أخبار عاجلة
إصابة 14 شخصًا في حادث انقلاب اتوبيس بالرماية -

بشري سارة.. انخفاض فاتورة الكهرباء بداية من شهر أكتوبر

بشري سارة.. انخفاض فاتورة الكهرباء بداية من شهر أكتوبر
بشري سارة.. انخفاض فاتورة الكهرباء بداية من شهر أكتوبر

فاتورة الكهرباء سيكون فيها مفاجآت مباشرة للشعب؛ حيث أن الفترة القادمة ستنخفض فواتير الكهرباء، والسبب يكمن في الأجواء الخريفية التي تنعم بها البلاد في الوقت الحالي، بعد صيف ملتهب.

وينتظر المواطنين، بشرى سارة حول فاتورة الكهرباء مع شهر أكتوبر 2024، حيث من المقرر أن تبدأ الأسعار في الانخفاض، مما يُعد فرصة للتخفيف من الأعباء المالية على الأسر.. فماذا سيحدث؟

834.jpg
 فاتورة الكهرباء

فاتورة الكهرباء عن شهر أكتوبر

وتعد فاتورة استهلاك شهر أكتوبر والتى تعبر عن جزء من استهلاك شهر سبتمبر مع شهر أكتوبر ويتم تحصيلها في نوفمبر هي آخر فواتير أشهر الصيف المرتفعة، نتيجة الاعتماد على مكيفات الهواء بسبب ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف وتنتظر الأسر هذا الانخفاض على أمل، أن يسهم في تقليل التكاليف الشهرية بشكل ملحوظ..

انخفاض فاتورة الكهرباء

من المتوقع أن تشهد  فواتير الكهرباء لشهر أكتوبر انخفاضا في الأسعار، وذلك نتيجة لانخفاض درجات الحرارة، مما يؤدي إلى تقليل استهلاك التيار الكهربائي. وعندما تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض، تنخفض الحاجة إلى التكييف والمراوح، وبالتالي يتم تخفيض استهلاك الكهرباء في المنازل.

ومع دخول فصل الخريف، يُتوقع أن تستمر هذه الاتجاهات، حيث سيشهد المواطنون انخفاضًا أكبر في فواتير الكهرباء، وذلك لأن استهلاك الكهرباء في هذه الفصول يكون عادة أقل مقارنة بفصل الصيف. 

ومن المؤكد أن هذا الأمر سينعكس إيجابا على ميزانية الأسر، مما يعزز من إمكانية توفير المزيد من الأموال للاحتياجات الأخرى. على الرغم من هذه البشرى، حذرت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المواطنين من التأخر في دفع فواتير الكهرباء لشهر سبتمبر لأكثر من أسبوعين، وكان جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك قرر تطبيق غرامة مالية بنسبة 7% على المتأخرين عن سداد فاتورة الكهرباء الشهرية

أسعار شرائح الكهرباء الجديدة

وأعلن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك أسعار شرائح الكهرباء الجديدة التي تم تطبيقها بدءا من فاتورة سبتمبر التى تعبر عن استهلاك أغسطس للاستخدام المنزلى وجاءت كالآتى:

1-  الشريحة الأولى من صفر إلى 50 كيلو وات  (68 قرشا).

2- الشريحة الثانية  من 51 إلى  100 كيلو وات (78 قرشا).

3- الشريحة الثالثة من صفر حتى 200 كيلو وات (95 قرشا).

4- الشريحة الرابعة من 201 إلى 350 كيلو وات ( 155 قرشا).

5- الشريحة الخامسة من 351 إلى 650 كيلو وات (195 قرشا).

6-الشريحة السادسة من صفر حتى  1000 كيلو وات (210 قروش).

7-الشريحة السابعة فى حالة تجاوز الاستهلاك 1000 ك.و.س/شهر، من صفر لأكثر من 1000 (223 قرشا).

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نشرة التوك شو.. رسائل السيسي للشعب المصري واحتياح بري من الاحتلال في لبنان
التالى إزاي مصر تستفيد من سوق تريليونية جديدة.. شوف التفاصيل