أخبار عاجلة
مراجعة شاملة لهاتف آيفون 16 الجديد -
موعد عودة كولر لقيادة مران الأهلي -

مفوضية اللاجئين: مصر استقبلت 1.2 مليون لاجئ من السودان حتى الآن

مفوضية اللاجئين: مصر استقبلت 1.2 مليون لاجئ من السودان حتى الآن
مفوضية اللاجئين: مصر استقبلت 1.2 مليون لاجئ من السودان حتى الآن

أكدت حنان حمدان رئيسة مفوضية اللاجئين في مصر، أن البرنامج المشترك الذي أطلقته وزارة الخارجية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي ووكالات الأمم المتحدة العاملة في مصر، هدفه تعزيز حماية وصمود اللاجئين وطالبي اللجوء والمهاجرين في مصر.

وقالت حمدان في مداخلة لقناة "النيل" الإخبارية، "إن البرنامج يسعى للتأكيد على ضرورة الدعم الدولي للمؤسسات المصرية خاصة في مجال التعليم والصحة ولاستيعاب اللاجئين وطالبي اللجوء، كما يمثل فرصة للمستقبل لجلب المزيد من التبرعات لدعم المؤسسات المصرية لتأمين الحماية للاجئين".

وأضافت أن الدولة المصرية استقبلت فقط من السودان نحو أكثر من مليون لاجئ، فيما سجلت أعداد اللاجئين وفقا لمفوضية شؤون اللاجئين حتى الآن 800 ألف من مختلف الجنسيات وأكثرهم من اللاجئين السودانيين، مشيرة إلى أنه جار التواصل مع مصر بشكل مستمر لتوفير الرعاية الصحية والتعليم للفئات الأكثر احتياجا.

وأوضحت أنه وفقا للإحصاءات، فإن مصر استقبلت من السودان 1.2 مليون شخص، وهناك تنسيق على أعلى المستويات لاستيعاب تلك الأعداد، لافتة إلى أن البرنامج يعتبر منصة لتسليط الضوء على الاحتياجات المطلوبة ودعم الجهود المصرية وتأمين الحماية للاجئين.

وأشارت إلى أن المفوضية تسعى لوجود المزيد من المانحين من الاتحاد الأوروبي وإيجاد مجالات أخرى للتعاون لدعم القطاعات بحسب الاحتياجات المطلوبة.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نائب رئيس المجتمعات العمرانية يتابع انتظام العمل بجهاز المنصورة الجديدة لتلقى طلبات الحجز الفورى للوحدات
التالى 61 موقعًا للتنقيب عن النفط والغاز في مصر تبحث عن مستثمرين