يُصدر قرارين بإزالة التعديات ... -
اليوم.. بدء مهلة إعفاء 70% من غرامات التأخير ... -

خبير بيئي: البصمة الكربونية على رأس مناقشات مؤتمر قمة المناخ COP29 بأذربيجان

خبير بيئي: البصمة الكربونية على رأس مناقشات مؤتمر قمة المناخ COP29 بأذربيجان
خبير بيئي: البصمة الكربونية على رأس مناقشات مؤتمر قمة المناخ COP29 بأذربيجان

تستعد وزارة البيئة للمشاركة في فعاليات مؤتمر قمة المناخ COP29، الذي سينطلق 11 نوفمبر المقبل وتستمر فعالياته حتى 22 من نفس الشهر، ويجري تنظيمه هذا العام داخل مدينة باكو عاصمة أذربيجان.  

مؤتمر قمة المناخ COP29 سينطلق 11 نوفمبر المقبل 

وكشف الدكتور صلاح الحجار، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للأبنية الخضراء، وأستاذ الطاقة والتنمية المستدامة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، أن النسخة المقبلة من مؤتمر قمة المناخ COP29، ستشهد مناقشة عدد من الملفات الهامة التى تؤثر على تغير المناخ، من خلال العوامل المختلفة في كافة القطاعات، وذلك بمشاركة عدد كبير من الدول. 

وأشار في تصريح خاص لـ«الوطن»، إلى أن من أهم الملفات التي يناقشتها المؤتمر  ملف البصمة الكربونية، وكيفية تقليلها والوصول إلى صافى صفرية الانبعاثات «net zero emissions» وذلك بحلول عام 2050. 

البصمة الكربونية تنتج عن الانبعاثات الصناعية أو الخدمية أو الشخصية

وأوضح الحجار أن البصمة الكربونية هي مجموع الغازات الدفيئة منها (ثاني أكسيد الكربون)، الناتجة عن الانبعاثات الصناعية أو الخدمية أو الشخصية، والتي تؤثر على الغلاف الجوي ومن ثم تغير المناخ، ويجري قياسها سعيا للحد من الآثار السلبية لهذه الانبعاثات. 

وأكد أنّ السبب الرئيسي في تغير المناخ هو الارتفاع في درجة الحرارة بسبب عدد من الغازات، على رأسها غاز ثاني أكسيد الكربون، وغاز الميثان، والناتجان عن حرق الوقود الأحفوري.

 

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق موعد مباراة آرسنال وباريس سان جيرمان والقنوات الناقلة في دوري أبطال أوروبا
التالى مركز الملك سلمان للإغاثة ينظم ورش عمل للّاجئات السوريات ويقدم خدمات طبية في مخيم الزعتري بالأردن