أخبار عاجلة
شراء العقارات لن يتوقف رغم زيادة الأسعار.. ... -

«يٌزرع 5 مرات خلال الموسم».. بدء حصاد الباذنجان في قرى الظهير الصحراوي بالمنيا

«يٌزرع 5 مرات خلال الموسم».. بدء حصاد الباذنجان في قرى الظهير الصحراوي بالمنيا
«يٌزرع 5 مرات خلال الموسم».. بدء حصاد الباذنجان في قرى الظهير الصحراوي بالمنيا

الباذنجان من الأكلات الشعبية المفضلة لأهالي الصعيد، ويتم زراعته علي مدار العام في مساحات كبيرة من الزمام الزراعي في محافظة المنيا، خاصة في قرى الظهير الصحراوي الغربي.

زراعة الباذنجان على مدار العام في المنيا 

وقال عياد جابر، مزارع من قرية إطسا التابعة لـ مركز سمالوط في محافظة المنيا،  لـ«لوطن»، إن الباذنجان يُزرع على مدار العام من خلال 5 عروات، وهو نوعان، الأسود ويتم استخدامه في أغراض القلي والتحمير، والأبيض أو الرومي ويتم استخدامه في «المحشي»، كما يتم استخدامه في صناعة المخللات في محال الفول الطعمية.

وأضاف «جابر»، أنه يتم مراعاة رش المحصول بانتظام لزيادة إنتاج الباذنجان، ويتم جمعه عدة مرات خلال موسم الزراعة الواحد الذي يمتد لأشهر، وأفضل مواعيد الزراعة خلال شهر مارس وتستمر زراعته حتى شهر أغسطس، وتستمر عمليات الجمع من الحقول علي مدار العام.

ري المحصول كل أسبوع خلال الصيف

وقال رمضان خاطر، مزارع، من مركزالمنيا، إن الاهتمام بمواعيد الري بانتظام يؤدي إلى زيادة إنتاجية محصول الباذنجان خاصة في الأراضي الطينية الزرقاء، كما أن الباذنجان يتم زراعته علي 5 عراوي في العام، وآخر عروة يتم جمعها بدءا من نهاية شهر سبتمبر حتي نهاية شهر ديسمبر، ويتم ري المحصول كل أسبوع خلال فصل الصيف ومع حلول فصل الخريف تقل عدد مرات الري مع اعتدال درجة الحرارة وانخفاضها بشكل تدريجي.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة يتفقد الحي السكني الثالث وأعمال الطرق ومناطق الخدمات
التالى من الغيط للبيت .. توفير السلع الزراعية بتخفيضات تصل إلى 30%