أخبار عاجلة
موعد عودة كولر لقيادة مران الأهلي -

بالبلدي : احذر من جفاف العين إذا كنت تعاني من الغدة الدرقية.. ما العلاقة؟

بالبلدي : احذر من جفاف العين إذا كنت تعاني من الغدة الدرقية.. ما العلاقة؟
بالبلدي : احذر من جفاف العين إذا كنت تعاني من الغدة الدرقية.. ما العلاقة؟

جفاف العين هو أحد الأعراض المحتملة لفرط نشاط الغدة الدرقية الحكة، الخدش، الحرقان؛ إذا كنت قد عانيت من جفاف العين من قبل، فأنت تدرك تمامًا مدى الإزعاج أو الألم الشديد الذي قد يسببه.

 في بعض الأشخاص، قد تتطور مشكلة في العين تُعرف باسم اعتلال العين بسبب جريفز إذا تطور قصور الغدة الدرقية بعد العلاج من مرض جريفز.

الشكل الأكثر شيوعًا لفرط نشاط الغدة الدرقية (فرط نشاط الغدة الدرقية)، يمكن أن يسبب اعتلال العين بسبب جريفز عدم راحة في العين، وبروز مقل العيون وتغيرات في الرؤية.

كيف يؤثر فرط نشاط الغدة الدرقية على العينين؟

على الرغم من أن جفاف العين الناجم عن فرط نشاط الغدة الدرقية قد يشعر بنفس الشعور الذي تشعر به جفاف العين الناجم عن متلازمة جفاف العين، فإنه يختلف تمامًا في بعض الأحيان. 

مع متلازمة جفاف العين، لا تنتج عيناك ما يكفي من الدموع لإبقاء عينك رطبًا، مما يؤدي إلى جفاف العين حرفيًا، ومع فرط نشاط الغدة الدرقية، قد تنتج عيناك الدموع بشكل طبيعي وقد تبدأ في إنتاج المزيد من الدموع أكثر من المعتاد.

ما هو فرط نشاط الغدة الدرقية؟

فرط نشاط الغدة الدرقية، أو ما يسمى أيضًا بالغدة الدرقية المفرطة النشاط، هو حالة تنتج فيها الغدة الدرقية وتطلق مستويات عالية من هرمون الغدة الدرقية. 

يمكن أن تؤدي هذه الحالة إلى تسريع عملية التمثيل الغذائي لديك، تشمل أعراض فرط نشاط الغدة الدرقية نبضات قلب سريعة وفقدان الوزن وزيادة الشهية والقلق. 

يمكن علاج فرط نشاط الغدة الدرقية بالأدوية المضادة للغدة الدرقية واليود المشع وحاصرات بيتا والجراحة. 

تشمل الهرمونات الرئيسية التي تنتجها الغدة الدرقية ثلاثي يودوثيرونين (T3) والثيروكسين (T4).

علاج جفاف العين عند الإصابة بحالة الغدة الدرقية

  •  قطرات العين التي لا تستلزم وصفة طبية:

يمكنك استخدام منتجات مثل الدموع الاصطناعية أو قطرات العين المرطبة للمساعدة في إدارة جفاف العين. ومع ذلك، فمن الأفضل تجنب المنتجات التي تحمل علامة "تخفيف احمرار العين" لأنها يمكن أن تزيد من جفاف العين.

  • قطرات العين الستيرويدية الموصوفة طبيًا: 

يمكن للمتخصص الطبي، مثل طبيب العيون، أن يصف قطرات العين الستيرويدية الأقوى للمساعدة في الحفاظ على رطوبة عينيك، يمكن لهذه القطرات أيضًا تقليل أي تورم أو تهيج.

ومع ذلك، فإن قطرات العين الستيرويدية عادة ما تكون آمنة للاستخدام لفترة قصيرة من الزمن فقط.

  • الستيرويدات الفموية الموصوفة طبيًا: 

يمكن أن تساعد الأدوية الستيرويدية الفموية أحيانًا في تخفيف جفاف العين وأعراض صحة العين الأخرى، قد يصفها طبيب الغدد الصماء الذي يعالج حالة الغدة الدرقية لديك.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي : دواء جديد لمرضى الفصام.. ما التفاصيل؟
التالى بالبلدي: مصطفى البرغوثي لـCNN: الداخل الإسرائيلي يتجه نحو الفاشية والمستوطنون قاعدة نموها