أخبار عاجلة
إصابة 14 شخصًا في حادث انقلاب اتوبيس بالرماية -

فيفا يُعلن إيقاف إيتو 6 أشهر من حضور مباريات الكاميرون

فيفا يُعلن إيقاف إيتو 6 أشهر من حضور مباريات الكاميرون
فيفا يُعلن إيقاف إيتو 6 أشهر من حضور مباريات الكاميرون

تعرض صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، للإيقاف من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، لمدة 6 أشهر، من حضور مباريات منتخب بلاده.

صامويل إيتو تولى رئاسة الاتحاد الكاميروني في 2020، وكان مشرفًا على تنظيم منتخب بلاده بطولة كأس أمم إفريقيا التي أقيمت في الفترة ما بين يناير وفبراير 2021.

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كان قد غرّم صامويل إيتو 150 ألف جنية إسترليني منذ ثلاثة أشهر، بسبب انتهاكه مادتين من قانون الانضباط.

ولنفس السبب، قام الاتحاد الدولي لكرة القدم، بإيقاف نجم برشلونة وريال مدريد الأسبق، بسبب مخالفة القواعد، وانتهاك مبادئ اللعب النظيف، وسوء السلوك مع اللاعبين.

طالع أيضًا | بعد مشادة قوية مع إيتو.. مدرب الكاميرون يوضح لـ "بطولات" حقيقة إقالته

صاحب الـ43 عامًا، تم منعه من حضور أي مباريات لمنتخب الكاميرون للرجال أو السيدات في جميع الفئات العمرية خلال الستة أشهر المقبلة.

وقيل أن الانتهاكات التي قام بها صامويل إيتو، حدثت خلال مباراة منتخب بلداه أمام البرازيل في كأس العالم للسيدات تحت 20 عامًا.

ولم يكشف بيان الإيقاف عن أي تفاصيل بشأن هذه الواقعة، لكنه جاء بعد ثلاثة أشهر من فرض الكاف غرامة قدرها 150 ألف جنية إسترليني على اللاعب الكاميروني السابق، بسبب "اتنهاكه الجسيم لمبادئ الأخلاق والنزاهة والروح الرياضية".

وقد استأنف صامويل إيتو على هذا القرار، ونفى ارتكاب أي مخالفات، ذلك بعدما تم الحكم عليه في عام 2021 بالسجن لمدة 22 شهرًا، مع وقف التنفيذ، بسبب إقراره بالذنب في قضية التهرب الضريبي، مع تغريمه 1.4 مليون جنية إسترليني في ذلك الوقت.

صامويل إيتو كان أيضًا قد واجه انتقادات عديدة في كأس العالم 2022 بقطر، عندما ضرب رجلًا بركبته، بعد انتشار فيديو للواقعة، التي اعتذر عنها لاحقًا.

صامويل إيتو شارك مع منتخب الكاميرون في 118 مباراة قبل اعتزاله، مسجلًا 56 هدفًا، وحصل على كأس أمم إفريقيا مرتين.

ولعب صامويل إيتو في مسيرته للعديد من الأندية الكبرى مثل برشلونة وريال مدريد وإنتر ميلان، بالإضافة إلى تشيلسي الإسباني، وحصل على 3 ألقاب دوري أبطال أوروبا، والدوري الإسباني في 3 مناسبات، مع لقب الدوري الإيطالي، من بين ألقاب أخرى.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «الله يشهد».. جبالي: النواب يؤيد الموقف التاريخي للرئيس السيسي في صد تصفية القضية الفلسطينية
التالى بيان هام من الأرصاد الجوية بشان حالة الطقس انخفاض جديد بدرجات الحرارة