أخبار عاجلة
كولر يهدد لاعبي الأهلي.. ما القصة؟ -
مسؤول بالمجتمعات العمرانية يوجه بسرعة الانتهاء ... -
وزير الإسكان يُصدر قرارين بإزالة التعديات ... -
اليوم.. بدء مهلة إعفاء 70% من غرامات التأخير ... -

رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي يفتتحان اجتماع مجلس محافظي البنوك المركزية بعد قليل

رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي يفتتحان اجتماع مجلس محافظي البنوك المركزية بعد قليل
رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي يفتتحان اجتماع مجلس محافظي البنوك المركزية بعد قليل

يفتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وحسن عبد الله، محافظ البنك المركزي المصري، قريبًا أعمال الجلسة الافتتاحية لاجتماع الدورة الثامنة والأربعين لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، بحضور كبار المسؤولين وممثلي المؤسسات المالية الدولية والمصرفيين من مختلف دول العالم.

افتتاح الدورة الثامنة والأربعين لمجلس محافظي المصارف المركزية العربية

وخلال كلمته في مائدة مستديرة بلندن، أكد رامى أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزي، على أهمية تنفيذ رؤية متكاملة تشمل سياسات وبرامج تهدف إلى خفض معدل التضخم، وأوضح أن التنسيق بين السياسات النقدية والمالية يعد أمرًا ضروريًا لتحقيق المستهدفات الاقتصادية لمصر.

اقرأ أيضا

وأشار إلى أن قرار اجتماع لجنة السياسة النقدية حول أسعار الفائدة أصبح جزءًا من أجندة مناقشات المواطنين، مما يعكس الوعي العام بالقضايا الاقتصادية. كما أكد أبو النجا على دور البنك المركزي في توفير معلومات دقيقة وشفافة مثل أرقام الاحتياطيات الأجنبية ومؤشرات السياسة النقدية، وذلك وفقًا للمعايير الدولية المعمول بها من قبل المؤسسات المالية العالمية.

أهمية الشفافية والوعي الاقتصادي

نائب محافظ البنك المركزي أكد أيضًا على التزام البنك بالشفافية في نشر البيانات، وهو ما يسهم في تعزيز الثقة بين المواطنين والجهات الاقتصادية. وأوضح أن هذه الجهود تأتي في إطار جهود الدولة لتعزيز الاستقرار الاقتصادي وتحسين المناخ الاستثماري.

هذا الاجتماع يمثل فرصة لتبادل الآراء والخبرات بين الدول العربية في مجال السياسات النقدية، ويعكس التعاون المستمر بين المصارف المركزية لتحقيق الأهداف الاقتصادية المشتركة.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مسلسل العميل الحلقة 35 شاهد مباشر
التالى تهم تلاحق "مستشار" عمدة مدينة طنجة