أخبار عاجلة
وزير الثقافة يشهد بروفات العرض المسرحي "الملك لير" -
طريقة عمل ورقة اللحمة بأفضل وصفات 2024 -
رئيس الوزراء يُتابع جهود اللجنة الطبية العليا ... -

رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات صندوق التنمية الحضرية

رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات صندوق التنمية الحضرية
رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات صندوق التنمية الحضرية

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس مع المهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات الصندوق.

رئيس الوزراء يتابع مشروعات صندوق التنمية الحضرية

مستجدات مشروع "داره"

خلال الاجتماع، عرض المهندس خالد صديق تفاصيل مشروع عواصم المحافظات والمدن الكبرى "داره"، حيث تم تنفيذ 61 ألف وحدة في 23 موقعًا في 13 محافظة، مع نسبة تنفيذ بلغت 98% لأعمال الشبكات والمرافق. كما أشار إلى أن عدد الوحدات المباعة منذ يناير 2024 حتى الآن بلغ نحو 7488 وحدة في عدة محافظات، وتم فتح حساب بنكي بالدولار لتيسير التعاملات للعملاء بالخارج.

22.jpeg
مشروع "داره"

مستجدات مشروع "الفسطاط فيو"

كما تناول الاجتماع موقف تنفيذ مشروع "الفسطاط فيو"، حيث تم بيع 306 وحدات من إجمالي 320 وحدة ضمن المرحلة الأولى. ومن المقرر بدء تنفيذ المرحلة الثانية التي تتضمن 364 وحدة.

مشروع القاهرة التاريخية

تطرق صديق إلى مشروع إعادة إحياء القاهرة التاريخية، موضحًا نسب التنفيذ لمختلف المكونات، والمباني التي تم تطويرها، مثل منطقة مسجد الحاكم وفندق الشوربجي.

مشروعات الحرف والصناعات

كما تم مناقشة مشروع مجمع الصناعات الحرفية الذي يضم 798 ورشة، ومدرسة حرفية، ووحدات سكنية متنوعة، بالإضافة إلى تطوير واجهات العمارات بشارع البنهاوي ومرافق أخرى.

أشار المهندس خالد صديق إلى الجهود المبذولة لتسهيل استصدار التراخيص للمستثمرين في نطاق القاهرة التاريخية، مع عرض المشروعات التي تم إصدار تراخيص لها.

21.jpeg
رئيس الوزراء يتابع مشروعات صندوق التنمية الحضرية

مشروع حديقة تلال الفسطاط

استعرض الاجتماع أيضًا جهود تطوير مشروع حديقة تلال الفسطاط، الذي سيصبح أكبر حديقة في الشرق الأوسط بمساحة حوالي 500 فدان، بالإضافة إلى دراسة تطوير محيط مجمع الأديان ضمن مشروع حدائق الفسطاط.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق طريقة عمل ورقة اللحمة بأفضل وصفات 2024
التالى وزير الثقافة يشهد بروفات العرض المسرحي "الملك لير"